قلق استثماري من استخدام الصين سلاح السندات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قلق استثماري من استخدام الصين سلاح السندات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 12:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قلق استثماري من استخدام الصين سلاح السندات

    أنا : المستشار الصحفى





    يتزايد القلق في أسواق المال العالمية من احتمال طرح الصين لجزء من السندات الأميركية التي تملكها في الأسواق. وتتزايد المخاوف بعد فرض واشنطن عقوبات على شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات، واحتمال تطور النزاع التجاري بين عملاقي الاقتصاد العالمي إلى حرب مالية واقتصادية وتقنية شاملة.

    وتراجعت في تعاملات أمس الخميس، مؤشرات أسواق المال العالمية في آسيا وأوروبا، كما هرع المستثمرون الكبار لشراء الذهب تحوطاً من حدوث هزة في أدوات المال الأخرى، خاصة سندات الخزانة الأميركية التي تقع تحت مرمى نيران مدافع الانتقام الصينية.

    وتعد الصين أكبر حامل لسندات الخزانة الأميركية، وقد تدفع الحرب التجارية المشتعلة بين الدولتين، بكين إلى بيعها أو بيع جزء منها، ويشبه الخبراء هذا الخيار بـ"السلاح النووي" نظراً لتأثيره على الأسواق.

    في هذا الصدد، قال سوراب غوبتا، الزميل البارز في معهد الدراسات الصينية الأميركية في واشنطن، "على الرغم من أن هذه الخطوة ستؤثر على الصين جزئياً، إلا أن لها عواقب وخيمة على الأسواق المالية العالمية".

    ويرى غوبتا، في تعليقات نقلتها قناة "روسيا اليوم" أمس الخميس، أن "الصين لن تتوقف عن شراء سندات الخزانة الأميركية، حيث هناك طرق أفضل للانتقام، مثل مقاطعة المنتجات الأميركية".

    وتمتلك الصين حالياً 1.13 تريليون دولار من سندات الخزانة الأميركية، ويعد هذا جزءاً ضئيلاً من إجمالي الديون الأميركية التي تبلغ 22 تريليون دولار، لكنه يشكل 17.7% من قيمة سندات الخزانة الأميركية التي تملكها الحكومات الأجنبية.

    ووفقا للبيانات، فقد قلصت الصين استثماراتها في هذه السندات بنحو 4% على مدار الـ12 شهراً الماضية، لكنها لا تزال تحتل الصدارة بين مالكي هذه السندات، حيث تتقدم على دول مثل اليابان وفرنسا والمملكة المتحدة.

    واستقر الذهب أمس الخميس، ليتماسك في نطاق ضيق دون المستوى الرئيسي البالغ 1300 دولار، في الوقت الذي انحسر فيه التفاؤل في تحقيق انفراجة في التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.


    وقال جون شارما الخبير الاقتصادي لدى بنك أستراليا الوطني "ما زال هناك الكثير من التوترات الكامنة المحيطة بالعلاقات التجارية الأميركية الصينية، لذا قد يكون ذلك داعماً للذهب".
    وما يرفع من قلق المستثمرين التعليقات التي أدلى بها الرئيس ترامب يوم الأربعاء، ودعا فيها بنك الاحتياط الفدرالي إلى استخدام أدوات نقدية لمساعدته على كسب الحرب التجارية على الصين بسرعة.

    ودعا ترامب، مساء الثلاثاء، مجلس الاحتياط، إلى العودة إلى سياسة "التيسير الكمي"، وضخ دولارات في السوق الأميركي، وكذلك خفض سعر الفائدة على الدولار، كما فعل في أعقاب الأزمة المالية العالمية في عام 2008.

    وفي حال خفض الفائدة الأميركية، فإن الصين ستكون في مقدمة المتضررين، إذ تمتلك أكبر احتياطي من النقد الأجنبي في العالم يقدر بنحو يقدر بنحو 3.095 تريليونات دولار.


    (العربي الجديد)






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : قلق استثماري من استخدام الصين سلاح السندات     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    استمرار التظاهرات بالجزائر للجمعة الـ40 على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 05:21 PM
    بنس يرافق ترامب في الانتخابات الرئاسية 2020 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 05:21 PM
    "أرقام السيسي القياسية"! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 05:21 PM
    القضاء الإيراني: الحرس الثوري اعتقل نحو 100 من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 05:21 PM
    ملك الأردن: علاقاتنا بإسرائيل في أسوأ حالاتها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd November 2019 05:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]