التزام أوبك وحلفائها بتخفيضات إمدادات النفط بلغ 168% في إبريل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التزام أوبك وحلفائها بتخفيضات إمدادات النفط بلغ 168% في إبريل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 12:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new التزام أوبك وحلفائها بتخفيضات إمدادات النفط بلغ 168% في إبريل

    أنا : المستشار الصحفى




    قال مصدران لوكالة "رويترز"، اليوم السبت، إن لجنة فنية تضم أوبك ومنتجين غير أعضاء في المنظمة وجدت أن التزام منتجي النفط باتفاق خفض الإمدادات وصل إلى 168% في إبريل/نيسان الماضي.

    واجتمعت اللجنة الفنية المشتركة في جدة بالسعودية قبيل اجتماع لجنة وزارية، يوم الأحد، لمناقشة سوق النفط.

    من جهته، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم السبت، إن أوبك ستتجاوب مع احتياجات سوق النفط، ولكنه قال إنه غير متأكد مما إذا كان هناك نقص في النفط، لأن البيانات، خاصة الواردة من الولايات المتحدة، ما زالت تظهر ارتفاع المخزونات.
    وقال الفالح لـ"رويترز"، في تصريحات في جدة قبل اجتماع اللجنة، إن أوبك لن تتخذ قرارا بشأن الإنتاج قبل أواخر يونيو/حزيران، موعد اجتماع المنظمة، مضيفا أننا "سنكون مرنين وسنفعل الصواب، كما هو شأننا دائما".




    وقال الفالح إن مبدأين يوجّهان أوبك "أحدهما الحفاظ على السوق في اتجاهها صوب التوازن وعودة المخزونات إلى المستوى الطبيعي. والثاني أن نكون متجاوبين مع احتياجات السوق. إنني متأكد من أننا سنحقق التوازن السليم"، بحسب تعبيره.

    انخفاض صادرات إيران
    وفي السياق، أظهرت بيانات لتتبّع الناقلات، أمس الجمعة، أن صادرات إيران من النفط الخام هبطت في مايو/أيار إلى 500 ألف برميل يوميا أو أقل، بعد أن شددت الولايات المتحدة عقوباتها على المصدر الرئيسي للإيرادات لطهران، وهو ما يفاقم خسائر في الإمدادات العالمية.

    وصدّرت إيران ما بين 250 ألفا إلى 500 ألف برميل يوميا من النفط، منذ بداية مايو/أيار، وفقا لمصدرَين بالصناعة يرصدان التدفقات.

    وأظهرت بيانات من ريفينيتيف ايكون شحنات من الخام عند حوالي 250 ألف برميل يوميا وصادرات من الخام والمكثفات، وهو نفط خفيف، عند حوالي 400 ألف برميل يوميا. ويتجه الجانب الأكبر من الشحنات إلى آسيا. ولم يتضح من هو المشتري، وما إذا كان النفط يتجه إلى مستهلكين أو إلى مستودعات للتخزين.

    وقال مصدر بالصناعة، طلب عدم الكشف عن هويته لـ"رويترز"، إن "الوجهات هى بالأساس الهند والصين... لم تعد هناك شحنات إلى أوروبا أو إلى تركيا".

    ويتوقع محللون أن شحنات الخام الإيراني في مايو/أيار ستكون أقل من 500 ألف برميل يوميا. وتتوقع سارة فاخشوري، المحللة في (إس في بي إنريجي إنترناشيونال) لاستشارات الطاقة، صادرات بين 200 ألف و550 ألف برميل يوميا. وقالت "إيران لديها بالفعل كميات وفيرة من النفط والمكثفات المخزنة في الصين... ولهذا نحن لا نتوقع صادرات كبيرة من الخام في شهر مايو".

    الأسعار تتراجع
    وتراجعت أسعار النفط، أمس الجمعة، متضررة من مخاوف بشأن الطلب، وسط مواجهة في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين. لكن الخامين القياسيين كليهما ينهيان الأسبوع على مكاسب، بدعم من تهديد متزايد للشحنات في الشرق الأوسط، بسبب التوترات السياسية بين أميركا وإيران.





    وأنهت عقود برنت جلسة التداول أمس منخفضة 41 سنتا، أو 0.6%، لتبلغ عند التسوية 72.21 دولارا للبرميل.
    وعلى مدار الأسبوع، سجل خام القياس العالمي زيادة بحوالي 0.2%، بعد أن أنهى الأسبوع السابق بلا تغير يُذكر.

    وتراجع خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 11 سنتا، أو 0.20%، لينهي الجلسة عند 62.76 دولارا للبرميل، وينهي الأسبوع على مكاسب بحوالي 1.7%.


    (رويترز، العربي الجديد)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قصور السيسي تثير غضب المصريين.. وخبراء: "خلل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:51 PM
    لهذه الأسباب تجنبوا شرب الماء من الزجاجات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:51 PM
    أمريكا تحشد جنوب شرق آسيا لمناورات واسعة.. ضد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:51 PM
    "البايس": هذه تفاصيل "الحرب الإسرائيلية-... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:51 PM
    طهران تدين التجربة الصاروخية لواشنطن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]