مساع حكومية في الأردن للحد من هجرة الاستثمارات العقارية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مساع حكومية في الأردن للحد من هجرة الاستثمارات العقارية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 12:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مساع حكومية في الأردن للحد من هجرة الاستثمارات العقارية

    أنا : المستشار الصحفى




    تحاول الحكومة الأردنية مواجهة مشكلة تزايد هجرة الاستثمارات العقارية من الأردن خلال السنوات القليلة الماضية بسبب ما سمّته جمعية مستثمري الإسكان ضعف الجاذبية الاستثمارية والصعوبات الكثيرة في سوق العقار.

    وتأتي هذه المحاولات أيضاً، استجابة لمطالب المستثمرين في قطاع الإسكان. واتخذت الحكومة مساء الأربعاء عدة إجراءات لتحفيز قطاع العقار الذي انخفض بنسبة 22 في المائة خلال الثلث الأول من العام الحالي.

    وشملت الإجراءات بحسب بيان صدر عن رئاسة الوزراء الإعفاء من رسوم الانتقال والتخارج للورثة حتى نهاية العام الحالي، وذلك لتمكين الورثة من التصرّف بعقاراتهم، سواء من خلال عمليّات البيع أو إزالة الشيوع.

    كما وافق مجلس الوزراء على تخفيض أسعار الأساس التي تعدّ مرجعاً لغايات تقدير أسعار العقار لغايات استيفاء الرسوم بنسبة 20 في المائة لتتلاءم مع أسعار العقارات الفعليّة. وقالت دائرة الأراضي والمساحة في أحدث بيانات لها إن حجم التداول في سوق العقار في الأردن انخفض إلى حوالي ملياري دولار خلال الأربعة أشهر من العام الحالي.



    مدير دائرة الأراضي والمساحة معين الصايغ شرح لـ "العربي الجديد" أن القرارات الحكومية جاءت بهدف تحفيز وتنشيط سوق العقار الأردنية التي عانت خلال السنوات القليلة الماضية حتى اليوم من التراجع ما أثر سلباً على الوضع الاقتصادي في البلاد.

    وأضاف ان تلك الإجراءات ستساهم في تحريك السوق من حيث انخفاض رسوم تسجيل الأراضي نتيجة لتخفيض قيم التقدير وكذلك إعفاء الورثة من رسوم نقل الملكية.

    بدوره، لفت زهير العمري، رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان، إلى أن "هذه الإجراءات قد تسهم في تحفيز سوق العقارات في الأردن وزيادة الجاذبية الاستثمارية، خاصة مع ارتفاع هجرة شركات العقار والإنشاءات إلى الخارج".

    وأضاف لـ "العربي الجديد" أن الحكومة تدرك أهمية قطاع العقار في دعم الاقتصاد الأردني وزيادة ايرادات الخزينة إضافة إلى مساهمة تلك الإجراءات في خفض الأعباء عن كاهل المواطنين وتخفيض أسعار الشقق.



    وقد عانى الأردنيون خلال السنوات العشر الماضية، من ارتفاع كبير في أسعار الشقق السكنية والأراضي، بنسب تجاوزت 200 في المائة بحسب البيانات الرسمية. ويصل سعر الشقق السكنية ذات المساحات المتوسطة 150 متراً إلى أكثر من 100 ألف دولار، ويتضاعف المبلغ بالنسبة لبعض المناطق، وخاصة داخل العاصمة عمان، ما قلل من قدرة المواطنين على امتلاك المساكن، بالتزامن مع ضعف القدرة الشرائية.

    وقدرت جمعية مستثمري قطاع الإسكان، في وقت سابق من العام الجاري، حجم الاستثمارات العقارية التي هجرت الأردن في آخر 3 سنوات بنحو 1.8 مليار دولار، إذ توجهت إلى بلدان عدة، خاصة الإمارات، التي تتصدر فيها الاستثمارات العقارية الأردنية مختلف الدول العربية والأجنبية، بقيمة 900 مليون دولار.

    وأشارت الجمعية إلى أن عدد الشركات المسجلة رسميا في جمعية مستثمري قطاع الإسكان بلغ 3500 شركة، لم تقم 1850 شركة منها بتجديد تسجيلها، كونها توقفت عن العمل خلال العام الحالي، لافتة إلى أن شركات إسكان أخرى توقفت عن العمل في السنوات الثلاث الماضية، لكنها غير مسجلة أصلا لدى الجمعية.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوات للجيش المصري للخروج عن صمته عبر هاشتاغ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    فنون البحث عن الغذاء عند الطيور صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    وفاة 35 من جنسيات آسيوية وعربية إثر حادث مروري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    تجدد الجدل حول "التعهدات النووية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    غزو الشمال السوري يثير مخاوف "انقسام عرقي" داخل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]