صراع على وراثة "المحور الوطني" في المناطق العراقية المحررة: الطريق للوزارة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حكاية بلطجي إسمه محمد راجح
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صراع على وراثة "المحور الوطني" في المناطق العراقية المحررة: الطريق للوزارة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 12:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صراع على وراثة "المحور الوطني" في المناطق العراقية المحررة: الطريق للوزارة

    أنا : المستشار الصحفى




    تشهد أوساط القوى السياسية الممثلة للمناطق العراقية المحررة من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، أخيراً، خلافات عميقة بشأن الجهة التي يمكنها تمثيل هذه المناطق في البرلمان، بعد تفكك تحالف "المحور الوطني" الذي كان يضم غالبية نواب المحافظات الشمالية والغربية.
    والأسبوع الماضي، أعلن أكثر من 30 نائباً انشقاقهم عن تحالف "المحور" على خلفية دعم قيادات بالتحالف للنائب منصور المرعيد (مرشح الحشد الشعبي) ليكون محافظا لنينوى (شمالاً). وأعلن النواب المنشقون عن تشكيل تحالف جديد أطلقوا عليه تسمية "تحالف القوى العراقية".

    وفي هذا الصدّد، قال قيادي سابق بتحالف "المحور"، لـ"العربي الجديد"، إنّ الخلافات على أشدها بين النواب "السنة" الممثلين لمحافظات الأنبار (غرباً)، ونينوى وصلاح الدين وكركوك (شمالاً) بشأن الجهة التي من حقها أن ترث التحالف، مؤكداً وجود معسكرين، الأول بقيادة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي الذي أصبح رئيساً لـ"تحالف القوى العراقية" الجديد، بينما يرفض آخرون زعامة الحلبوسي لـ"السنة".

    وبين القيادي السابق "انعكاس ذلك على حوارات الوزارات الشاغرة بحكومة عادل عبد المهدي"، لافتاً إلى أن "الوزارات الشاغرة المتبقية أربع من بينها اثنتان من حصة السنة هي الدفاع والتربية".

    وبين أن الطرف الذي سيكون قادراً على تزعم المشهد السني، سيكون الأقرب لنيل الوزارتين.

    وعقد "تحالف القوى العراقية"، ليل أمس الجمعة، اجتماعاً برئاسة محمد الحلبوسي لمناقشة آخر التطورات السياسية.

    وقال المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان، إن الحلبوسي عقد اجتماعاً مع عدد من نواب المناطق المحررة، وجرى خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع السياسية الراهنة، ومنها انتخاب محافظ نينوى الذي اعتبره الجميع جرى بصفقات يشوبها الفساد، ليضيعوا على أهل المحافظة فرصة انتخاب محافظ وفقاً للسياقات الدستورية.



    ولفت إلى أن "الاجتماع حضره 38 نائباً، وقيادات سياسية أخرى بحثوا آليات تشكيل "تحالف القوى" بوصفه مشروعاً وطنياً يمكن أن ينهض بمتطلبات المناطق المحررة وإعمارها، فضلاً عن استبعاد الفاسدين من هذا التحالف".

    في المقابل، أكّد عضو البرلمان العراقي السابق مشعان الجبوري، في مقابلة متلفزة، وجود اتفاق على عقد اجتماع يضم 20 شخصية سنية في منزل رئيس تحالف "القرار" أسامة النجيفي، مؤكداً أن المجتمعين سيتفقون على إعلان تحالف "سني" جديد برئاسة النجيفي.



    وأشار إلى أن الاجتماع سيعقد يوم غد الأحد لمناقشة تطورات ممثلي المناطق الشمالية والغربية، معتبراً أنّ الحلبوسي غير قادر على تصدر المشهد "السني" بخلاف النجيفي.

    يشار إلى أن الخلافات داخل تحالف "المحور" قديمة وسابقة لأزمة انتخاب محافظ نينوى، إذ سبق للقيادي في التحالف، عضو البرلمان محمد الكربولي، أن أكد وجود نية لخروجه مع رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ونواب آخرين من "المحور" لتشكيل تحالف جديد، بسبب وجود خلافات سياسية.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حرائق تجتاح مناطق واسعة في لبنان.. خوف وذعر (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:51 AM
    اقتحام جديد للأقصى في ثاني أيام "عيد العرش"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:51 AM
    الحكومة اليمنية تسمح بدخول 10 سفن تحمل نفطاً إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:51 AM
    "بريكست": تحركات برلمانية بريطانية لمنع عدم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:51 AM
    اليابان: 66 قتيلاً ضحايا الإعصار "هاغيبيس" والبحث... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]