الطنطورة تحتضن مسيرة "الشهداء الخامسة" في ذكرى المذبحة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : krmkamal)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الطنطورة تحتضن مسيرة "الشهداء الخامسة" في ذكرى المذبحة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 12:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الطنطورة تحتضن مسيرة "الشهداء الخامسة" في ذكرى المذبحة

    أنا : المستشار الصحفى










    شارك المئات في "مسيرة الشهداء الخامسة" في قرية الطنطورة المهجرة، في الذكرى الحادية والسبعين للنكبة، والتأم شمل الفلسطينيين على أرض الطنطورة من مناطق الضفة والقدس والجليل والداخل، ومهجري القرية تحت الراية الفلسطينية.
    وانطلقت "المسيرة الخامسة" المنظمة من طرف جمعية فلسطينيات، مساء أمس الجمعة، بعرض لفرقة كشاف الشعلة المقدسية من القدس، من أمام مقبرة الشهداء الجماعية التي قام الاحتلال الإسرائيلي بمحوها وتحويلها إلى مركن سيارات. وكانت "جمعية فلسطينيات" باشرت في 20 مايو/ أيار عام 2015، بإحياء ذكرى شهداء الطنطورة لأول مرة، من خلال مسيرة وطقس وطني سياسي، ومنذ ذلك الوقت تقوم الجمعية سنوياً، بتنظيم النشاط بموعده.

    وعاد صوت الأذان ليتردّد من جديد في أرجاء قرية الطنطورة المنكوبة، بعد أن أسكتت آلة الحرب الإسرائيلية صوت الحياة فيها، واقترفت واحدة من أبشع مجازرها إبّان النكبة، أتبعتها بتهجير أهاليها، ثم محو شواهدها الفلسطينية.

    وقال مدير جمعية فلسطينيات جهاد أبو ريا: "كانت مجزرة الطنطورة منسية، لكن اليوم نستطيع أن نقول بكل ثقة إن أهل القرية ثبتوا وصمدوا وأعادوا إحياء الذكرى، التي أعدم فيها الصهاينة 230 من شباب الطنطورة بعد انتهاء المعركة". وأضاف: "أستغل هذه المناسبة لأقول إنه في الداخل الفلسطيني، هناك العشرات من المجازر التي ما زالت منسية، ومنها مجزرة الدوايمة التي تم طحن جماجم الأطفال بالعصي فيها، ومجزرة طيرة حيفا، التي حرق فيها الناس أحياءً، ثم مجزرة عين غزال ومجزرة صفد وهنين ومجزرة نصر الدين ومجزرة اللد عكا وحيفا، وهذه أمانة في أعناقنا أن نذكر بها، وببشاعة المحتل وصمود الشعب الفلسطيني".

    وأضاف أبو ريا: "حان الوقت لكي نعمل على ألا تنسى هذه المجازر، وأن نحيي ذكرى الشهداء. ومن الطنطورة نقول إننا ما زلنا على العهد، وهذه القرية هي بلدتنا والأرض أرضنا، ولا سلام إلا بعودة الأرض إلى أصحابها".

    من جهته، قال رئيس لجنة مناهضة الجدار من القدس جمال جمعة، إن "المجزرة التي أرادوا لها أن تكون نسياً منسياً اليوم، تجمع الشعب الفلسطيني على رسالة واحدة هي أن العودة قادمة وأنها حق لا ينسى". وتابع: "تجتمع اليوم مختلف الأجيال تحت ظل العلم الفلسطيني في هذه المنطقة، لتبلغ رسالتها لترامب ونتنياهو أن القضية الفلسطينية أكبر منهم، وستبقى حية بسواعد أبنائها وبجهودهم وستبقى دائماً حية في ضميرنا وضمير كل أحرار العالم".

    أما محمد أيوب المهجر من قرية الطنطورة، فقال: "هنا اغتالوها وهدموها بدم بارد، لكنهم فشلوا في محوها من الذاكرة التاريخية والإنسانية والفلسطينية. وكأنني بكل طنطوري يقول عشنا قبلها لعقود وها هي اليوم تعيش في قلوبنا إلى الأبد، عشنا قبلها فتجذرت في قلوبنا وسنبقى على العهد نتذكر وننقل شعلة الذاكرة إلى الأجيال القادمة، وسنقول للعالم كما قال أبي الشاعر وائل أيوب ابن الطنطورة: تراب بلادنا إحنا جنوده من شرايينا منروي وروده".

    أما العائد المهجر محمد طرزان، فقال: "ولدت في سورية، وهجر والداي من القرية، أسكن اليوم صوفيا في بلغاريا، وبفضل جواز السفر البلغاري أتيحت لي الفرصة أن آتي إلى هنا وهذا كان حلماً بالنسبة لي، شاركت في ثلاث مسيرات، وأعتبر زيارتي واجباً وطنياً يجب على كل فلسطيني أن يقوم به".

    ورفع الأذان للمرة الثانية عند المغرب، بعد رفعه في مسيرة العام الماضي في سماء قرية الطنطورة لإفطار شهر رمضان، وتلته وجبة إفطار رمضانية وأمسية فنية ملتزمة.

    وتقع قرية الطنطورة جنوبي مدينة حيفا، حيث اقترفت العصابات الصهيونية إحدى أفظع مجازرها بتاريخ 22 و23 مايو/ أيار 1948، وقتلت بدم بارد أكثر من 200 شخص، قبل أن يقيم الاحتلال على أنقاض القرية المنكوبة مستعمرة "نحشوليم" ومنتجعاً سياحياً.


    وتختلف مجزرة الطنطورة عن بقية المجازر في فلسطين، إذ إنها ارتكبت بيد قوات جيش الاحتلال بعد أسبوع من إعلان "قيام دولة إسرائيل"، واختار الجيش هذه القرية خصيصاً بسبب موقعها على ساحل البحر المتوسط، الذي اتهموا أهل القرية بأنهم حوّلوه إلى مرفأ لتوريد السلاح. وعلى منصة قرب الشاطئ، نشرت جميع أسماء الشهداء في الطنطورة، وأسماء شهداء غزة في مسيرات العودة.


















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الحشد الشعبي" العراقي يتهم إسرائيل بقصف مواقعه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 08:00 AM
    ترامب: لا نرغب بتغيير النظام في إيران ونرغب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 26th August 2019 07:40 AM
    الصين تعلن رفضها التصعيد التجاري مع أميركا وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 26th August 2019 07:15 AM
    ميزة ثوريّة من "غوغل" تتعلّق بالصور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 26th August 2019 07:15 AM
    لجنة سعودية إماراتية "لثبيت وقف إطلاق النار" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 26th August 2019 07:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]