ترامب يلغي الرسوم على الصلب والألمنيوم الكندي والمكسيكي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ترامب يلغي الرسوم على الصلب والألمنيوم الكندي والمكسيكي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 12:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ترامب يلغي الرسوم على الصلب والألمنيوم الكندي والمكسيكي

    أنا : المستشار الصحفى






    أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلغاء الرسوم الجمركية المفروضة على واردات الصلب والألمنيوم من كندا والمكسيك، ما يمهد للمصادقة على اتفاق التجارة الحرة بين الدول الثلاث.
    وقال ترامب أمس الجمعة، وفقاً لوكالة "فرانس برس"، إننا "توصلنا للتو إلى اتفاق مع كندا والمكسيك وسنبيع سلعنا في هذين البلدين من دون فرض رسوم أو رسوم باهظة".

    وكان ترامب فرض في أوج إعادة التفاوض، حول اتفاق التبادل الحرّ لأميركا الشمالية في الأول من يونيو/ حزيران 2018، رسوماً تبلغ 25 بالمئة على واردات الفولاذ وعشرة بالمئة على واردات الألمنيوم من كندا والمكسيك، اللتين فرضتا بدورهما إجراءات انتقامية على المنتجات الزراعية الأميركية، وتسمم هذه الرسوم الجمركية منذ ذلك الحين العلاقات الدبلوماسية التجارية بين الدول الثلاث.

    وعبر وزير التجارة الأميركي ويلبور روس في بيان، عن ارتياحه لأن "استراتيجية الرئيس دونالد ترامب فعالة"، وتحدث عن "نجاح".
    وتعهدت كندا والولايات المتحدة بإلغاء كل الرسوم الجمركية الأميركية، والإجراءات الانتقامية الكندية خلال يومين.


    كما قررتا إنهاء "كل الإجراءات حول الخلاف بينهما في منظمة التجارة العالمية"، التي لجأت إليها في حزيران/ يونيو 2018 كندا، الدولة الأولى المصدرة للفولاذ والألمنيوم للولايات المتحدة.
    وأخيراً، ستتخذ إجراءات مشتركة لمنع "استيراد الصلب والألمنيوم اللذين حصلا على دعم مالي حكومي غير نزيه و/ أو يباعان بأسعار إغراق"، وكذلك منع "نقل الفولاذ والألمنيوم المنتج خارج كندا والولايات المتحدة إلى البلد الآخر"، ورأى مصرف "سي اي بي سي" الكندي أن هذه الإجراءات تستهدف الصين خصوصاً.

    وحذر مكتب الممثل الأميركي للتجارة، من أنه "إذا ارتفعت واردات بعض منتجات الصلب والألمنيوم فجأة، فإن الولايات المتحدة يمكن أن تفرض من جديد رسوماً جمركية". وعندها ستقتصر إجراءات كندا والمكسيك على "منتجات الصلب والألمنيوم".
    وكانت واشنطن فرضت هذه الرسوم الجمركية باسم "أمنها القومي"، ما أثار غضب كندا التي رأت فيها وسيلة ضغط إضافية تستخدمها إدارة ترامب، للتوصل إلى اتفاق تجاري جديد.

    وكتب كبير المفاوضين المكسيكيين خيسوس سيادي في تغريدة: "نرحب بحماسة كبيرة بقرار الرئيس الأميركي إلغاء الرسوم الجمركية المفروضة على المكسيك وكندا على الفولاذ والألمنيوم"، مضيفاً أن "هذا الإعلان يمهد الطريق للمصادقة" على الاتفاق الثلاثي للتبادل الحر.
    خطوة كبيرة إلى الأمام
    تطبيقاً لشعاره "أميركا أولاً"، فرض دونالد ترامب على شريكتيه التجاريتين صيف 2017، إعادة التفاوض حول اتفاق التبادل الحر لأميركا الشمالية المطبق منذ 1994، بعدما اتهمهما بتقويض آلاف الوظائف الصناعية خصوصاً في قطاع السيارات، بسبب نقلها إلى المكسيك.
    وتم التوصل إلى الاتفاق الجديد للتبادل الحر في 30 أيلول/ سبتمبر، بعد مفاوضات شاقة تم توقيعه في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر.
    وما زال النص ينتظر المصادقة عليه في الدول الثلاث، بينما اشترطت أوتاوا إلغاء الرسوم الجمركية الأميركية لإبرام الاتفاق.

    لذلك يشكل هذا الإعلان تقدماً كبيراً باتجاه المصادقة على الاتفاق الجديد، على حد قول رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.
    وقال ترودو في مؤتمر صحافي عقده في هاملتون بمقاطعة أونتاريو، إن "هذه الرسوم على الصلب والألمنيوم كانت أكبر عائق أمام المصادقة على الاتفاق الجديد بالنسبة لنا وللولايات المتحدة".


    وأضاف: "من المؤكد أننا اتخذنا خطوة كبيرة للأمام" نحو هذه المصادقة التي قد تحصل في الأسابيع المقبلة"، لكن زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر أكد، أنه ما زال هناك "الكثير" من العقبات قبل أن يوافق الديموقراطيون على الاتفاق.
    وأوضح ترودو أن المفاوضين الكنديين قاوموا ضغوط الأميركيين، الذين كانوا يريدون فرض حصص للتصدير.

    وأضاف المسؤول الليبرالي الذي كان يتحدث خلال زيارة لمصنع للفولاذ في هاملتون، أن "الأميركيين كانوا يريدون أن نقدم تنازلات. طلبوا حصصاً وكانوا يريدون الحد من إنتاجنا وقلنا لا".
    وأخيراً، قال رئيس جمعية الألمنيوم في كندا جان سيمار، إنه "ابتداءً من الأسبوع المقبل، ستكون كندا والمكسيك البلدين الوحيدين في العالم، اللذين يمكنهما دخول السوق الأميركية بالكامل وبلا أي قيود".

    ورأت أكبر نقابة زراعية في الولايات المتحدة "المكتب الفدرالي للمزارع الأميركية"، أن إلغاء الرسوم خطوة إيجابية لتخفيف الإجراءات الانتقامية عن القطاع.

    (فرانس برس)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر: أسرة علاء عبد الفتاح تحتفل به أمام السجن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 04:00 AM
    صحف بريطانية تناقش اتهامات لجنود بريطانيين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 04:00 AM
    ترامب يهاجم على تويتر شاهدة أخرى في التحقيق الخاص... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 18th November 2019 03:31 AM
    رئيس مجلس الأمة يحذر الشعب الجزائري من"أدعياء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th November 2019 03:21 AM
    الفنانة المصرية صابرين تعلق على مسألة خلعها الحجاب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th November 2019 03:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]