استطلاع: الأمريكيون يعارضون تدريس الأرقام العربية بالمدارس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استطلاع: الأمريكيون يعارضون تدريس الأرقام العربية بالمدارس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 01:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb استطلاع: الأمريكيون يعارضون تدريس الأرقام العربية بالمدارس

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانيّة تقريراتحدّثت فيه عن استطلاع الرأي، الذي كشف أن نسبة كبيرة من الأمريكيين، لا يوافقون علىتدريس "الأرقام العربية" ضمن المناهج الدراسية لتلاميذ الولايات المتحدة،ما يكشف عن مدى تحيز هذه الفئة.


    وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"،إن 72 بالمئة من الجمهوريين يعارضون نظام العدّ المعهود في العالم الغربي، حسب ما تبينهالأبحاث، وقد كشف استطلاع رأي أن أكثر من نصف الأمريكيين يعتقدون أن "الأرقامالعربية"، وهي الرموز المعهودة المستخدمة في معظم أنحاء العالم للإشارة إلى الأرقام،يجب ألا تدرس في المدرسة.


    ووفقا لبحث حول مدى تحيز وتعصب المشاركين في الاستطلاع، فإنه يعتقد 56 بالمئة من الأشخاص أن الأرقام لا ينبغي أن تكون جزءا من المناهج الدراسيةللتلاميذ الأمريكيين.


    يشار إلى أن الأرقام من 0 إلى 9 هي عربية، إذ طور هذاالنظام لأول مرة من قبل علماء الرياضيات الهنود قبل أن ينتشر عبر العالم العربي ومنثم إلى أوروبا، ليعمم لاحقا في جميع أنحاء العالم.


    وذكرت الصحيفة أن استطلاعا أجرته شركة "سيفيك ساينس"الأمريكية المتخصصة في أبحاث السوق، طرحت السؤال التالي على 3624 مشاركا: "هليجب على المدارس الأمريكية أن تدرس الأرقام العربية كجزء من مناهجها الدراسية؟"،ولكن الاستطلاع لم يوضّح معنى مصطلح "الأرقام العربية"، فأجاب قرابة2020 شخصا بالرفض، بينما وافق 29 بالمئة منهم على تدريس الأرقام في المعاهد الأمريكية،بينما لم يكن لدى 15 بالمئة رأي في هذا الموضوع.



    اقرأ أيضا: حملة إعلامية في أوروبا تكشف عنصرية الاحتلال الإسرائيلي


    ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذي لشركة "سيفيكساينس"، جون ديك، أن النتائج كانت "أتعس وأطرف شهادة على التعصب الأمريكيالذي شهدناه ضمن بياناتنا"، وقد عبّر 72 بالمئة من المجيبين المؤيدين للحزب الجمهوريعن معارضتهم لوضع الأرقام العربية في المناهج الدراسية، مقارنة بنسبة 40 بالمئة منالديمقراطيين، وقد لوحظ هذا التفاوت بين المجموعتين رغم غياب أي اختلاف كبير في مستوىالتعليم بينهما.


    وأضاف ديك أنهم "يجيبون بشكل مختلف على الرغم منأن لديهم معرفة متساوية بالمصطلحات العددية لدينا، وهذا يعني أن السؤال يدور حول المعرفةأو الجهل ولكن (أيضا حول) التعصب"، وأورد ديك أن الهدف من البحث هو "استخلاصأوجه التحيز من بين أولئك الذين لم يفهموا السؤال"، ولكن التحيز لم يقتصر علىالمجيبين المحافظين والمواقف تجاه دين الإسلام.


    وأوردت الصحيفة أنه تم صياغة سؤال آخر في استطلاع الرأيعلى النحو التالي: "هل يجب على المدارس الأمريكية تدريس نظرية الخلق للكاهن الكاثوليكيجورج لومتر كجزء من مناهج العلوم الخاصة بها؟"، وفي هذه الحالة، أجاب 73 بالمئةمن الديمقراطيين بـ"لا"، بينما وافق 33 بالمئة من الجمهوريين، مع افتراضأن العديد من المجيبين من كلا الجانبين قد اعتقدوا أن نظرية لومتر كانت تدعم فكرة التصميمالرشيد.


    وأوضحت الصحيفة أن هذا الكاهن البلجيكي كان أيضا عالمافيزياء اكتشف لأول مرة أن الكون يتمدد، واقترح أن أصله يعود إلى انفجار جُسيّم واحد،وهي فكرة أصبحت معروفة باسم نظرية "الانفجار العظيم".


    وقال ديك إنه "على الرغم من أن لومتر يعد أكثر غموضامن الأرقام العربية، إلا أن التأثير الناتج متطابق تقريبا، فالديمقراطيون متحيزون ضدالدين الغربي، وإن كان ذلك على نحو مستتر، وهذا النوع من التحيّز الأعمى يمكن أن يحدثلدى الجانبين".


    وفي الختام، أفادت الصحيفة بأن أبحاث "سيفيك ساينس"تعيد إلى الأذهان الدراسة الاستقصائية التي أجريت سنة 2015 والتي وجدت أن 30 بالمئةمن الجمهوريين يؤيدون شن هجوم على "أغرابا"، وهي المدينة الخيالية حيث تمتصوير فيلم ديزني "علاء الدين".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رئيس الزمالك: محرز هو "فخر العرب" في هذه الحالة..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:30 PM
    مغني مصري يعتذر بعد أن رفض التقاط صورة مع معجب..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:30 PM
    بحضور غريفيث.. الحوثيون: سنواصل ضرب عمق السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:12 PM
    فيديو قديم لترامب يكشف علاقته بمتهم بتجارة الجنس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:12 PM
    السيسي يعلق على اتفاق الخرطوم ويلتقي قائد جيش... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 08:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]