تعرف على الكائنات التي تعمر طويلا بشكل صادم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعرف على الكائنات التي تعمر طويلا بشكل صادم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 04:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تعرف على الكائنات التي تعمر طويلا بشكل صادم

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن الكائنات الحية المدهشة التي يمكنها العيش لفترة طويلة.

    وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن هذه الكائنات الخالدة تعيش في نفس المحيط الذي تعيش فيه بقية الكائنات الحية، إلا أن ما يميزها هو جينات الحياة الأبدية التي تجعلها قادرة على مقاومة مختلف ظروف الحياة القاسية أو تجديد حياتها.

    وذكر، أن قناديل البحر الخالدة تحتل المرتبة الأولى ضمن هذه القائمة، ووفقا للبحوث والدراسات، تمكنت هذه الكائنات من عكس عملية الشيخوخة والتخلص من آثارها، وإذا أصيبت قناديل البحر بمرض ما أو أي جرح فإنها تدخل في مرحلة البوليب لمدة ثلاث أيام، وهكذا تنتج خلاياها شابة من جديد، وبعد فترة من الزمن تصبح قناديل البحر بالغة من جديد، وهي قادرة على تكرار هذه العملية مرارا وتكرارا.


    وأفاد، بأن بعض أنواع السلاحف قادرة على العيش لمئات السنين، وأوضحت الدراسات أنه من غير الممكن تدمير أعضاء السلحفاة بسهولة لذلك يمكن للسلاحف أن تعيش مدى الحياة إذا تمكنت من تجنب الحيوانات المفترسة والأمراض، ما يعني أنها يمكن أن تعيش للأبد في ظل ظروف معينة.



    اقرأ أيضا: العثور على "أقدم" كائن حي عاش لمئات السنين (شاهد)

    وأوضح، أن المكورة الغريبة المقاومة للإشعاع (نوع من البكتيريا) ليست فقط من الكائنات المجهرية المقاومة للإشعاع وإنما يمكنها أن تموت وتعود للحياة من جديد، وتظهر الدراسات أنه يمكن لهذه الكائنات البقاء على قيد الحياة في ظل درجات حرارة منخفضة أو مرتفعة للغاية، وبإمكانها الصمود في الأوساط الفارغة والجافة والحمضية.

    وأورد الموقع أن هذا النوع من البكتيريا صُنّف ضمن أصعب أنواع البكتيريا في العالم. وقد تم إدراج هذه الكائنات الدقيقة ضمن كتاب غينيس للأرقام القياسية، نظرا لتمكنها من الصمود في وجه 1.5 مليون من أشعة غاما، أي إشعاع أقوى بحوالي 3000 مرة مما هو مطلوب لقتل إنسان.

    وأكد، أن الديدان المسطحة تعرف بقدرتها الفريدة على التجدد، علما وأن هذا الكائن الصغير المخنث (يحتوي جسده على جهاز تناسلي ذكري وأنثوي) الغريب الشكل قادر تشكيل حياة جديدة بنفسه، وبإمكان هذا الكائن التجدد إلى أجل غير مسمى مما يعني أنه يعيش للأبد.

    وأفاد بأن "التارديغرادا" أو دب الماء من أكثر الكائنات القادرة على العيش لفترة طويلة على كوكب الأرض. والجدير بالذكر أن هذا الكائن الدقيق قادر على العيش في ظل ظروف غير عادية. ويتميز هذا الكائن الحي الدقيق اللافقري بقدرته على التحمل. وأظهرت البحوث أن هذا الكائن قادر على تحمل البقاء لمدة 30 سنة في درجة حرارة 20 تحت الصفر.



    اقرأ أيضا: تعرف على أشهر المعمرين من مملكة الحيوان

    وأشار إلى أنه على الرغم من أن الحيتان العملاقة لا تعتبر حيوانات أو كائنات خالدة، إلا أن بعض أنواع الحيتان قد تعيش لأكثر من 70 سنة. وفي سنة 1990، اكتشف العلماء وجود ندبات على هذه الحيوانات الضخمة ناتجة عن أسلحة تعود لسنة 1800، وفي الحقيقة، يبلغ عمر أكبر حوت عملاق في العالم 211 سنة، علما وأن هذه الحيتان العملاقة كائنات ذكية جدا.

    وأورد الموقع أن هناك نقاشات في المجتمع العلمي حول ما إذا كان جراد البحر أو الكركند من الحيوانات الخالدة بيولوجيا، وقد تبين أن السبب الشائع لموت هذه الكائنات هو المرض وليس الشيخوخة، مما يعني أنها لو تغلبت على الأمراض ستتغلب على الموت. وتنمو هذه الكائنات ويتضاعف حجمها حتى الموت على عكس الحيوانات الأخرى. ولكن من الناحية العلمية لا يمكن اعتبار هذه الكائنات خالدة.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تعرف على الكائنات التي تعمر طويلا بشكل صادم     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بريطانيا تطلب من سفنها تجنب "هرمز" مؤقتا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 09:23 AM
    الحوثيون يعلنون تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة جنوب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th July 2019 08:51 AM
    "الفارابي".. فرقة فنية ماليزية لنشر القيم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th July 2019 08:20 AM
    محلل شؤون مكافحة الإرهاب بـCNN: إيران تستخدم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 20th July 2019 07:50 AM
    خلافات تضرب معسكر الشرق الليبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 11 20th July 2019 07:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]