نازحو مخيم الركبان يواجهون خطر الموت جوعاً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نازحو مخيم الركبان يواجهون خطر الموت جوعاً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 04:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نازحو مخيم الركبان يواجهون خطر الموت جوعاً

    أنا : المستشار الصحفى




    يضيق الخناق على النازحين العالقين في مخيم الركبان في المنطقة المنزوعة السلاح بين سورية والأردن، الذي حوّله نظام الأسد إلى معتقل كبير محروم من كافة سبل الحياة، ولا يزال ينتهج سياسة "الجوع أو الركوع" لإفراغه وإرغام من فيه على القبول بشروط تسوية مجحفة.

    الأوضاع الإنسانية تتدهور باستمرار في مخيم الركبان، هذا ما يؤكده عضو تنسيقية تدمر خالد الحمصي، قائلاً لـ"العربي الجديد": "النازحون في المخيم وصلوا إلى أقصى درجات التحمل، والجوع سلاح فتاك مواجهته ليست بالأمر السهل، وخاصة أن المخيم يقع في الصحراء، شهدنا تطبيق النظام للحصار والتجويع في مناطق عديدة بسورية، لكن هذه المناطق امتلكت ربما مساحات من الأراضي الزراعية، ومنتجاتها كانت تعطي القوة لمقاومة الجوع، أما في الركبان فالصحراء تطوق النازحين من كل الجهات، والموارد شحيحة جداً، والنازحون ليس لديهم حتى القدرة على شراء حاجاتهم الأساسية من الغذاء في الوقت الحالي".

    ويتابع الحمصي: "في كل مرة تهدد المجاعة النازحين في الركبان ترسل الأمم المتحدة قافلة مساعدات إنسانية، وهي بمثابة حقنة مخدرة تثبط ألمهم، هذا ليس حلاً، وعلى المجتمع الدولي إيجاد حل دائم وتخليص النازحين مما هم فيه".

    ويعتبر نائب رئيس هيئة العلاقات العامة والسياسية في مخيم الركبان، شكري الشهاب، أن ناقوس الخطر يدق في مخيم الركبان، وكتب عبر "فيسبوك": "إصابة أكثر من 30 بالمائة من أطفال المخيم بمرض الإسهال والإقياء، وذلك لدى الأطفال ما بين ستة أشهر والسنة ونصف، ونعزو ذلك لعدم وجود مادة الحليب، وإن الغذاء الذي يقدم للأطفال غير صحي وغير مناسب لأعمارهم. مع العلم أنه لا يوجد أدوية بالمخيم بسبب حصار نظام الأسد للمخيم، ما يزيد الحالة سوءاً ويجعلنا ندق ناقوس الخطر ونعلن المخيم منطقة منكوبة صحياً".



    رئيس مكتب الإعلام في مخيم الركبان محمود الهميلي، يقول لـ"العربي الجديد" معقباً على تحذيرات الأمم المتحدة من خطر مجاعة تهدد نازحيه: "لقد تأخروا كثيراً".

    وعند سؤاله عن كيفية صبر النازحين وتحملهم الجوع في الوقت الحالي، يجيب الهميلي: "قدر لنا أن توجد بعض المواشي في المنطقة، وفي الحقيقة كثير ممن يقيمون في المخيم يعتمدون على منتجاتها للحفاظ على حياتهم، وهناك أناس طعامهم الوحيد اللبن المخلوط بالماء والخبز فقط، فالوضع سيئ للغاية".

    ويوضح أن "من ليس لديه ابن معتقل في سجون النظام تعرّض هو نفسه للاعتقال عاماً أو عامين، ورأى الموت بعينيه، والأهالي هنا شهدوا ما حلّ بمن غادر مخيم الركبان، فالنظام احتجز قسماً منهم، وتسربت معلومات أن كل الموقوفين في المدارس سيحالون لأفرع الأمن، وهناك من يفضل الموت في المخيم على الاعتقال والتعذيب".

    وخلال مؤتمر صحافي عقد أول من أمس الخميس، قالت كبيرة مستشاري الشؤون الإنسانية لمبعوث الأمم المتحدة الخاص بسورية، نجاة رشدي: "إن المعاناة بسبب الجوع تحدث بالفعل في مخيم الركبان للنازحين جنوب شرق سورية"، مردفة أن "الأمم المتحدة تواصل الدعوة إلى إرسال قافلة إنسانية ثالثة، واستمرار وصول الطعام والوقود إلى الركبان عبر الطرق التجارية، إذ ما زال 29 ألف شخص موجودين في الركبان".

    وتابعت: "سيستغرق الأمر بعض الوقت. إنها مسألة رياضيات بسيطة. هؤلاء الأشخاص يريدون المغادرة - مغادرة المخيم نهائياً، وإذْ لم يحصلوا على أي مساعدة إنسانية ولم تصلهم أي قافلة منذ فبراير/ شباط الماضي، يعني أن المجاعة بدأت بالفعل".







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : نازحو مخيم الركبان يواجهون خطر الموت جوعاً     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد الضحايا الجدد.. الحكومة تدعو الإيرانيين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    أردوغان يعلن مقتل جنديين تركيين في ليبيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    إصابات جديدة بـ"كورونا" في الكويت والبحرين..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    "كورونا" يفسد "المهمة المستحيلة" ويحتجز توم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    بعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]