في يومها العالمي... المتاحف تشرع أبوابها مجاناً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    في يومها العالمي... المتاحف تشرع أبوابها مجاناً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 04:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new في يومها العالمي... المتاحف تشرع أبوابها مجاناً

    أنا : المستشار الصحفى





    بدأت دول العالم احتفالاتها باليوم الدولي للمتاحف، الذي يصادف سنوياً الثامن عشر من مايو/ أيار. وفي العام الجاري اختار المجلس الدولي للمتاحف ومقره باريس، عنوان احتفالية 2019 "المتاحف مراكز ثقافية: مستقبل التراث".
    وقال المجلس في بيان له اليوم على موقعه الإلكتروني: "إن دور المتاحف في المجتمع يتغير. بمجرد أن تصبح المؤسسات جامدة، تعيد المتاحف اكتشاف نفسها لتصبح أكثر تفاعلية، وتركز على الجمهور وتتوجه نحو المجتمع، وهي مرنة وقابلة للتكيف ومتحركة".

    وأضاف: "لقد أصبحت المتاحف محاور ثقافية تعمل بوصفها منصات، حيث يتحد الإبداع مع المعرفة وحيث يمكن للزائرين أيضاً المشاركة والتفاعل".

    وأكد المجلس الدولي للمتاحف، أن الهدف من اليوم العالمي زيادة الوعي بأن المتاحف وسيلة هامة للتبادل الثقافي، وإثراء الثقافات وتنمية التفاهم المتبادل والتعاون والسلام بين الشعوب، مشيراً إلى أن هذا الموضوع سيناقش أيضاً في مؤتمر تستشيفه مدينة كيوتو اليابانية، من الأول من سبتمبر/ أيلول حتى السابع منه.

    رسمياً تبدأ الفعاليات اليوم، وتشهد الأجندة ازدحاماً، غير أن المتاحف وهي تعدّ بعشرات الآلاف في العالم، استبق بعضها المناسبة، بفتح المتاحف مجاناً للزوّار، وإقامة الأنشطة حتى آخر الشهر الجاري.

    ففي الصين أعلنت الإدارة الوطنية الصينية للتراث الثقافي، أن متحف هونان في وسط الصين سيستضيف الحدث الرئيسي اليوم، بالإضافة إلى معرض خاص مشترك حول جذور وروح الحضارة الصينية.

    كرواتيا بدورها جعلت اليوم الدولي ضمن احتفالات مئة متحف، انطلقت منذ 13 الجاري حتى بعد غد، عبر معارض في الهواء الطلق وورش عمل تفاعلية. ولأول مرة، احتفالات تذوّق الطعام في الشوارع والساحات.

    وفي الهند، أعلن فتح 46 متحفاً في جميع أنحاء البلاد مجاناً اليوم. وفي فرنسا، ينتظر الجمهور ليلة متحفية، إذ يفتح أكثر من ألف متحف أبوابه، مجاناً حتى وقت متأخر من الليل.

    وفي مصر، أعلنت وزارة الثقافة المصرية فتح أبواب جميع المتاحف التابعة لها مجاناً اليوم، مع إقامة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بجميع المتاحف، ومن أبرزها "المتحف المصري" و"المتحف القبطي"، و"متحف الفن الإسلامي" و"متحف الحضارة"، و"المتحف الزراعي"، و "متحف البريد" و"متحف النوبة".

    وكان لبنان أوائل إبريل/ نيسان الماضي، أول من بادر في العالم العربي بإقامة ليلة فتح فيها متاحفه مجاناً للجمهور.

    وفي تغريدة له يوم أمس، دعا وزير الثقافة اللبناني محمد داوود جميع اللبنانيين لزيارة المتحف الوطني، "رمز وحدة اللبنانيين وحارس تاريخهم المشترك".

    في المغرب فتح متحف "اتصالات المغرب" أبوابه أمس مجاناً للجمهور، وهو أول متحف تكنولوجي في البلاد.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حيوانات وحشرات وروائح كريهة وتدخين في مستشفيات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th August 2019 10:20 AM
    Lebanese Urbex Community: جمالية توثيق الخراب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th August 2019 10:20 AM
    "نيويورك تايمز": "داعش" يستعيد قوته في العراق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th August 2019 10:20 AM
    "جين" مذكرة فلسطينية توثق حياة الطفل من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th August 2019 10:20 AM
    "ياندكس" الروسية تتطلع لتوسيع أسطول السيارات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th August 2019 10:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]