الجزائر.. أنباء عن توجه رسمي لتأجيل الانتخابات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر.. أنباء عن توجه رسمي لتأجيل الانتخابات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 05:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الجزائر.. أنباء عن توجه رسمي لتأجيل الانتخابات

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت مصادر جزائرية مطلعة النقاب عن أن المجلس الدستوري يتجه للإعلان عن استحالة تنظيم الانتخابات المرتقبة في 4 من تموز (يوليو) المقبل، بسبب تصاعد الرفض الشعبي والسياسي لها.

    وتأتي هذه الأنباء، التي نشرتها صحيفة "الجزائر1" القريبة من مؤسسات القرار في الجزائر، بينما يستعد وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح لإعلان خارطة طريق لتجاوز الأزمة الحالية وذلك خلال زيارة عمل وتفتيش يقوم بها إلى الناحية العسكرية الرابعة بولاية ورقلة، تبدأ بإعلان تأجيل الانتخابات.



    إقرأ أيضا: هتافات غاضبة ضد رئيس الأركان الجزائري قايد صالح (شاهد)

    وتأتي هذه الأنباء أيضا مع تزايد الاحتجاجات الرافضة لإجراء الانتخابات قبل إسقاط نظام بوتفليقة، في إشارة إلى الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح ورئيس الحكومة نورالدين بدوي، عشية انتهاء الآجال القانونية لسحب الترشيحات للرئاسيات المقبلة والمحددة في منتصف ليل بعد غد الإثنين.

    وتنص خارطة الطريق الجديدة، التي كشفتها صحيفة "الجزائر1"، بالإضافة إلى تأجيل الإنتخابات الرئاسية الدعوة إلى مرحلة انتقالية تُشرف على قيادتها شخصية وطنية توافقية قد تكون أحمد طالب الإبراهيمي أو أحمد بن بيتور وربما قد تحدث المفاجأة ويقودها الرئيس الأسبق اليامين زروال أو المجاهد يوسف الخطيب من خلال إنشاء مجلس أعلى للدولة يتكون من عدة شخصيات وطنية نزيهة بالإضافة إلى الرئيس المقرر من ضمن الأسماء الأربعة المذكورة آنفًا.

    ووفق ذات المصدر، فإنه سيتم الإعلان عن استقالة رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، لأسباب صحية تعقبها استقالة الوزير الأول نور الدين بدوي بمعية طاقمه الحكومي، مع مباشرة إجراءات فورية لعزل رئيس المجلس الوطني الشعبي معاذ بوشارب واحتمال عودة السعيد بوحجة لمنصبه كرئيس للبرلمان.

    في هذه الأثناء دعت ثلاث شخصيات سياسية جزائرية، قيادة الجيش إلى فتح حوار صريح مع ممثلي الحراك الشعبي لإيجاد حل للأزمة، معتبرة التمسك بانتخابات الرابع من تموز (يوليو) المقبل "غير مجد".

    جاء ذلك في بيان مشترك لكل من وزير الخارجية الأسبق (1982 ـ 1988) مرشح انتخابات عام 1999 أحمد طالب الإبراهيمي، واللواء المتقاعد رشيد بن يلس، والرئيس الشرفي للرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان (مستقلة) علي يحيى عبد النور.

    ودعا الموقعون "بإلحاح القيادة العسكرية إلى فتح حوار صريح ونزيه مع ممثلي الحراك الشعبي والأحزاب السياسية المساندة لهذا الحراك، وكذلك القوى الاجتماعية المؤيدة له (..) من أجل إيجاد حلّ سياسي توافقي في أقرب الآجال يستجيب للطموحات الشعبية المشروعة المطروحة يوميا منذ ثلاثة أشهر تقريبا"، وفق البيان.

    وبينما لا تزال خارطة الطريق المرتقب أن يعلنها وزير الدفاع الجزائري قايد صالح رهينة التوقعات، فقد وجدت مبادرة الثلاثي الإبراهيمي وبن يلس وعبد النور صدى إيجابيا لدى الطبقة السياسية.

    فقد رحب حزب جهة العدالة والتنمية بالمبادرة، لكنه أعرب عن خشيته من مسعى لإفشالها من خلال ما قال إنه "هجوم من الذباب الألكتروني التابع لأصحاب القرار على المبادرة".

    وأكد حسن عريبي القيادي في الحبهة في حديث لـ "عربي21"، أن "مبادرة الشخصيات الوطنية الثلاثة ودعوتها للحوار مع قادة الحراك تمثل الطريق الأقصر لإنهاء الأزمة السياسية، لكن للأسف لا توجد حتى الآن الإرادة لدى أصحاب القرار للتجاوب معها".

    وأضاف: "لو أراد أصحاب القرار عندنا إنهاء الأزمة السياسية لجلسوا إلى عقلاء الأمة لبحث سبل الخروج من هذه الأزمة السياسية، وذلك عبر العودة إلى تفعيل المادتين السابعة والثامنة من الدستور، وإعادة السيادة إلى الشعب، الذي يختار من يحكمه بحرية تامة، في شكل حكومة تكنوقراط تقود مرحلة انتقالية قصيرة قبل المرور إلى الانتخابات"، على حد تعبيره.

    لكن الخبير الأمني المنشق عن النظام الجزائري كريم مولاي، رأى في حديث مع "عربي21"، "أن المؤسسة العسكرية ماضية لبسط سيطرتها على كامل مفاصل الدولة، وعدم السماح لأي كان بالضغط عليها".

    وأضاف مولاي: "مبادرة الثلاثي الإبراهيمي وبن يلس وعبد النور، قد لا تجد القبول لدى قادة الحراك، على اعتبار عدم الثقة القائم بينهم وبين المؤسسة العسكرية، على خلفية الخشية من استهداف قادة الحراك بالتضييق والاعتقال، وربما حتى التصفية".

    وأشار مولاي، إلى أن ما يثير المخاوف من عودة القبضة الأمنية المشددة إلى الجزائر، هو "المظاهرات التي بدأت يوم الخميس الماضي التي ترفض المساس بالمؤسسة العسكرية، وعلى رأسها قايد صالح".

    وقال: "لم تعد هنالك خيارات سياسية كبرى أمام قايد صالح إلا التجاوب مع مطالب المحتجين، والإعلان عن تأجيل الانتخابات وإقالة بقية الباءات، والجلوس إلى طاولة حوار حقيقية مع الشخصيات الوطنية المعروفة بنزاهتها والمقبولة من طرف الحراك، من أجل الوصول إلى انتقال ديمقراطي سلس يجنب البلاد ويلات الفوضى"، على حد تعبيره.

    كما أن العضو المؤسس في حركة "رشاد" المعارضة الديبلوماسي السابق محمد العربي زيتوت، رحب في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، بمبادرة الثلاثي ونشر نصها.



    وأكد زيتوت في وقت سابق مساء أمس الجمعة، أن "إجراء الانتخابات الرئاسية في 4 من تموز (يوليو) المقبل يكاد يكون مستحيلا".





    وشهدت عدة مدن جزائرية في مقدمتها العاصمة، أمس الجمعة مظاهرات حاشدة للأسبوع 13 على التوالي؛ للمطالبة برحيل رموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة ورفض انتخابات الرئاسة المقررة في الرابع من تموز (يوليو).

    وكان الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، قد أعلن قبل أيام خلال استقباله لرئيس الوزراء نور الدين بدوي، تمسكه بإجراء انتخابات الرئاسة في موعدها، رغم رفضها شعبيا ومن طرف جل أطياف المعارضة في البلاد.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الجزائر.. أنباء عن توجه رسمي لتأجيل الانتخابات     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بورصة مصر تواصل نزيف الخسائر بعد انتفاضة 20 سبتمبر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 07:20 PM
    المصرف المركزي يطمئن اللبنانيين: الدولار متوفر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 07:20 PM
    قطر تتبرع بمائة مليون دولار لدعم خطط مكافحة تغير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 07:20 PM
    إيناس المشهداني: "المجتمع الموصلي"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 07:20 PM
    السلطات الأميركية تتهم كارلوس غصن بإخفاء تعويضات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 07:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]