دبوماسي إيراني سابق يهاجم روسيا على موقع مقرب لروحاني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دبوماسي إيراني سابق يهاجم روسيا على موقع مقرب لروحاني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb دبوماسي إيراني سابق يهاجم روسيا على موقع مقرب لروحاني

    أنا : المستشار الصحفى





    قال الدبلوماسي الإيراني السابق، قاسم محبعلي، إن روسيا تؤيد العقوبات الأمريكية على طهران، لأنها تخدم مصالحهم.



    وأوضح محبعلي وهو المدير السابق لقسم الشرق الأوسط في الخارجية الإيرانية، في تصريحات لموقع "انتخاب" المقرب من الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن روسيا ستستفيد من العقوبات على إيران، وهي لا ترغب بحل الأزمة الحالية عبر الوسائل السياسية.



    وأضاف، أن تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين، والتي قال فيها إن روسيا ليست فرقة إطفاء حرائق، وإنهم غير قادرين على إنقاذ الجميع، كان سببا في التوجه والتركيز نحو إيران بهذه الأزمة بدلا من الولايات المتحدة.



    وأشار إلى أن بوتين أراد أن يرسل رسالة لإيران، بأنه لا ينبغي على طهران أن تنتظر روسيا دوما، مضيفا: طالما أن الروس صوتوا لصالح العقوبات الأمريكية عندما فرضت في مجلس الأمن على إيران، فأنهم سيتبنون الموقف ذاته في حال انسحاب طهران من الاتفاق النووي".



    وتابع المسؤول الإيراني: "عندما كانت المحادثات النووية الايرانية على وشك التوصل إلى إتفاق نهائي ، لم يكن الروس مهتمين، ويرغبون بالتوصل إلى الإتفاق بأسرع وقت ممكن حينها، والأن أيضا ليسوا راغبين أن يستمر الوضع كما هو عليه الآن".



    اقرأ أيضا: بوتين يدعو إيران للبقاء بالاتفاق النووي ويوجه رسالة لأوروبا

    وحول العلاقات الروسية الإيرانية، قال الدبلوماسي الإيراني السابق، إن الروس يرون أن القضايا الاستراتيجية أكثر أهمية من العلاقات السياسية لموسكو مع دولة ما أو حكومة معينة، "وإذا سمحت قضاياهم الاستراتيجية، فإنهم سيدعمون إيران وإذا لا، فسينسحبون، كما أوقفوا دعمهم لمصر فجأة خلال الحرب عام 1967 ، مما تسبب في هزيمة العرب حينها".

    وأضاف: "يبدو أن لدى روسيا قضايا أكثر استراتيجية، مثل العلاقات مع أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وقضايا أخرى تتعلق بنفوذهم في منطقة أوروبا الشرقية، مثل أوكرانيا، وستكون هذه القضايا أكثر أهمية بالنسبة للروس من إيران، لذا من غير المتوقع أن يدفع الروس الثمن، من أجل إيران".



    وحول الموقف الروسي، في حال شنت الولايات المتخدة هجوما عسكريا على إيران، قال محبعلي: "عندما قررت الولايات المتحدة أن تقوم بعمل عسكري في سوريا، تنحى الروس هناك، وسمحوا لهم بالهجوم، وعندما كانت الهجمات الإسرائيلية تضرب أهداف إيرانية في سوريا، لم يكن للروس أي ردة فعل، وسمح لإسرائيل بالهجوم على المواقع الايرانية" .


    وتابع محبعلي : "قد يحدث هذا هنا أيضا (في إيران)، في حال تطورت الأزمة الحالية مع الولايات المتحدة ، لذلك ليس فقط لا يعمل الروس شيئا لحلفائهم بل سيصطادون بالماء العكر على حد تعبيره".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هذا نصيب الفرد العربي من ديون بلاده الخارجية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 06:24 AM
    رغم تعليق العملية.. قادة أوروبا يجددون إدانة "نبع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 06:24 AM
    مقتل عسكري تركي في هجوم لـ"العمال الكردستاني" شرق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 06:24 AM
    اليابان تنضم رسميا إلى البرنامج القمري الأمريكي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 06:01 AM
    ما خطورة الاحتباس الحراري على المدن؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2019 06:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]