كرة السلة تزدهر في مخيمات غزة... نجوم يتطلعون للاحتراف - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كرة السلة تزدهر في مخيمات غزة... نجوم يتطلعون للاحتراف


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 09:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كرة السلة تزدهر في مخيمات غزة... نجوم يتطلعون للاحتراف

    أنا : المستشار الصحفى




    كلما اقترب لقاء فريقي كرة السلة اللذين يمثلان مخيمي البريج والمغازي تعلو أصوات جماهير بشكل قوي لتشجيع نادييها المفضلين، وهما فريق خدمات البريج وخدمات المغازي، ولا سيما أن كرة السلة تعتبر الرياضة الأولى في المخيمين اللذين أنجبا أفضل لاعبي كرة سلة في تاريخ قطاع غزة.

    ويعود السبب الرئيسي لحب واهتمام مخيمي المغازي والبريج وسط قطاع غزة بكرة السلة إلى افتقادهم لملاعب كرة القدم التي كانت الأكثر شعبية بعد النكبة الفلسطينية والتهجير وإنشاء مخيمات في قطاع غزة، إذ وجدوا ضالتهم في رياضة كرة السلة في ملاعب صغيرة محدودة، منها ملاعب تتبع لوكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين، كما يشير نائب رئيس الاتحاد المركزي لكرة السلة الفلسطينية خليل أبو شمالة.

    وقال أبو شمالة لـ"العربي الجديد": "في القِدم كنا نخرج من زقاق المخيم مسرعين لنشاهد مباريات كرة السلة، أصبحت هي الرياضة التي تعبر عن أحلامنا، حتى إن الأطفال يرسمون أنفسهم على دفاتر الرسم وهم يلعبون كرة السلة، فكان مخيما المغازي والبريج شرق وسط قطاع غزة صغيرين ولا مساحة للترفيه فيهما، لكن كرة السلة أصبحت أسلوب حياتنا بداخل ملاعب صغيرة".



    واستطاع فريق خدمات البريج الحصول على عشرات بطولات كرة السلة في قطاع غزة آخرها ثلاثة دوريات لكرة السلة الممتازة في قطاع غزة، كما توج بطلاً لفلسطين في كرة السلة عام 1999، عندما تغلب على نادي حطين من نابلس.

    حرية التنقل.. عائق!
    وتقف حرية التنقل عائقاً أمام احتراف لاعبي كرة السلة في غزة، فمنذ 19 عاماً لا يستطيعون السفر للخارج لملاقاة فرق في الضفة الغربية للتنافس على كأس فلسطين لكرة السلة وعشرات اللاعبين حرموا من الاحتراف في أندية الضفة الغربية بسبب الاحتلال.

    ويسكن مخيم البريج أكثر من 43 ألف لاجئ، ويسكن مخيم المغازي أكثر من 31 ألف لاجئ فلسطيني، وشكلت جماهير كرة السلة في المخيمين جماهير "أولتراس"، وتتبع تلك الجماهير أخبار الفريقان وينظمان شعارات ولافتات للفريقين كل مباراة.

    ويقول أحمد جودة أحد مناصري نادي خدمات المغازي لـ"العربي الجديد": "كرة السلة أول شيء عرفته في الرياضة منذ طفولتي، نلعبها بين أزقة المخيم وحتى في المنزل، ونحب فريقنا لأنه يمثل مخيمنا ويرفع اسمه، أحب كرة القدم لكن كرة السلة تأسسنا عليها منذ وعينا على الحياة".

    أما نضال الخطيب من أنصار خدمات البريج فقال: "عندما تكون هناك مباراة بين خدمات البريج وخدمات المغازي كل المخيم يسوده الهدوء لحظة المباراة، وعندما فاز فريقنا في آخر ثلاثة دوريات احتفلنا في الشارع وفي المنازل، كلنا تأسسنا على أن نحب كرة السلة منذ صغرنا".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران تسمح للنساء بحضور مباراة دولية لأول مرة منذ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 12:11 PM
    نائب مصري يثير موضوع المظاهرات ويسأل رئيس الوزراء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 12:11 PM
    شبان سودانيون يطالبون برحيل السيسي على طريقتهم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 12:11 PM
    ترجيحات بالإفراج عن الناقلة البريطانية المحتجزة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 12:11 PM
    يديعوت: هذه مؤشرات نهاية عهد نتنياهو.. منقطع عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]