استمرار رفض إجراء انتخابات الرئاسة الجزائرية في يوليو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استمرار رفض إجراء انتخابات الرئاسة الجزائرية في يوليو


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 09:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new استمرار رفض إجراء انتخابات الرئاسة الجزائرية في يوليو

    أنا : المستشار الصحفى




    تواصل الأحزاب السياسية في الجزائر، إعلان مواقف رافضة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في الرابع من يوليو/ تموز المقبل، بسبب عدم توفر ظروف نزاهة الانتخابات واستمرار رموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة في الحكم، وأهمها رئيس الدولة عبد القادر بن صالح ورئيس الحكومة نور الدين بدوي.

    وجدد التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، في بيان نشره السبت، رفضه إجراء الانتخابات، واعتبر أن "تعنت السلطة وإصرارها على تنظيم انتخابات رئاسية في 4 يوليو/ تموز 2019، لا يعدو أن يكون مجرد عبور بالقوة لتعيين رئيس جديد أو رفض عادي للواقع، وإنما ينّم عن استراتيجية متكاملة الأطراف لاسترجاع زمام الحكم من قبل جزء من النظام عبر أجندة خفية".

    وحذر التجمع السلطة الحالية التي يقف خلفها الجيش، مما وصفه بـ "توظيف العدالة والاستيلاء الجاري على وسائل الإعلام العمومية، ويدلان على هذه الرغبة في عدم التنازل عن أي شيء أو تقديم أقل "التنازلات الممكنة للحراك الشعبي، ذلك أن السلطة الفعلية تريد أن تكون صاحبة الحل والربط لفرض نفسها على الثورة الشعبية".

    وشكك الحزب ذو التوجهات التقدمية في حملة مكافحة الفساد، وحملة الاعتقالات لرجال الأعمال واستدعاء سياسيين إلى المحاكمة، مشيراً إلى أنه ليس من الممكن "إجراء محاكمة النظام وأذنابه في الوقت الراهن. القضاء المستقل وفي إطار دولة قانون متحررة من خلال مرحلة انتقالية ديمقراطية، ستكون له الشرعية الكافية لمعالجة مثل هذا الملف"، مشيراً إلى أن "التسرع الظاهر الذي أبدته السلطة الفعلية لتحريك العدالة يبدو أمراً مشبوهاً، وخاصة أنها تتحايل بكافة الطرق لتجنب الرد على المطالب الأساسية التي عبّر عنها الحراك، وتتمثل أساساً في تنظيم مرحلة انتقالية ديمقراطية بقيادة فريق سياسي غير متورط مع النظام البائد".





    وفي السياق نفسه، رفضت جبهة القوى الاشتراكية إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد. وقال عضو الهيئة الرئاسية سفيان شيوخ في مؤتمر لكوادر حزبه: "لا أحد يؤمن بموعد الرابع من يوليو القادم، الفكرة تكمن في أخذ الوقت الكافي بشكل محدود لأجل إيجاد حلول مستدامة، أي تنصيب مؤسسات قوية وممثلة للجزائريين والذهاب إلى انتخابات ذات مصداقية وشفافة".

    وعبّر القيادي في الحزب الذي يعدّ أقدم حزب معارض في الجزائر، عن قلقه من الوضع السياسي، وقال: "الأمر يبعث على القلق، لأننا لا نرى إلى حد الساعة أي حوار أو مقترحات جدّية من خلال إسهام مكونات المجتمع الجزائري. ليس في مصلحة الجزائر أن تستديم هذه الأزمة".

    وباتت الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في يوليو/ تموز في حكم الموعد الملغى عملياً، حيث قاطعت أغلب القوى والشخصيات السياسية المسار الانتخابي، وأعلنت وزارة الداخلية الجزائرية قبل يومين أن ثلاثة أحزاب سياسية، هي جبهة المستقبل التي يقودها عبد العزيز بلعيد، والتحالف الوطني الجمهوري الذي يقوده مساعد وزير الخارجية المكلف بالجالية سابقاً بلقاسم ساحلي، والجبهة الجزائرية للتنمية والحرية والعدالة (حزب فتي غير معروف)، سحبت استمارات التفويضات للترشح للرئاسيات، إضافة إلى 70 شخصية أخرى من مرشحين مفترضين غير جديين.وترفض غالبية القوى والشخصيات السياسية إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، تحت وصاية وسلطة رئيس الدولة الحالي عبد القادر بن صالح، ورئيس الحكومة الحالي نور الدين بدوي، بسبب صلتهما بنظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، والمسؤولية السياسية لرئيس الحكومة، بصفته كان حتى 11 مارس/ آذار الماضي وزيراً للداخلية، في التزوير والتلاعب بنتائج الانتخابات النيابية والبلدية، التي جرت على التوالي في يونيو/ حزيران ونوفمبر/ تشرين الأول 2017، كما يرفض القضاة الإشراف على الانتخابات، ويرفض عدد كبير من رؤساء البلديات تنظيم الانتخابات.

    وتطالب القوى السياسية بتأجيل الانتخابات الرئاسية إلى وقت لاحق، إلى حين توفير ظروف سياسية سليمة، ونقل صلاحية تنظيمها إلى هيئة عليا مستقلة، بدلاً من وزارة الداخلية.

    ومقرر أن ينتهي في 23 مايو/ أيار الجاري، موعد سحب استمارات الترشح وتسليم ملفات الترشح إلى المجلس الدستوري، دون أن يكون أي من الشخصيات السياسية وقادة الأحزاب قد سحبوا استمارات الترشح، وجمع التفويضات الشعبية المطلوبة للترشح المطلوبة (60 ألف توقيع من الناخبين أو 600 توقيع من أعضاء المجالس المنتخبة)، وحيث سيكون على المجلس الدستوري إعلان قائمة المرشحين المقبولين في الثالث من يونيو/ حزيران، لتبدأ بعدها الحملة الانتخابية في التاسع من يونيو/ حزيران، وهو أمر لا يبدو ممكناً في الوقت الحالي.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يديعوت: هذه مؤشرات نهاية عهد نتنياهو.. منقطع عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM
    المفوضية الأوروبية تتحدث عن الحدود الإيرلندية بعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM
    وظائف لا يمكن للروبوتات القيام بها (إنفوغراف) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM
    "صنداي تايمز": السعودية تواجه مخاوفها وحيدة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM
    WP: أشرطة محمد علي ضربة قاسية لسمعة السيسي.. هذه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]