انتخابات إسطنبول: المعارضة تراهن على إمام أوغلو.. و"العدالة والتنمية" يتجاهل ذكره بال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    اقتراح بانشاء منتدى جديد
    (الكاتـب : elmadysm ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انتخابات إسطنبول: المعارضة تراهن على إمام أوغلو.. و"العدالة والتنمية" يتجاهل ذكره بال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th May 2019, 09:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انتخابات إسطنبول: المعارضة تراهن على إمام أوغلو.. و"العدالة والتنمية" يتجاهل ذكره بال

    أنا : المستشار الصحفى




    قبل أكثر من شهر على انتخابات الإعادة في مدينة إسطنبول كبرى المدن التركية والتي تجرى في 23 حزيران/ يونيو المقبل، تتسابق الأحزاب التركية على وضع استراتيجيات جديدة للفوز بالانتخابات، وخاصة المعارضة التي حققت تقدماً في الانتخابات التي ألغيت، في فوز نادر بإسطنبول، لم يتحقق في 17 عاماً أمام حزب العدالة والتنمية الحاكم.

    وفاز مرشح المعارضة عن حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو بالانتخابات التي جرت في 31 آذار/ مارس الماضي، متقدماً على منافسه مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدريم، إذ تسلم وثيقة الفوز قبل أن يتم إلغاء تلك الانتخابات.

    وخلال هذه المدة من الشد والجذب، برزت شخصية أكرم إمام أوغلو، كقيادي يمكن المراهنة عليه من قبل المعارضة، لمنافسة حزب العدالة والتنمية الحاكم، والرئيس رجب طيب أردوغان، نظراً لجذوره المحافظة، وشخصيته الكاريزمية، وحديث المعارضة عن تعرضه للظلم بإلغاء الانتخابات، وهو ربما يترك انطباعاً شعبياً رافضاً لإعادة الانتخابات، ما يرفع شعبيته أكثر.

    وبناء على هذه النقطة، ستعمل المعارضة على الاستثمار باسم إمام أوغلو، وهو ما أعلنته مسؤولة الحزب في إسطنبول جانان كافتانجي أوغلو، في مؤتمر صحافي عرضت فيه استراتيجية الحزب، حيث جرى تقسيم الفترات إلى 3 الأولى في رمضان، والثانية فترة العيد، والثالثة لما بعد العيد وصولاً إلى الانتخابات في 23 حزيران/ يونيو الجاري، وسيتم إبراز اسم إمام أوغلو ميدانياً.



    وأوضحت أن المعارضة ستعمل على توضيح أهداف إمام أوغلو ووعوده التي تصل إلى 16 مليوناً من سكان إسطنبول، فضلاً عن عرض إنجازات إمام أوغلو خلال 17 يوماً تولّى فيها رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، قبيل إلغاء مذكرة فوزه، على اعتبار أن "الظلم الذي تعرض له إمام أوغلو هو ظلم لحق بكل أهل إسطنبول".

    ويمكن تلخيص حملة حزب الشعب الجمهوري بأنها استخدام لغة تحتضن الجميع، باستخدام مصطلح "تحالف إسطنبول"، وسيتم الاعتماد على قرار الهيئة العليا للمفاوضات، وأن المعارضة تتصارع معه في الانتخابات، وسيتم التركيز على "الظلم" لمخاطبة وجدان الجماهير، كما سيتم تقديم اسم إمام أوغلو على مواقع التواصل الاجتماعي وسحب أسماء المشاهير والداعمين واستخدام شعار "كل شيء سيكون جميلاً"، لحين اعتماد شعار جديد.

    كما أن رئيس الحزب كمال كلجدار أوغلو، وحليفته رئيسة "الحزب الجيد" سيعملان في الحملة الانتخابية ولكن ليس بطريقة تغطي على إمام أوغلو، بل سيتم الإبقاء عليه بارزاً ليكتسب مزيداً من الشعبية.

    في المقابل، سيعمل حزب العدالة والتنمية الحاكم، وبتعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان، على عدم استخدام اسم إمام أوغلو في أي أحاديث أو انتقادات موجهة إلى مرشح المعارضة، والاكتفاء بقول إنه مرشح حزب الشعب الجمهوري، وجعل الانتخابات تجرى بين حزب العدالة والشعب الجمهوري، وليس بين بن علي يلدريم وإمام أوغلو، وسبب سعي أردوغان في ذلك هو عدم جعل اسم إمام أوغلو متداولاً بكثرة، والتركيز على الحزب وإنجازاته، فضلاً عن خشية من استغلاله إلغاء الانتخابات بهدف كسب تعاطف شعبي.

    ووفقاً لسعي العدالة والتنمية لتجاهل اسم إمام أوغلو، سيتم طرح المواجهة على أنها ستتم بين أردوغان وكلجدار أوغلو، وهناك فارق كبير بينهما، ولكن المعارضة مهما حصل فإنها نجحت في تلميع اسم إمام أوغلو خلال الفترة السابقة، ما يجعل الانتخابات المقبلة مهمة وحاسمة، وبناء عليها ربما يتحدد مصير السلطة السياسية في السنوات المقبلة.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    التهديد الإثيوبي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    أياكس يسقط بميدانه أمام تشيلسي (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    فايننشال تايمز: هل توقف الوعود بالإصلاح ثورة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    مصر.. وكيل في الأزهر يتعرض لشخص الرسول بطريقة غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    عدسة RT تدخل قاعدة عسكرية كانت تابعة لـ "وحدات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]