في تحريك المشهد الثوري المصري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    في تحريك المشهد الثوري المصري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th May 2019, 01:10 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new في تحريك المشهد الثوري المصري

    أنا : المستشار الصحفى





    تعاني مصر، على الرغم من الحراك الثوري الكبير عربيا، من حالة كساد ثوري وصمت مريب، إثر تمرير جريمة التعديلات الدستورية المشبوهة، والتي على أساسها سوف يجثم النظام على صدور المصريين سنوات أخرى قابلة للتجديد، وذلك بعد أن فرض النظام سيطرته الأمنية على كل أطياف المعارضة في الداخل، لتطاول كل من شارك في ثورة 25 يناير، ولم تتوقف عند من ينادون بشرعية الرئيس محمد مرسي، ليضع النظام كل معارضيه في سلة واحدة في مواجهة الانقلاب الغاشم.
    نجاح أي ثورة تغيير، يلزمها محوران أساسيان، يتعلّقان بممارسات النظام ومجموعة الإجراءات والوسائل الموجهة لإسقاطه والتي يقوم بها الثوار. بالنسبة للمحور الأول، في الحالة المصرية، يمارس النظام القمعي كل ما من شأنه دفع الشعب إلى الانفجار الداخلي، وتغيير وجهة النظر العالمية تجاه تجاوبها وسكوتها، بل ورضاها عنه حرصا على مصالحها، فإذا استشعر الغرب أي خطر على مصالحه استمر في دعم الديكتاتور. وبناءً على ذلك، الخطوة الأولى لدى الشعب لاستعادة حريته أن ينتفض متحدا لفرض لغة أخرى لا يعرف العالم سواها، هي لغة الإرادة والقوة والوحدة. أما المحور الثاني، وهو الإجراءات الثورية التي يجب أن يتحصن خلفها الشعب ويوجهها مفكرو الثورة ومنظروها وقادتها، فللأسف الشديد، الحالة لا تسر في البلاد، وكأن الثورة تسير بقدم واحدة، نظام يدمر وثوار مشتتون، متناحرون، يتهم أحدهم الآخر بينما الجميع مدان بتسليم الثورة والانخداع بالعسكر والعجلة في حصد ثمار لم يكن قد تم غرسها بعد، وتمزقت أحلام البسطاء في أروقة النخبة، كل منهم يتنصل مما وصل إليه الحال، ملقيا بتبعته علي الآخر، فبين الإخوان المسلمين الذين دفعو الثمن الفادح وما زالوا، وبين النخبة التي وقعت أخيرا في فخ الاعتقال والاتهام بالانتماء لجماعة محظورة، يقف الشعب منتظرا قيادة توجهه في أي اتجاه يسير.
    ولأن مصر جزء مهم من العالم الذي أصبح قرية واحدة، وبما أن نهضتها من كبوتها تؤثر في المنطقة كاملة، بل إن تحرير مصر من الطغمة الغاشمة هو البداية لتحرير كل المقدسات، لتصير الثورة المصرية واجبة الحدوث والاستمرار، ويكون توحيد الكلمة فريضة وإصلاح الشأن الداخلي للثوار والتجاوز عما فات واجب الوقت. ولن يكون ذلك بتكوين لجان متابعة أو قرار من كيان، إنما بتحمّل الشعب مسؤوليته تجاه ذاته، وبقيام المفكرين والإعلاميين الواعين وأصحاب العقل والدين والحكمة بحملات توعية موسعة علي القنوات الإعلامية المهدر دورها لتحويل طاقة الغضب لدى الناس لمسار إيجابي موجه في إجراءات منظمة يقوم بها الداخل المصري وخارجه، على التوازي. وأيضا بدعوة عامة تتبناها إحدى الهيئات العالمية، ولتكن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين للتوفيق بين القيادة الثورية وثوار يناير بعضهم البعض لاستعادة الثورة وإنقاذ البلاد.
    وفي الوقت الذي ينتظر فيه المصريون القائد المحرك لثورة لا تبقي ولا تذر، أصبح واجبا علي الشعب المصري أن يدرك:
    أولا: انتظار القائد الملهم لم يعد في صالحه، وسرعة الأحداث والممارسات الكارثية مخيف، ولم يعد يملك وقتا كثيرا لإنقاذ الوطن.
    ثانيا: انتشار الوعي في المجتمع أفضل كثيرا مما كان عليه منذ خمس سنوات، وأصبح الشعب مؤهلا لموجة ثورية جديدة في ظل حالة خبرة ثورية قد تقيه من الوقوع مرة أخرى في أخطاء الموجة الأولى.
    ثالثا: أدركت النخبة الثورية، ولو نظريا، وفي مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين، أن الشعب إن لم يكن ظهيرا لأي حراك، فهو محكوم عليه بالفشل، فلن تستطيع فئة وحدها مهما بلغت قوة تنظيمها أن تنفرد بتحرير البلاد، أو تنوب عن الشعب في مهمته في انتزاع حريته.
    رابعا: على الشعب أن يدرك أن الثورات يمكنها أن تصنع القادة، وأن الحراك مدرسة يتعلم فيها الجميع بعد أن احتكرت الأنظمة المتوالية ممارسة السياسة على ذاتها، وأوقعت الشعب، بكل فئاته، في الجهل السياسي، فالحراك يصنع قائده، ويفرز رواده، فالحراك يجب أن يبدأ الآن، الآن وليس بعد.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : في تحريك المشهد الثوري المصري     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تبيع الحكومة المصرية مياه الري للفلاحين .. هذه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM
    جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM
    أكراد في المكعّب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM
    تونس.. حالة وعي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM
    الإلهاء في زمن الخواء السياسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]