ما هي فرص مصر لنقل مباريات الأمم الإفريقية على شبكتها الأرضية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما هي فرص مصر لنقل مباريات الأمم الإفريقية على شبكتها الأرضية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th May 2019, 01:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ما هي فرص مصر لنقل مباريات الأمم الإفريقية على شبكتها الأرضية

    أنا : المستشار الصحفى





    وصف نقاد رياضيون مصريونتصريحات نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أحمد شوبير حول قيام التلفزيونالمصري بإذاعة كل مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية على القنوات الأرضية المصرية،بأنه كلام غامض ويثير الشكوك حول جدواه وأهدافه.

    واستدل المختصون الذينتحدثوا لـ"عربي21" بالبيان الصادر عن قناة "تايم سبورت"المملوكة للهيئة الوطنية للإعلام، والمقرر أن تقوم بنقل مباريات الفريق المصريبالبطولة، حيث أكدت القناة أن المفاوضات بين الحكومة المصرية واتحاد الكرةوالاتحاد الأفريقي وشركة لاجاردير الفرنسية، المالكة لحقوق بث كأس الأممالأفريقية، مازالت جارية من أجل تحديد عدد المباريات التي ستنقلها القناة عبرشاشتها.

    وتناقلت وسائل الإعلامالمحلية المصرية تصريحات لمصادر عديدة (لم تسمها) باتحاد كرة القدم المصري، تفيدبإذاعة كل مباريات البطولة التي ستنطلق بالقاهرة في 21 من حزيران/ يونيو، وتستمرحتى 19 تموز/ يوليو المقبلين، على التلفزيون الأرضي المصري، وليس مباريات الفريقالمصري فقط.

    وهي التصريحات التي أكدهاشوبير في برنامجه الذي يقدمه بأحد القنوات الرياضية المملوكة للمخابرات المصرية،مشيرا إلى أن مباريات نهائيات أمم إفريقيا 2019، ومباريات إعداد المنتخب المصريستذاع بالكامل على "تايم سبورت".

    وحسب تصريحات شوبير فإنهيحق للتلفزيون المحلي الحصول على حق إذاعة أي مباراة في البطولة أثناء استضافةأحداثها مقابل مبلغ بسيط يحصل عليه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"عن كل لقاء.

    من جانبه يؤكد الناقدالرياضي عادل محسن لـ "عربي21" أن اتحاد الكرة دخل بالفعل في مفاوضات معالاتحاد الإفريقي من أجل إذاعة مباريات البطولة على قناة "تايم سبورتالأرضية"، مقابل مبالغ مالية يتم دفعها للشركة الفرنسية التي ستقوم بعمليةالتصوير والنقل وبيع إشارة البث للشبكات الراغبة في ذلك.

    ويضيف محسن، أن الاتحادالأفريقي استخدم اللائحة التي تمنح الدولة المضيفة للبطولة إذاعة مباريات فريقهافي كل الأدوار، ومباراتي الافتتاح والنهائي على البث الأرضي وليس الفضائي، ولكنالحكومة المصرية تضغط باتجاه إذاعة كل المباريات، لتحقيق مكاسب على حساب قناة"بن سبورت" القطرية، صاحبة حقوق البث في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيإطار الصراع المصري القطري.

    ويشير الناقد الرياضي المختصبأخبار اتحاد الكرة المصري، إلى أن الاتحاد المصري حصل على وعد من رئيس الاتحاد الإفريقي أحمدأحمد، بتسهيل عملية إذاعة مباريات البطولة على الشبكة الأرضية خلال المفاوضات التيجرت بين الطرفين لإقناع مصر باستضافة البطولة بعد سحبها من الكاميرون.

    وحسب تأكيد محسن، فإن المسؤولينبمصر أعلنوا بعد فوزهم بتنظيم البطولة أن التلفزيون المصري سوف يذيع كل مبارياتالبطولة، إلا أن الاتحاد الإفريقي فاجأهم في شهر نيسان/ إبريل الماضي، ببيان رسميأعلن فيه أسماء الشبكات والقنوات الناقلة للبطولة بالقارة الإفريقية وباقي قاراتالعالم، وفيما يتعلق بمصر، أكد البيان أن المفاوضات جارية لتحديد عدد المبارياتالتي سيتم نقلها على الشبكة الأرضية.

    "أهداف سياسية"

    ويتفق الناقد الرياضي محمودحلمي في حديثه لـ"عربي21" مع أن التصريحات الصادرة عن المسؤولينالمصريين لها أهداف سياسية في المقام الأول، وأن التحرك المصري يأتي في إطارالمكايدة مع دولة قطر وشبكة "بن سبورت"، موضحا أن المجلس الأعلىللإعلام، سبق وأن أعلن قبل مونديال روسيا الصيف الماضي أنه سيقوم بنقل 24 مباراةعلى التلفزيون الأرضي، ومن بينها مباريات مصر في الأدوار الأولى للمونديال.

    ويضيف حلمي قائلا:"التلفزيون المصري بعد أن جهز استوديو تحليلي وقبل بدء مباراة الافتتاح بينالسعودية وروسيا بأقل من دقيقة، أوقف البث كاملا بما فيها الاستوديو التحليلي، بعدتلقي اتحاد الكرة تحذيرات صارمة من الفيفا، بتعرض مصر لعقوبات في حال أصرت على تجاوزحقوق البث الممنوحة من الاتحاد الدولي للشبكة القطرية".

    ويشير الناقد الرياضي إلى أنالوضع في البطولة الإفريقية مختلف بالتأكيد عن كأس العالم، باعتبار أن مصر هيالدولة المنظمة للبطولة القارية، ولكن ما جرى في البطولة الإفريقية عام 2006، ثمكأس العالم للشباب في 2009 بمصر، يضع تصريحات المسؤولين المصريين محل شك، حيث لميسمح لمصر في البطولتين، إلا بنقل مباريات المنتخب المصري، ومباراتي الافتتاحوالنهائي.

    ويحذر حلمي من استغلال حرصالجماهير المصرية على متابعة البطولة لتحقيق مكاسب اقتصادية، مشيرا إلى أن الهيئةالعامة للإعلام أعلنت أنها سوف تقوم بطرح أجهزة خاصة لاستقبال البث الرقمي للقنواتالأرضية، وأنه جرى التعاقد بالفعل مع إحدى الجهات المعنية لاستيراد أجهزة استقبالأشبه بالريسيفر، لإتاحة بث القنوات الأرضية بجودة جيدة، تساعد في مشاهدةالمباريات.

    ويوضح حلمي أن هذه الإجراءاتالمتداخلة من الأجهزة المصرية، سواء بإطلاق قناة أرضية خاصة للبطولة، ثم الإعلانعن طرح أجهزة الاستقبال بمقابل مادي، يثير الشكوك والتساؤلات عن النوايا الحقيقيةللمسؤولين المصريين، واستغلال شغف الجماهير لمتابعة البطولة التي تقام علىأراضيهم.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رجل أعمال روسي الأصل يمارس نفوذا بسباق رئاسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 02:42 AM
    السعودية توافق على استقبال قوات أمريكية "لتعزيز... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 02:23 AM
    التحالف بقيادة السعودية يقول إنه بدأ عملية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 14 20th July 2019 02:00 AM
    ضابط إسرائيلي يطالب بتنفيذ طلبات حماس لإبرام صفقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 21 20th July 2019 01:21 AM
    مئات الحجاج المصريين يفقدون تأشيرات الحج ..كيف تم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 19 20th July 2019 12:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]