وفاة المفكر والباحث السوري طيب تيزيني عن عمر 85 عاماً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وفاة المفكر والباحث السوري طيب تيزيني عن عمر 85 عاماً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th May 2019, 02:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb وفاة المفكر والباحث السوري طيب تيزيني عن عمر 85 عاماً

    أنا : المستشار الصحفى





    توفي المفكر السوري والباحث القريب من المعارضة السورية طيب تيزينيفجر السبت عن عمر ناهز 85 عاماً، وفق ما أعلن مثقفون ومعارضون سوريون نعوه على مواقعالتواصل الاجتماعي.

    ويعد تيزيني وهو من مدينة حمص (وسط) من أبرز المفكرين والمثقفين السوريين،وكان على مدى عقود أستاذ الفلسفة العربية في جامعة دمشق، وله مؤلفات فكرية وفلسفيةعديدة من أجزاء عدة.

    وأوردت صفحة على موقع فيسبوك تحمل اسمه "بكل الأسى والحزن والجلال،ننعي إليكم مفكرنا الكبير د. طيب تيزيني.. وبهذا ينغلق باب من أبواب حمص وتهوي شرفةمن شرفات سوريا".

    وكان تيزيني في عداد مجموعة من المثقفين والحقوقيين، ممن اعتصموا مععشرات من الأهالي في 16 آذار/مارس 2011، أمام وزارة الداخلية في دمشق للمطالبة بالإفراجعن معتقلي الرأي في سوريا. وتم اعتقاله مع آخرين قبل أن يعاد اطلاق سراحهم بعد يومين.

    كما كان مع معارضين آخرين بينهم ميشيل كيلو ولؤي حسين وفايز سارة فيعداد معارضين دعتهم السلطات في بداية الحركة الاحتجاجية الى "خلق نواة حوار"بين السلطة والمعارضة.

    وخلال مشاركته في لقاء تشاوري حواري في تموز/يوليو 2011، حضره نائبالرئيس السوري آنذاك فاروق الشرع ونحو 200 شخص آخرين، طالب تيزيني بـ"تفكيك الدولةالأمنية". وقال "هذا شرط لا بديل عنه، واذا ما بدأنا بمعالجة المسائل، الدولةالأمنية تريد أن تفسد كل شيء".

    وبخلاف كثير من المعارضين، لازم مدينته حمص ولم يغادرها خلال سنواتالنزاع السوري المستمر منذ العام 2011.

    ونعى الائتلاف الوطني المعارض، أبرز تشكيلات المعارضة السورية في بيانالسبت تيزيني، الذي "رغم التهديدات ومحاولة اسكات هذا الصوت المتميز وما له منتأثير في أجيال متعاقبة كان له فضل تعليمها في الجامعات السورية وغيرها، ظل وفياً لقناعاتهومبادئه".

    وكتب المعارض السوري عبد الباسط سيدا في تغريدة على تويتر "أستاذيالدكتور طيب تيزيني: عشت وعلّمت بشرف، وغادرت بشرف (...) سوريا التي عشقتها هي جريحةاليوم".


    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سلامة: وضع ليبيا هش.. خروقات للهدنة وحظر تصدير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:12 PM
    الثانية خلال شهر.. وزير خارجية الجزائر يصل طرابلس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:12 PM
    العراق: علاوي يستعد لجولة مفاوضات ثانية مع قادة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:12 PM
    الاحتلال الإسرائيلي يخطط لإقامة حي استيطاني جديد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:12 PM
    أسواق المال صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]