وزير أردني سابق: إسرائيل نجحت بتحويل إيران إلى العدوّ الأول للعرب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير أردني سابق: إسرائيل نجحت بتحويل إيران إلى العدوّ الأول للعرب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th May 2019, 01:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزير أردني سابق: إسرائيل نجحت بتحويل إيران إلى العدوّ الأول للعرب

    أنا : المستشار الصحفى






    قال عدنان أبو عودة رئيس الديوان الملكي ووزير الثقافة والإعلام الأردني السابق، إنّ "إسرائيل استطاعت وبنجاح باهر تحويل إيران إلى العدوّ الأول للعرب"، مشدداً على ضرورة "تعزيز البعد القومي العربي للقضية الفلسطينية، لمواجهة المشروع الصهيوني القومي".

    وأشار أبو عودة، خلال ندوة أقامها مركز "دراسات الشرق الأوسط" مساء السبت، بعنوان "التضامن العربي لمواجهة صفقة القرن"، إلى أنّ المواقف الرسمية من الخطة الأميركية للسلام المرتقبة (صفقة القرن)، "تستند على تسريبات متعددة، فيما لا تزال تفاصيلها (الخطة) غامضة".

    ولفت إلى التصريحات الصادرة عن الإدارة الأميركية، بكون الصفقة ذات أبعاد سياسية واقتصادية، وتقوم على أساس خطوات مرحلية ضمن مشاريع تنفذ على أرض الواقع، وخلال مراحل زمنية لإتمامها.

    وأضاف أنّه "من الممكن أن تكون المشاريع الاقتصادية التي تنفذ بالتعاون مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، هي اللبنة الأساسية لصفقة القرن"، موضحاً أنّ "مشاريع سكك الحديد، واتفاقية الغاز، والاستثمارات الأخرى، قد تشكل لوحة فسيفساء إسرائيلية، بحيث تصبح هذه المشاريع كتلة واحدة في النهاية، تمكن إسرائيل من السيطرة".

    وحذر أبو عودة من "خطورة استمرار الواقع العربي في غياب التضامن الرسمي، وضعف دور جامعة الدول العربية، في ظل تزايد الصراعات بين الدول العربية، ولجوء بعض الأنظمة إلى التطبيع مع الاحتلال، في تباين بين تضامن الموقف الشعبي العربي وتضامن الموقف العربي الرسمي تجاه القضية الفلسطينية".

    وقال إنّ "إسرائيل عضو محكوم بالإعدام في المنطقة، وما تقوم به الآن هو تأجيل تنفيذ الحكم لكنه قادم حتى ولو بعد أجيال".

    وأضاف أنّ "الدول الغربية المستعمرة تفضّل التعامل مع الأنظمة الاستبدادية، على التعامل مع الأنظمة الديمقراطية، فالتعامل مع فرد أكثر سهولة من التعامل مع دولة مؤسسات ذات تعددية".



    من فعاليات الندوة (العربي الجديد)

    من جهته، أكد رئيس الجمعية الأردنية للعلوم السياسية الدكتور محمد مصالحة، "ما تمثله القضية الفلسطينية من قضية مركزية في العالم العربي، واستمرار المطالب الشعبية بتحقيق التضامن العربي بين الأنظمة الرسمية، وتجاوز الصراعات القائمة بينها لمواجهة المشروع الصهيوني".

    وحذر من "خطورة تسيّد فكرة الدولة الوطنية على حساب البعد القومي، والدور الإسرائيلي في تمزيق وحدة الصف العربي، وانتشار حالة الفوضى في بعض الدول العربية".

    كما شدد أستاذ العلوم السياسية الدكتور أحمد سعيد نوفل، على ضرورة "تحقيق الانسجام بين الموقف العربي الرسمي والموقف الشعبي تجاه القضية الفلسطينية، ورفض التطبيع مع إسرائيل، وعلى استمرار القضية الفلسطينية كقضية مركزية".

    ودعا نوفل إلى "بناء استراتيجية وطنية لمواجهة المشروع الصهيوني، ومساعي تصفية القضية الفلسطينية وفي مقدمتها صفقة القرن، مع استنهاض الأمة العربية في وجه الخطر الإسرائيلي، باعتبار أنّه يستهدف الأمة جميعها لا فلسطين والفلسطينيين وحدهم".


    وشدد مشاركون في الندوة خلال نقاش عام، على "ضرورة إعادة إحياء القضية الفلسطينية في بعدها القومي في مواجهة المشروع الصهيوني، والارتكاز إلى تضامن الموقف الشعبي العربي الموحد، وتوافق القوى السياسية والحزبية والمجتمعية العربية، في مواجهة مؤامرات تصفية القضية المركزية، وفي مقدمتها صفقة القرن".
    وأشاروا إلى تباين المواقف العربية الرسمية تجاه هذه الصفقة والمشروع الصهيوني، مع الدعوة للبناء على الموقف الرسمي الأردني والفلسطيني؛ الرافض بثبات لـ"صفقة القرن" كمدخل نحو موقف عربي مشترك في مواجهتها، وفي ظل البيان الأخير الصادر عن جماعة الدول العربية حول رفض هذه الصفقة.

    والشهر الماضي، قال مصدر مطلع لـ"رويترز"، إنّ مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر وصهر ترامب، الذي عمل على الخطة لأكثر من عامين، أكد أنّ "صفقة القرن"، ستُعلن بعد أن تشكل إسرائيل حكومة ائتلافية، في أعقاب فوز بنيامين نتنياهو بالانتخابات الإسرائيلية، وبعد انتهاء شهر رمضان في أوائل يونيو/ حزيران المقبل.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زوجان يبيعان طفلهما الرضيع بالعراق بـ 400 دولار أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    ديلي بيست: هذا هو شكل الشرق الأوسط بعد فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    حال "كورونا" والعالم.. أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    مسيّرات إماراتية تقصف هدفا بسرت.. والسراج يلوم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    فتح الحدود الأفغانية الباكستانية وإلزام العائدين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 6th April 2020 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]