ائتلاف حقوقي يستنكر الموقف الأوروبي من المنهاج الفلسطيني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ائتلاف حقوقي يستنكر الموقف الأوروبي من المنهاج الفلسطيني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th May 2019, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ائتلاف حقوقي يستنكر الموقف الأوروبي من المنهاج الفلسطيني

    أنا : المستشار الصحفى





    استنكر الائتلاف الفلسطيني للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية "عدالة"، المواقف الأخيرة للاتحاد الأوروبي، المتمثلة بموقف الاتحاد حول أموال الضرائب الفلسطينية وسرقتها، والمنحاز للاحتلال في عدوانه الأخير على قطاع غزة، وصولا للموقف من محتوى المنهاج الدراسي الفلسطيني.

    وكانت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، قالت إن الاتحاد الأوروبي ينوي إجراء تحقيق موسع في محتوى المناهج المدرسية الفلسطينية، والتي يمول جزء منها الاتحاد، زاعمة أنها تحرض على العنف والكراهية.


    وأضافت موغريني، إن التحقيق سيقوم به معهد دولي مستقل، وجاري في هذه الأيام تحديد الإطار العام للتحقيق، والهدف البحث في احتمال وجود تحريض على "العنف والكراهية"، وعدم تلبية معايير اليونسكو للسلام والتسامح في التعليم.

    ولم تتطرق الوزيرة إلى قيام قوات الاحتلال، بقتل وإعدام الطلبة الفلسطينيين، وهدم المدارس أو اعتقال المعلمين.

    واعتبر ائتلاف "عدالة" أن موقف الاتحاد الأوروبي، انحيازا سافرا للاحتلال والعنصرية، تتجلى في مواقفه من العدوان على غزة، واقتطاع أموال الضرائب الفلسطينية والسيطرة عليها من قبل قوات الاحتلال، وتجاهله للاستيطان وغيره من القضايا اليومية التي يواجهها الفلسطينيون في حياتهم من اعتقال وتشريد وهدم منازل واستشهاد.



    اقرأ أيضا: مشروع أمريكي لمراجعة المنهاج الفلسطيني

    وشدد ائتلاف عدالة، على أن تلك المواقف تعد تلاعب بالحقائق والمفاهيم، هدفها يصب في مصلحة "إسرائيل"، وتعزز انتهاك حقوق الفلسطييين، مضيفا، أن المسألة باتت واضحة ومفهومة، كما أن التمويل الذي يعمل على محاولة تطويع وتركيع الفلسطينيين، يجب إعادة النظر فيه وفي أبعاده وأهدافه.


    وأضاف: "على الاتحاد الأوروبي أن يتحمل مسؤولياته الدولية، تجاه الشعب الفلسطيني الذي يقبع تحت الاحتلال لأكثر من 70 سنة، وبدعم مباشر من بعض الدول الأوروبية، وعليه أن يتوقف عن سياسة الانحياز التي تزيد من وقاحة "إسرائيل" تجاه الفلسطينيين".

    وأكد ائتلاف عدالة، أن مناهج التعليم الفلسطينية، هي ملك للفلسطينيين دون غيرهم، ولهم فقط الحق في تعديلها وتغييرها بما يخدم قضية التحرر الوطني والإنساني، بعيدا عن الممارسات الاستعمارية التي ما فتأت تعود أقوى من قبل، وإن كافة الحقوق الوطنية المشروعة لن يتم التخلي عنها تحت أي ضغط أو إرهاب من الاحتلال، أو من الدول التي تدعمه وتساعده في ارتكاب الجرائم تجاه الشعب الفلسطيني.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الوفاق الليبية: طيران إماراتي مسيّر استهدف مركزاً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:20 PM
    فرنسا العنصرية وديلور الأفريقي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:20 PM
    بن ناصر مع ميلان: لم أتخيل أن هذا سيحدث صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:20 PM
    لاعب منتخب تونس السابق يساهم في إنقاذ فريقه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:20 PM
    احتطاب سقطرى... شح الغاز المنزلي يهدد الثروة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]