ضابط إسرائيلي: العمادي يقوي موقع قطر في الساحة الفلسطينية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : gogty)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ضابط إسرائيلي: العمادي يقوي موقع قطر في الساحة الفلسطينية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th May 2019, 10:52 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ضابط إسرائيلي: العمادي يقوي موقع قطر في الساحة الفلسطينية

    أنا : المستشار الصحفى





    قالباحث إسرائيلي إن "دولة قطر تحولت في الآونة الأخيرة إلى دولة إقليمية محوريةفي المنطقة، وهي تسعى للمحافظة على الاستقرار والهدوء في قطاع غزة، وقد حظيت بهذاالدور والمكانة بفضل حماس وإسرائيل، اللتان تحتاجان إليها، مع أنها دولة داعمة لحماس،وتستضيف قادتها في الخارج، مع زعامات الإخوان المسلمين الذين غادروا مصر بعد الإطاحةبالرئيس محمد مرسي، ومجيء عبد الفتاح السيسي".


    وأضافيوني بن مناحيم، الضابط السابق في جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية"أمان" في مقاله على موقع المعهد المقدسي للشؤون العامة، ترجمته "عربي21" أن "السفير القطري في الأراضيالفلسطينية محمد العمادي هو أحد رموز السياسة القطرية في المنطقة، حيث وافقت إسرائيلعلى منح قطر دورا وموطئ قدم في قطاع غزة رغم أنف مصر للتوسط بينها وبين حماس، بمايخدم السياسة القطرية في المنطقة".


    وأشاربن مناحيم، أن "قطر تبدو معنية بالتدخل في كل مسائل منطقة الشرق الأوسط، بحيثتستطيع أن تستخلص منها مكاسب سياسية، ولذلك عمدت قطر مؤخرا عبر دورها في قطاع غزة لأنيكون لها تأثير ونفوذ في إسرائيل والولايات المتحدة، كي تضغطا بدورهما على الدولالعربية المعتدلة في المنطقة لرفع الحصار عنها، خاصة مصر والسعودية، ومعهماالرباعية العربية التي تفرض عليها حالة من المقاطعة منذ عامين".


    وأوضحأن "الجهود القطرية لدى الإدارة الأمريكية للضغط على القاهرة والرياض لرفع الحصارعنها لم توت أكلها، بسبب الموقف الحاد لهاتين العاصمتين من سياسة الدوحة فيالمنطقة، فهما تعرفان جيدا مداخل السياسة القطرية الداعمة لحماس والإخوان المسلمين،ولذلك وصلت كل جهود إدارة الرئيس دونالد ترامب للمصالحة بين الدوحة وعواصم الخليجومصر إلى طريق مسدود".


    وأضافبن مناحيم، وهو الخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية أن "العمادي مبعوث قطرورئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، هو الذي ينفذ هذه السياسة القطرية داخلالساحتين الفلسطينية والإسرائيلية، وقد وصفت أوساط أمنية إسرائيلية تعرف العمادي عنقرب، بأنه شخصية غير سهلة، يعرف تماما أين تكمن مصلحة بلاده، وكيف يمكن تحقيقها فيهذه المنطقة".


    وأكدأن "العمادي يسعى دائما لتوجيه الإطراءات إلى حماس وإسرائيل كي يكسب ودهما، الأمرالذي يعني في المقابل عرقلة جهود مصر، وإعاقتها، والتقدم عليها، رغم أن هناك منيتهمه في إسرائيل بتمويل حماس من خلال إدخال الثلاثين مليون دولار إلى قطاع غزة".


    وأشارأن "العمادي يتجول في المنطقة باعتباره رجلا محورياً، يبحث الكل عنه، لأنه يملكبن يديه مفتاح الصنبور للمال القطري، رغم أنه وقع في بعض الأخطاء مؤخرا، وفي الوقتالذي تبدي فيه حماس تقارباً معه لأسباب كثيرة، فإن زعماء فتح يوجهون له اتهامات بأنهيعقد اجتماعات سرية مع رجال الأمن الإسرائيليين".


    وختمبالقول أنه "في النهاية، فإن حماس وإسرائيل معنيتان بتقوية موقع قطر ومكانتهافي الأراضي الفلسطينية، لأنها تولت دور الممول الأساسي للمشاريع الإنسانية في قطاعغزة، في حين ترى قطر أن سياستها في الملف الفلسطيني هي أحد طرقها للوصول إلى مكانةمتقدمة لدى الإدارة الأمريكية".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران تكشف عن منظومة صاروخية تم تصنيعها محلياً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 08:50 AM
    "الأنوات المشوّهة" لرامي أو شهاب: عصر النهضة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 08:50 AM
    معلق إسرائيلي: الهجمات في العراق بتنسيق مع واشنطن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 08:50 AM
    وزيرة باكستانية تطالب بسحب لقب سفيرة النوايا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 08:50 AM
    ميركل تأمل التوصل لاتفاق جديد بشأن "بريكست"...... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 08:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]