المعارضة الأردنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المعارضة الأردنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 12:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb المعارضة الأردنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها

    أنا : المستشار الصحفى





    روت النائب السابق في البرلمان الأردنيوالمعارضة السياسية، هند الفايز، تفاصيل توقيفها من قبل الأجهزة الأمنية الأردنيةالخميس الماضي وهي في طريقها للاعتصام فيمحيط الدوار الرابع بالقرب من رئاسة الوزراء بالعاصمة عمان، معتبرة أن التوقيفيأتي "على خلفية حسابات سياسية"، ومحاولة "لترهيب الحراك الأردني".

    وكشفت الفايز في حديث خاصلـ"عربي21" تفاصيل التوقيف وما اسمته "الاعتداء عليها وعلى زوجهارؤوف الدباس"، بعد صدور مذكرة قضائية للقبض عليها، بسبب مبلغ مالي يقدر بـ 12الف دينار، لصالح إحدى الشركات، وأوضحت أنها "حاولت مرارا تسوية أوضاعهاالمالية لكن جهات رسمية قامت بعرقلة ذلك".

    الفايز التي تنشط في ما يسمى "حراكالرابع" في إشارة إلى الدوار الرابع بالقرب من مقر رئاسة الوزراء، تعتبر ماتتعرض له من مضايقات يأتي في سياق سياسي كونها "تطالب بتغيير النهج،والاحتكام للدستور الأردني، وتطبيق بنود تعطي للشعب الحق في اختيار حكوماته".


    "عربي21" حاورت الفايز، وكان اللقاء التالي:

    ما حقيقة الأموال التي تدينين بها إلى دائرة الضريبة؟

    في البداية، ليس لدي مانع أن يلتزم أي شخصعليه مطالبات مالية من خلال التنفيذ القضائي، هنالك التزامات مالية مترتبة علىشركتي لعدة جهات وحتى أتمكن من سداد هذه الالتزامات يجب أن تباع عقارات لكنالحكومة قامت بالحجز عليها، وقمت مؤخرا بتسليم أمانة عمان عددا من الشيكات لغايةاستلام رخص الشركة، لكن الأمانة لم تسلمنا تلك الرخص.

    القضية الأخرى، هي مع ضريبة المبيعات التيتطالبنا بمبلغ 570 ألف دينار، ونحن كشركة عملنا بملايين الدنانير، قامت الضريبةبعرض عقارات لي بالمزاد العلني قيمتها ملايين الدنانير رغم أن المطلوب مبلغ 570الف دينار، أي أن عقارا واحدا بإمكانه التسديد، فقاموا بالحجز على الأموالالمنقولة وغير المنقولة ومنعي من السفر.

    في بداية العام ذهبت إلى ضريبة المبيعات، ودفعتدفعة أولى من المبلغ على أن يقسط القسم المتبقي وأعامل كأي مواطن أردني حسبالقانون، لأتفاجأ بأنه تم سحب ملف القضية من الحاسوب، وطلبت مني الضريبة مرة أخرى أندفع الدفعة الأولى مرة أخرى، فقمت بتوجيه إنذار عدلي إلى الضريبة، وكنت أول مواطنأردني يرفع قضية على ضريبة المبيعات كي يسدد الضريبة التي عليه.

    وكوننا نعمل مع شركات قامت بعضها باتخاذإجراءات بحق الشيكات التي تم صرفها لهم من قبل شركتنا، بعض هذه الشركات تفهم الوضعوأننا ننتظر المزاد العلني الذي كان فيه مماطلة أيضا، إلى جانب تعرضنا إلىالتضييق، فكان أي شخص يرغب في شراء قطعة أرض من قطع تعود ملكيتها لوالدتي يتمتهديده ولا يعود مجددا.

    أما القضية التي أوقفت عليها وقيمة المبلغفيها ما يقارب 12 ألف دينار فقط، كنت قد تحدثت مع محامي الشركة الخصم قبل يومين منمذكرة الجلب وتفهم الوضع وأكد المحامي أنه لن يلجأ إلى التنفيذ القضائي.

    ما تفاصيل إيقافك؟

    يوم الخميس الماضي، توجهت لتلبية دعوة منقبل حراكيين تحت اسم "فطورك وعلى الرابع"، وقبل أذان المغرب غادرت اناوزوجي المنزل، ولم نبتعد مسافة 20 مترا حتى حاصرتنا سيارات شرطة، أوقفنا رجل أمن،وقال إنه اجراء روتيني ونحن نبحث عن مركبة، ثم طلب هوياتنا الشخصية، لأتفاجأ بوجودشرطه نسائية، قمن بالالتفاف من جهتي، هنا شعرت أن هنالك شيء غريب وبدأت التصويرللتوثيق، ثم قام الشرطي بوضع يده من النافذة وفتح المركبة ثم أخذت الشرطة النسائيةالهاتف الخلوي.

    ثم بدأت بالصراخ على الجيران كي يصورواويوثقوا لتقوم إحدى الشرطيات بلف يدها حول عنقي بينما قامت الأخرى بتكميم فمي،وعندما رأى زوجي ذلك حاول إيقافهم والصراخ عليهم "أنتم تخنقوها"، لكنرجال الشرطة قاموا بضربه بكعب المسدس، ورميه على الأرض ورش الغاز عليه.

    اقتادوا زوجي إلى داخل سيارة الشرطة، حاولتالذهاب إليه فمنعوني، أمسكت زجاج باص الشرطة لينكسر بيدي وجرحت، ثم اقتادونا إلىمركز أمن البيادر في العاصمة عمان، وهناك طلبت منهم علاجا ليدي ومحاميا ورفضوا،وقالوا ذلك ممنوع، أخبرونا بالمركز الأمني أننا سنذهب إلى التنفيذ القضائي، ذهبتفي شاحنة (زنزانة) ترافقنا أربع سيارات شرطة، تفاجأت من خلال مشاهدتي من النافذةالصغيرة أن الشرطة تقوم بإغلاق الإشارات وقطع الإشارة الحمراء، ثم اقتادوني مباشرةإلى سجن الجويدة.

    لماذا تعتقدين أن القضية خلفها دوافع سياسية؟

    تواصلت مع أحد الأشخاص في التنفيذ القضائيقبل حادثة الاعتقال، وطلبت منه اطلاعي في حال وجود أي قضية ضدي لأني أعلم أن هناكتعميم على اسمي، لذا تواصلت بشكل شخصي قبل ساعات من حادثة التوقيف، لم يكن هنالكأي شيء ضدي، ناهيك أن المذكرة صدرت في نفس اليوم الساعه 3 عصرا، والتوقيف تم فيتمام الساعة السابعة وهذه سابقة.

    حسب أحد الجيران، كانت جميع منافذ دير غبار،المنطقة التي أسكن فيها، محاطة بسيارات النجدة، كان بإمكانهم تبليغي من خلال رسالةأنني مطلوبة على ذمة قضايا مالية كما يبلغ أي مواطن، برأيي هي محاولة لتشويهالمعارضة بالأردن، والقول إن قضايا المعارضين هي قضايا مالية.

    فهل صدفة أن سيارات النجدة تضم شرطةنسائية؟ وصدفة أن المذكرة صدرت في نفس اليوم؟ وصدفة أن نظام الدفع تعطل وبقيتلثاني يوم في السجن؟ رغم أني سددت المبلغ في دائره التنفيذ القضائي، وصدفة أنالموظف المسؤول لم يكن موجودا في حال تعطل النظام؟ كان الهدف من ذلك هو إخافةالشارع من خلال هند الفايز، لكن وعي الشارع الأردني والمؤازرة التي رأيناها محلياوعالميا أحرجتهم.

    ماذا يريدالحراك الأردني بعد 27 أسبوعا من الاعتصامأمام مقر الحكومة؟

    عندما خرج الحراك في رمضان الماضي كانيطالب باسقاط السلطة التنفيذية (الحكومة) بوصفها صاحبة القرار، هذا هو الأسبوعالسابع والعشرين لوقفة متواصلة على الرابع، لن نوجه أصواتنا إلى السلطة التنفيذية؛لأننا مدركون أن الحكومات المتعاقبة ليس لديها الولاية العامة، نحن رسالتنا مباشرةإلى الملك بأن الشعب يجب أن يكون شريكا في السلطة، الشعب يريد استعادة وطنه ودولتهسلطة وموارد، وهذا الكلام موجود في الدستور الأردني (الأمة هي مصدر السلطات)الدولة الأردنية نظام نيابي، ملكي، وراثي، نريد أن نكون شركاء في صنع القرار لانريد أن تسقط علينا الحكومات والأجهزة الأمنية.



    لكن بعض الأشخاص في الحراك خرجوا بهتافات وصفت بإطالة اللسان وتم اعتقال بعضهم، كيف تقرأين ذلك؟

    بعد رحيل العديد من الشخصيات التي كانت تقول إنالحراك له أجندة خارجية، ليتبين أن هم من يعملون لأجندات خارجية أو مصالح شخصية.

    الحراك الآن ناضجا سياسيا، والحراك أقلقهم بعد أن أصبح خطابه سياسيا يركز على قيادة مشروع وطني ويتوجه إلى تأطيرهمع النقابات، والأحزاب السياسية، ومستقلين من أجل الخروج بصياغة مشروع وطني، وبدأالحراك يتحرك من الشمال إلى الجنوب، وقمنا بالتحرك للمخيمات لصياغة هذا المشروع،رغم أن بعض الأصوات التي لا تمثل المخيماتخرجت تستنكر ذلك، ومن بينها بعض النواب من يعتقدون أنهم محسوبون على المخيمات، الحراكلا يحمل هوية عشائرية ولا يحمل هوية مخيمات إنما هو مشروع وطني جامع للمواطنةالحقيقية.

    أما بخصوص بعض الهتافات، أحيانا يخرج خطابمستفز من بعض شبابنا تم الاتصال معهم في الشهرين الماضيين وتم اللقاء بهم والحديثمعهم، وتم تغيير الخطاب إلى خطاب جامع، لكن الأجهزة الأمنية تبحث في الدفاترالقديمة، وحتى عندما يرفعون سقف الهتافات من حق الشارع الأردني أن يرفع السقف،ويطالب بما هو ضمن حدود الدستور، كل الشعارات التي ظهرت في الآونة الأخيرة ضمنحدود الدستور، لكن قد تكون مخالفة للقوانين، ونحن نعلم أن القوانين سواء العقوبات،الجرائم الإلكترونية، مخالفة للدستور، نحن ما يعنينا هو الدستور الأردني.

    هل حكومة الرزاز قادرة على الإصلاح وقيادة مشروع نهضة؟

    حكومة ليس لديهاالولاية العامة، وليس لديها الصلاحيات، الحكومة ممثلة برئيس الوزراء لا يعلم قوائمالوزراء في التعديل الوزاري، هي حكومة ساقطة شعبيا فقدت شرعيتها وحكومة ضعيفة، كنانتمنى في اللحظة التي أتت قائمة الوزراء وفرضت عليه أن يقدم استقالته لحفظ ما تبقىله من ماء الوجه.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 08:22 AM
    هونغ كونغ تستعد لاحتجاج يستهدف المطار أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 08:22 AM
    تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق بالانتهاكات أثناء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 08:22 AM
    الحوثيون: طيران التحالف شن 39 غارة خلال 12 ساعة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 08:22 AM
    قتلى وجرحى بانفجار قرب مقر المخابرات الأفغانية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 08:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]