عقل جبار في جسد خامل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عقل جبار في جسد خامل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 01:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عقل جبار في جسد خامل

    أنا : المستشار الصحفى




    صنع الغرب نظريات وأبدع أفكاراً بشرية في مجالات معرفية مختلفة؛ خلقت في أوطانها حضارة وأسعدت بشراً. أما في عالمنا البئيس؛ فثمة نوعان من البشر، نوع يرى أن هذه النظريات أفكار مقدسة لا يأتيها الباطل من بين أيديها ولا من خلفها، وكلما قام أحد منا باحثا أو مفكرا في مصداقيتها ومنفعتها، ووضعها موضع التساؤل والشك؛ انبرى هذا النوع من الجنس البشري غاضباً متجهماً، ومهاجماً مجهلاً، أن سبّت آلهته التي يعبدها، وسفهت العقيدة التي يتشربها. ونوع ثان يرى كل ما يأتي من بلاد الغرب والفرنجة عدما وضلالا، ولا يكاد يفصل بين ما هو نافع في دنيا الناس وما هو من العقائد والأديان من أفكار تصدر عن قلق وجودي، وتيه نفسي، تعيشه شعوب فقدت بوصلة الهداية، فهي بين زائف محرف تسلط عليه كهان وقساوسة دنسوا كل ما هو روحي ونبذوا وحرموا كل ما هو من طيبات الحياة، وحياة مادية لها سدنتها من المرابين ومصاصي الدماء الذين جعلوا كل شيء ومعنى معروضا للبيع ومدراً للربح؛ وهؤلاء لا يقلون عن الصنف الأول جهلاً وصلفاً.
    بين هذين النوعين زمرة من العقلاء انحازوا عن الصنفين، حكمتهم ديانة صحيحة وعلم نافع. خبروا الحياة واستجمعوا قوام المعرفة البانية التي تسأل وتختبر قبل أن تسلم وتعتقد. فأخضعوا كل معرفة واردة عليهم إلى سلطة العلم وقوانين الفكر وضوابط الديانة: دراسة وبحثا وتحليلا، منطلقين من تصديق علمي: أن كل معرفة إنسانية هي محط تساؤل ومشروع سؤال، مهما كان مصدرها ومن كان قائلها. فهي بكونها فكرة بشرية معرضة للخطأ ومحتملة للصواب، وتقوم على ضرب من الافتراض والتخمين العلمي الذي لا يُرفع عنها ما لم تثبت صحتها، وتقاس درجات صوابها. ومنهجهم يرفض الخلط بين القضايا والمعارف، ويلزم صاحب الفكرة والادعاء بضوابط معرفية تدفع المغالطة والتدليس، والخلط والتزييف. همهم التمحيص والنقد والتدقيق؛ أداء للأمانة، ونصحاً لأمتهم في زمن كثر فيه الأدعياء وتنصب فيه الجهال وأصحاب الأهواء للحديث في كل علم وفن بعد أن اعتزل وأبعد العلماء عن ميدان العلم والمعرفة، وراجت فيه سوق التدليس والسرقة، وتهريب الأفكار والمذاهب من أنساق معرفية وحضارية مغايرة، دون استيعاب وفهم؛ بحثاً عن الشهرة والسبق في ترجمات رديئة ونقل سيئ، زيادة على ضعف في اللغة والأسلوب، واستغلاق وغموض في العبارات والأفكار.
    هذا الكلام يرد في سياق هجمة هوجاء من ثلة أعماها الحقد والكراهية، لأن رجلا من الناس ساءل العقل الجبار المركون في جسد خامل، كيف أن هذا العقل الجبار خذلته آلته عن استبصار قدرة الله المتعالي؟ أليس حقا عقل جبار أضحى أبلد من "حمار"؟ هذا في سياق حديثه في ندوة علمية عن الإلحاد الجديد التي تصدر فيها بالحديث والبيان لكبيرين من رموز الإلحاد الجديد، أنطوني فلو، وستيفن هوكينغ. وقد ركز في محاضرته على الثاني لسببين: أن أنطوني رجع إلى الإيمان في أواخر حياته مقرّا بوجود الله ومبطلاً مقالاته السابقة ومفحماً كبار الملاحدة ومنهم تلاميذه، ولأن ستيفن هوكينغ صعب وشرس المراس، ومعقد بخلفيته العلمية وصيته الذي حقّقه في مجال بحثه: الفيزياء الفلكية، معتمداً على كتابه الذي صدر بعد موته: "أجوبة مختصرة عن الأسئلة الكبرى"، الذي جمع فيه خلاصة أفكاره حول وجود الله وخلق الكون في بحث في الميتافيزيقا.
    لكن صغار القوم وذوي السوابق ممن لا يستسيغون المعرفة الجادة، والنقد الحصيف، خصوصاً إن أصاب أصحاب عقيدتهم ومن يشايعون، لا عن معرفة، ولا عن علم، وإنما عن انبهار وتقليد؛ ثاروا منتقدين ومهاجمين الباحث الذي يمثل خصما وعدوا لدودا لطائفة منهم من تيار استئصالي متعدد الولاءات، ويعبرعن انتماء أصيل ينافح من خلاله عن قضايا الأمة الكبرى والشائكة، خصوصاً في الآونة الأخيرة التي ارتفعت فيها الهجمة على هوية الأمة ودينها ولغتها، وبدأت الهرولة إلى التطبيع مع الكيان الصهيوني، فجاءت ردودها تشنيعا وتعريضا وتحريفا وتزييفا، معتمدين على المغالطة والخلط، والتهويل والترويع النفسي: كيف أن الباحث يناقش عالماً كبيراً في تخصصه ينعته بالبلادة ويشبهه بالحمار؟ وهل له القدرة العلمية والمعرفية على إبطال نظريته العلمية وهو لا يفقه شيئاً في الفيزياء الفلكية؟ وزد على ذلك ما اتسع به الرتق على الراتق فأصبح حديث الأسواق والمجامع، ولا أحد يتساءل: هل هذا فعلاً ما جاء في نص المحاضرة؟
    من يستمع للمحاضرة يجد مسافة شاسعة بين الادعاء والحقيقة، ويخرج بخلاصة مركزة أن كل ما تداوله الباحث وناقشه لا يخرج عن دائرة مجال الميتافيزيقا الذي لا قدرة لستيفن هوكينغ، ولا لغيره، الإجابة عنه ما لم يستعينوا بوحي مرسل، وعقل مسدد. وأن ما يطرحه هوكينغ مجرد تكهنات، وتخمينات وفروض لا أساس لها من الصحة، وإسقاطات لنتائج وفروض من مجال الفيزياء على ما هو خارج الفيزياء والمادة والطبيعة.
    مع الأسف الشديد، هذا حال الوضع العلمي والمعرفي عندنا، وحال عقول تشربت الكراهية، وأعماها الحقد، وفقدت بوصلة تمييز الاتجاه، فأصبح الاتجاه الآخر وجهتها المفضلة، ولو دخلوا جحر ضب لدخلوه، إنهم استطابوا حياة المزرعة، واستلذوا حياتها التي وهبهم إياها صاحبها.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : عقل جبار في جسد خامل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نيجيريا تحصد المركز الثالث في أمم إفريقيا على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    علماء روس يبتكرون دواء فريدا! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    الخارجية التركية: قرار واشنطن استبعادنا من برنامج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    البنتاغون يكشف حجم خسائر تركيا بعد شطبها من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    بومبيو يبحث إيران وأمن الملاحة مع نظيره البحريني أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]