مصادر في "أوبك": السعودية تخشى إنهيار أسعار النفط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصادر في "أوبك": السعودية تخشى إنهيار أسعار النفط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 01:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصادر في "أوبك": السعودية تخشى إنهيار أسعار النفط

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت مصادر في "أوبك"، الأحد بمدينة جدة، إن السعودية ترى أنه لا توجد حاجة لزيادة سريعة في الإنتاج الآن، مع وصول النفط إلى نحو 70 دولاراً للبرميل، حيث تخشى من انهيار الأسعار وزيادة المخزونات.

    وتريد الولايات المتحدة، وهي ليست عضواً في "أوبك" لكنها حليف للسعودية، زيادة الإنتاج لدفع الأسعار للتراجع.

    وحسب "رويترز"، يتعين على المملكة إيجاد توازن دقيق بين الحفاظ على وفرة الإمدادات في سوق النفط وأسعار مرتفعة بما يغطي احتياجات ميزانية الرياض، بينما تسعى المملكة لكسب ود موسكو لضمان بقاء روسيا في اتفاقية "أوبك" وحلفائها، مع تهدئة مخاوف الولايات المتحدة وبقية مجموعة "أوبك+"، حسب ما قالت مصادر في وقت سابق.

    وذكر مصدران مطلعان أن السعودية وروسيا تبحثان احتمالين رئيسيين لاجتماع أوبك وحلفائها من منتجي النفط في يونيو/حزيران، وأن كلا الاحتمالين يقترح زيادة الإنتاج اعتباراً من النصف الثاني من 2019.

    وقال المصدران إن روسيا تريد الحد من حجم التخفيضات البالغ 1.2 مليون برميل يومياً الذي تنفذه ما يعرف بأوبك وحلفائها. وحثت الولايات المتحدة "أوبك" أيضاً على زيادة المعروض.


    وأفاد المصدران بأن احتمال "أوبك" الأول هو التخلص من الإفراط في الالتزام بالتخفيضات المتفق عليها، وهو ما يعني زيادة الإنتاج بنحو 800 ألف برميل يومياً.

    وجاء الإفراط في الالتزام من تراجع صادرات وإنتاج إيران وفنزويلا بسبب العقوبات الأميركية، وخفض الإنتاج السعودي الذي جاء على نحو أكبر مما دعت إليه "أوبك" وحلفاؤها.

    ويبلغ خفض الإنتاج الفعلي الذي تطبقه "أوبك" وحلفاؤها نحو مليوني برميل يومياً.

    وقال أحد المصدرين، إن الخيار الآخر هو التخفيف من التخفيضات المتفق عليها من 1.2 مليون برميل يومياً إلى 900 ألف برميل، وهو ما يعني زيادة الإنتاج بنحو 300 ألف برميل يومياً.

    وفي ذات الصدد، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الأحد، إنه يوصي بخفض مخزونات النفط، وإن إمدادات النفط العالمية وفيرة.

    وذكر الفالح للصحافيين، قبيل اجتماع لجنة وزارية من كبار المنتجين في منظمة "أوبك" وحلفائها، من بينهم السعودية وروسيا، "الموقف بشكل عام دقيق في سوق النفط".
    وأضاف أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، التي تعد السعودية قائدها الفعلي، سيكون لديها مزيد من البيانات في اجتماعها المقبل في أواخر يونيو/حزيران، لمساعدتها على التوصل إلى أفضل قرار بشأن الإنتاج.





    واتفقت أوبك وروسيا ومنتجون مستقلون آخرون، فيما يُعرف بـ" أوبك+"، على خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يومياً اعتباراً من الأول من يناير/كانون الثاني لمدة ستة أشهر، بهدف وقف زيادة المخزونات ودعم الأسعار.
    وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك للصحافيين إن ثمة ???خيارات مختلفة متاحة بشأن اتفاق إنتاج النفط، من بينها زيادة الإنتاج في النصف الثاني من العام.

    من جانبه، قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي الأحد، إن منتجي النفط قادرون على سد أي نقص في السوق، وإن تخفيف قيود الإنتاج ليس القرار الصحيح.

    (العربي الجديد، رويترز)












    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوات للجيش المصري للخروج عن صمته عبر هاشتاغ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    فنون البحث عن الغذاء عند الطيور صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    وفاة 35 من جنسيات آسيوية وعربية إثر حادث مروري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    تجدد الجدل حول "التعهدات النووية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:51 PM
    غزو الشمال السوري يثير مخاوف "انقسام عرقي" داخل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 11:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]