الحرب تهدّد بوقف إنتاج النفط الليبي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحرب تهدّد بوقف إنتاج النفط الليبي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 01:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحرب تهدّد بوقف إنتاج النفط الليبي

    أنا : المستشار الصحفى




    بات إنتاج النفط المصدر الرئيسي للدخل في ليبيا مهدّداً بالتوقف، وسط استمرار الصراع المسلح بين قوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دولياً ومقرّها طرابلس وقوات اللواء خليفة حفتر (شرق). وحسب بيانات رسمية، تنتج ليبيا حالياً 1.2 مليون برميل يومياً.

    وأبدى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، مخاوفه من أن يؤدي استمرار حالة عدم الاستقرار في البلاد إلى فقد 95% من الإنتاج في إشارة إلى الهجوم الذي وقع بالقرب من حقل زلة النفطي، أول من أمس.

    وقال صنع الله في تصريح صحافي نقله موقع المؤسسة، إن هذه الحادثة تؤكّد هشاشة الوضع الأمني في بلادنا، وتشدّد على الحاجة إلى وقف إطلاق النار فوراً، مضيفاً: "لقد تسببت الأعمال العدائية الراهنة في فراغ أمني لا يخدم إلا مصالح المتطرفين الذين يسعون إلى نشر المزيد من الفوضى في كافة أرجاء ليبيا".

    وتعرضت بوابة شركة الزويتينة النفطية إلى هجوم مسلح من "داعش"، أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص من أفراد الحراسة. وأعربت المؤسسة الوطنية للنفط عن إدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي، الذي شُنّ على مقربة من حقل زلة النفطي.


    وذكرت مصادر مسؤولة من شركة الزويتينة، رفضت ذكر اسمها لـ"العربي الجديد"، أنها رفعت حالة التأهب القصوى في جميع الحقول النفطية التابعة لها، نظير مخاوف من هجمات أخرى.

    ومن جانبه، قال المحلل الاقتصادي أبو بكر الهادي لـ"العربي الجديد"، إن هناك مخاوف حول الحقول النفطية الواقعة في الصحراء من التهديدات الأمنية، مضيفاً أن الاقتصاد الليبي يعتمد بشكل أساسي على النفط، وستؤثر أي أضرار بالحقول على برنامج الإصلاح الاقتصادي في ظل تراجع الإيرادات من النقد الأجنبي. وأكد الهادي أن الحرب بين الفصائل المتحاربة في جنوب طرابلس لها تأثيرات سلبية كبيرة على الوضع الأمني في الحقول.

    وأوضح خبير الشؤون النفطية عثمان الحضيري لـ"العربي الجديد"، أن العمليات الحربية الجارية حالياً ليست لها علاقة بالمواقع النفطية بل بمحيط طرابلس، قائلاً إن حقل زلة متوقف عن الإنتاج منذ أكثر من أربع سنوات، بالإضافة إلى حقول الصباح والفداء والغاني والزناد والمبروك، مطالباً بوضع خطط لإعادة تشغيلها مرة أخرى.

    وشركة الزويتينة للنفط التي شهدت الهجوم الأخير، شركة مساهمة تملكها المؤسسة الوطنية للنفط تقوم بإدارة العمليات النفطية في المناطق الممنوحة بموجب عقود الامتياز الخاضعة لاتفاقيتي المشاركة والمقاسمة، مع كل من شركتي "أوكسيدنتال العالمية" الأميركية و "أو.إم.في. ليبيا المحدودة" النمساوية.

    وخلال عام 2016، قام تنظيم "داعش" بعمليتين في يونيو/ حزيران على بوابة السدرة القريبة من أكبر موانئ تصدير النفط بالبلاد. وحسب تقارير رسمية، تبلغ قيمة الخسائر الإجمالية التي تعرضت إليها المؤسسة الوطنية للنفط من قفل الحقول النفطية والسرقات والنهب، نحو 160 مليار دولار منذ 2012 وحتى منتصف 2018.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الحرب تهدّد بوقف إنتاج النفط الليبي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ركاب السفينة دايموند برنسيس يبدأون النزول في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالأرقام.. تطورات "إيجابية" لكورونا وحديث عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    ترامب.. عفو مثير للجدل عن حاكم "سيء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    "لا أحب ذلك".. كلوب يفسر لماذا أخرج ماني بمباراة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالفيديو.. حركت مقعدها في الطائرة فتعرضت لما لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]