حفتر يفرض حظراً بحرياً كاملاً على الموانئ في المنطقة الغربية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حكاية بلطجي إسمه محمد راجح
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حفتر يفرض حظراً بحرياً كاملاً على الموانئ في المنطقة الغربية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 05:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حفتر يفرض حظراً بحرياً كاملاً على الموانئ في المنطقة الغربية

    أنا : المستشار الصحفى






    أعلنت القوات البحرية التابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، مساء الأحد، فرض حظر بحري كامل على الموانئ في المنطقة الغربية بموجب توجيه مباشر من حفتر لـ"قطع الإمدادات عن المليشيات في المنطقة الغربية"، في إشارة إلى قوات حكومة الوفاق.
    وبحسب شعبة الإعلام الحربي التابعة لقيادة قوات حفتر، فإن "رئيس أركان القوات البحرية اللواء فرج المهدوي أعلن حالة النفير لكامل القوات البحرية وإعلان الحظر البحري التام على كامل الموانئ البحرية في المنطقة الغربية".

    ويأتي هذا الإجراء تزامناً مع اتهامات أطلقتها جهات موالية لحفتر، منها مجلس النواب المنعقد في طبرق، بشأن تلقي حكومة الوفاق شحنات من الأسلحة في الآونة الأخيرة من قبل دول موالية لها.

    في المقابل، نفى آمر المنطقة العسكرية في طرابلس التابعة للحكومة، اللواء عبد الباسط مروان، الأنباء، قائلاً: "لم تزودنا دولة محددة بالسلاح ولنا الحق في شرائه فالحظر الدولي للأسلحة عن ليبيا لا يمنع الحكومة المعترف بها دولياً من امتلاك السلاح لحماية نفسها"، مشيراً إلى أن "شركاء الحكومة يقفون معها".


    وقال مروان لـ"العربي الجديد"، إن "كل المجتمع الدولي اليوم يقف ضد هجوم حفتر على العاصمة المدعوم بأسلحة من دول معروفة للجميع تكلمت عنها تقارير الأمم المتحدة"، مشدداً على أن "ما نقوم به حق شرعي يكفله لنا القانون الدولي".

    وإثر انتشار عشرات الصور والفيديوهات التي تظهر وصول مدرعات على متن سفينة رست في ميناء مصراته مساء السبت الماضي، قال المكتب الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، في بيان مقتضب، إن الحكومة "دعمتنا بمدرعات وذخائر وأسلحة نوعية استعداداً لعملية موسعة يتم الإعداد لها".

    من جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب المنعقد بطبرق، عبد الله بليحق، أن لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس تستعد لإرسال خطاب للأمم المتحدة ولجنة العقوبات بمجلس الأمن لتوضيح موقفها من انتهاك الحظر الدولي للسلاح على ليبيا.

    واتهم بليحق في حديثه لـ"العربي الجديد" دولة تركيا بخرق القرار، مؤكداً أنها زودت الحكومة بشحنة الأسلحة التي وصلت السبت الماضي إلى مصراته.

    وأعلن حفتر في 4 إبريل/نيسان الماضي، إطلاق عملية عسكرية لاقتحام طرابلس، بينما ردّت حكومة الوفاق، المعترف بها دولياً، بإطلاق عملية "بركان الغضب"، لوقف أي اعتداء على العاصمة الليبية.

    وجاءت عملية حفتر قبل أيام من انطلاق مؤتمر الملتقى الوطني الجامع بمدينة غدامس، جنوب غربي ليبيا، الذي كان مقرراً بين 14 و16 إبريل/نيسان الماضي، تحت رعاية الأمم المتحدة، بهدف حل الأزمة الليبية وإطلاق العملية السياسية، وتم تأجيله إلى أجل غير مسمى.



    دعم عسكري لحفتر

    وتغاضت الأطراف المحلية الداعمة لحفتر عن الدعم العسكري الذي يتلقاه منذ سنين لحروبه المتعددة في ليبيا، لا سيما من الإمارات التي باتت تمتلك قاعدة الخروبة القريبة من قاعدة الرجمة، المقر العسكري الرئيس لحفتر شرق البلاد.

    وكانت مصادر متطابقة قد أكدت وصول دعم عسكري لهجوم حفتر العسكري على طرابلس حالياً، من بينها طائرات إماراتية مسيرة عن بعد، استهدفت عدة مرات مواقع عسكرية ومدنية داخل طرابلس.

    واكتفى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، بتجديد الدعوة إلى جميع الدول بتطبيق قرار حظر الأسلحة في ليبيا، دون تحديد طرف معين.

    وقال غوتيريس، مساء السبت الماضي للصحافيين في مقر الأمم المتحدة، إن "منع انتشار الأسلحة أمر مهم لتهدئة القتال الحالي واستعادة الاستقرار في البلاد"، معرباً عن قلقه العميق إزاء تقرير لمجلس الأمن تم توزيعه الجمعة يشير إلى أن العمليات العسكرية الحالية في ليبيا تعززت من خلال نقل الأسلحة إلى البلاد بما في ذلك عن طريق البحر.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تونس ما بعد انتخاب قيس سعيد: اشتباك مع الواقع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 15th October 2019 03:35 AM
    قصة شاب جائع أسس شركة طعام قيمتها 100 مليون جنيه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 03:35 AM
    كيف ستؤثر نتائج انتخابات تونس على الملف الليبي؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 15th October 2019 03:01 AM
    ترامب يفرض عقوبات على وزراء في الحكومة التركية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 15th October 2019 02:41 AM
    ضربة جديدة لعملة "فيسبوك".. تقرير يحذر من خطورة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 15th October 2019 02:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]