حفتر يقطع المياه عن طرابلس بعد فشله في اقتحامها عسكرياً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حفتر يقطع المياه عن طرابلس بعد فشله في اقتحامها عسكرياً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 05:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حفتر يقطع المياه عن طرابلس بعد فشله في اقتحامها عسكرياً

    أنا : المستشار الصحفى






    بعد انكسار قواته وفشله في اقتحام العاصمة طرابلس عسكرياً، اتجه خليفة حفتر إلى الضغط على أهالي العاصمة من خلال قطع الإمدادات المائية عنهم، كأحد أساليب الحصار التي تبناها في حروبه السابقة، لا سيما في مدينة درنة شرق ليبيا التي حاصرها لأكثر من عامين.
    وأكدت وزارة داخلية حكومة الوفاق في طرابلس، أن عصابة مسلحة موالية لحفتر قامت بإغلاق صمامات المياه في آبار النهر الصناعي جنوب البلاد، مساء الأحد، لقطع المياه عن العاصمة طرابلس ومدن غرب البلاد.

    وكانت إدارة النهر الصناعي، الجهة الحكومية المزودة لمناطق الشمال بمياه الشرب، أعلنت ليل الأحد، عن توقف ضخ المياه من حقول آبار المياه، إلى العاصمة طرابلس وبعض مدن المنطقة الغربية والوسطى، بعد اقتحام مجموعة مسلحة موقع إدارة الشركة الرئيس بمنطقة الشويرف وسط جنوب البلاد الواقع تحت سيطرة قوات حفتر، وأجبرت العاملين على غلق كافة صمامات التحكم بالتدفق، وإيقاف تشغيل آبار الحقول إلى حين تحقيق مطالبهم.

    وأوضحت الوزارة أن "العصابة تحت إمرة المدعو خليفة أحنيش الذي يحاول الضغط على الوفاق لتسليم أخيه السجين المبروك أحنيش والمتورط في قضية جنائية ويلاقي تهمة الانتماء لجماعة محظورة"، في إشارة إلى المبروك أحنيش الذي قبضت عليه قوات الردع الخاصة التابعة لحكومة الوفاق في أكتوبر/تشرين الأول 2017 برفقة 120 مسلحاً تابعين لحركة العدل والمساواة السودانية كانوا بصدد التخطيط لهجوم مسلح على منافذ طرابلس الجنوبية.

    وأضافت الداخلية أن "هذه ليست المرة الأولى، فقد أقدم المدعو طارق أحنيش على خطف المهندسين الكوريين والفيليبنيين الذين تم الإفراج عنهم خلال اليومين الماضيين بوساطة خارجية وبالتنسيق مع مجرم الحرب خليفة حفتر"، في إشارة إلى إعلان الخارجية الإماراتية، مساء الخميس الماضي، عن تمكنها من إطلاق سراح 4 رهائن من الجنسية الفليبينية والكورية الجنوبية كانوا اختطفوا قبل سنة على يد مجموعة مسلحة مجهولة، مشيرة إلى أن تدخلها جاء تلبية لطلب المساعدة الذي تقدمت به دولتا الفيليبين وكوريا الجنوبية للإمارات.

    وأكد بيان داخلية الوفاق أن "هذا ما يؤكد بالدليل والحجة أن هذه العصابة تعمل بالتنسيق مع من يدعي صفة القائد العام للجيش وأن عملية قفل المياه عن العاصمة هي محاولة أخرى من محاولاته لإحباط الروح المعنوية لثلثي سكان ليبيا القاطنين بالعاصمة".

    وكان نشطاء ليبيون موالون لحفتر طالبوا في عدد من المناسبات أخيراً قوات حفتر بقطع إمدادات المياه عن طرابلس ومدن الغرب الليبي، من بينها دعوة عسكري أردني سابق يدعى حلال العبادي على قناة ليبية موالية لحفتر طالب فيها بضرورة قطع المياه والكهرباء عن سكان العاصمة.




    وكانت قوات حفتر قد أعلنت إثر سيطرتها على الجنوب الليبي، في يناير/كانون الثاني الماضي، عن تكليف الكتيبة 128 التابعة لها بمهمة تأمين آبار حقول المياه في الجنوب.

    وطالبت الداخلية مجلس الأمن والبعثة الأممية في ليبيا وسفارات الدول الخمس الكبرى، بتوثيق جريمة قفل المياه عن العاصمة وإضافتها إلى جرائم حفتر وقواته.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كاتب إسرائيلي يهاجم غرينبلات "المحرض" ويصفه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 11:10 AM
    فلسطينو لبنان يواصلون تصعيدهم ويلوحون بجمعة غضب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 11:10 AM
    قصف عنيف لطائرات النظام السوري على ريف إدلب (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 10:40 AM
    عميد غريان يتحدث لـ"عربي21" عن تحرير المدينة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 10:40 AM
    حزب "المهدي" يعلق على رفض كتل من "التغيير" لاتفاق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 10:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]