تنصيب زيلينسكي رئيساً لأوكرانيا: العين على سياساته الروسية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تنصيب زيلينسكي رئيساً لأوكرانيا: العين على سياساته الروسية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 05:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تنصيب زيلينسكي رئيساً لأوكرانيا: العين على سياساته الروسية

    أنا : المستشار الصحفى




    في سابقة عالمية لانتقال ممثل من خشبة المسرح وشاشات التلفزة إلى الرئاسة مباشرة، يؤدي الرئيس الأوكراني المنتخب فولوديمير زيلينسكي اليمين الدستورية، اليوم الإثنين، وسط تساؤلات حول أساليبه في إدارة ملفي العلاقات مع روسيا والاتحاد الأوروبي، وقدرته على انتهاج سياسة مستقلة في الداخل ومواجهة الرادا العليا (البرلمان الأوكراني). من جهتها تترقّب روسيا الكشف عن ملامح سياساته الخارجية وحدود التطبيع للعلاقات بين موسكو وكييف، في ظلّ استبعاد احتمال التوصّل إلى تسوية نهائية في الملفات الخلافية الشائكة، مثل شبه جزيرة القرم والنزاع في منطقة دونباس التي تضم مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك شرق أوكرانيا.
    واستبق زيلينسكي مراسم تنصيبه بتصريحات شديدة اللهجة في ملف القرم التي ضمتها روسيا عام 2014، واعداً أول من أمس السبت، في يوم ذكرى الإبادة الجماعية بحق شعب تتار القرم في 18 مايو/ أيار عام 1944، بتحرير التتار من "الاحتلال"، قائلاً إنه "حتى الليلة الأكثر ظلاماً تنتهي بالفجر".

    أمّا الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته بترو بوروشنكو، فوجّه عشية تسليمه مهماته الرئاسة مجموعة من النصائح إلى خليفته، بما فيها مواصلة التوجه نحو التكامل مع الاتحاد الأوروبي والترويج لتشديد العقوبات الغربية على موسكو. وفي هذا السياق، استبعد المحلّل السياسي المتخصص في الشأن الأوكراني ألكسندر تشالينكو، احتمال حصول أي تغييرات جوهرية في العلاقات الروسية الأوكرانية في عهد زيلينسكي، مرجحاً أن يقتصر التطبيع على بعض الملفات، مثل استئناف حركة الطيران والإفراج عن الأسرى.

    وقال تشالينكو في حديث مع "العربي الجديد": "يجب أن نتذكّر أنّ زيلينسكي ليس سياسياً محترفاً، بل ممثل ساخر انتخب على سبيل المزحة، بعد أن استعان به الملياردير إيغور كولومويسكي كمرشح تقني، لتوجيه انتقادات إلى خصمه بوروشنكو، ومساعدة رئيسة حزب "باتكيفشينا" (الوطن)، رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشنكو، في الفوز. لكن مع تشبع السكان من النخب السياسية، صوّت الناخبون لصالح زيلينسكي أو بالأحرى للبطل الشعبي في مسلسل "خادم الشعب".

    وحول احتمال حدوث أي تغييرات جذرية في السياستين الداخلية والخارجية لأوكرانيا بعد تنصيب زيلينسكي، رأى تشالينكو أنه "لن تحدث أي تغييرات هامّة، لأن كولومويسكي غير معني بالإصلاحات، وإنما باسترداد مصرفه (بريفات بنك)، الذي سبق تأميمه في عهد بوروشنكو". أما الغرب وفق المحلل نفسه، "فلن يسمح بالتوصل إلى حلول وسطى مع روسيا، كما أنّ الاتحاد الأوروبي لم يعد مهتماً بأوكرانيا كبلد لترانزيت الغاز الروسي، في ظلّ التقدّم في إحراز مشروع السيل الشمالي-2، لنقل الغاز الطبيعي من روسيا إلى ألمانيا مباشرة".

    ومع ذلك، لا يستبعد تشالينكو احتمال التطبيع الروسي الأوكراني المحدود، قائلاً: "قد يشهد حكم زيلينسكي استئنافاً لحركة الطيران المباشر بين البلدين، وتحقيق بعض البنود لاتفاقات مينسك للتسوية في دونباس، والسماح للفنانين الروس بدخول أوكرانيا، والإفراج عن الأسرى...".

    إلى جانب العلاقات مع روسيا، سيواجه زيلينسكي مجموعة من التحديات الداخلية، وفي مقدمتها إنجاح حزبه "خادم الشعب" في الانتخابات التشريعية المقرّر إجراؤها في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وذلك حتى يكون حاكماً فعلياً للبلاد، في ظلّ نظام الحكم المختلط (برلماني - رئاسي) في أوكرانيا.

    وعلى الرغم من أنّ زيلينسكي وجّه انتقادات متكررة إلى الرادا العليا، وألمح إلى إمكانية حلّ هذه المؤسسة، إلا أنّ انقسام الائتلاف الحاكم الذي كان يضم "كتلة بترو بوروشنكو" و"الجبهة الشعبية" عشية تنصيبه، يحول دون ذلك في ظلّ منح الدستور الأوكراني مهلة 30 يوماً لتشكيل ائتلاف جديد. وبعد انقضاء تلك المدة، لن يتمكن زيلينسكي من حلّ البرلمان، نظراً لبقاء أقل من ستة أشهر على انتهاء صلاحياته بحلول ذلك الوقت.

    وفي هذا الإطار، اعتبر تشالينكو أنّ حلّ الرادا العليا وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة كان سيزيد من فرص نجاح حزب زيلينسكي، موضحاً أنه "في الوقت الحالي، كان بإمكان كتلة خادم الشعب الحصول على نحو 40 في المائة من المقاعد في الرادا، لكن مع بدء موسم التدفئة في الخريف المقبل، ستؤدي زيادة تعريفات الصيانة المنزلية إلى استياء السكان". ولفت إلى أنه "لن يتمكن زيلينسكي من اختيار رئيس الوزراء بنفسه ما لم يحقق حزبه نجاحاً في الانتخابات البرلمانية".

    ومع اقتراب موعد تنصيب زيلينسكي، توالت الاستقالات بين كبار المسؤولين الأوكرانيين، بمن فيهم وزير الخارجية بافيل كليمكين، الذي أعلن عزمه هو وفريقه، خوض سباق الانتخابات التشريعية، ما ينذر بمزيد من المنافسة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في البلاد.

    يذكر أنّ زيلينسكي البالغ من العمر 41 عاماً، حقّق فوزاً كاسحاً بجولة الإعادة بانتخابات الرئاسة الأوكرانية في 21 إبريل/ نيسان الماضي، وذلك بحصوله على 73 في المائة من أصوات الناخبين، مقابل 25 في المائة فقط لبوروشنكو، فيما يعدّ أكبر فوز باستحقاق رئاسي في تاريخ أوكرانيا ما بعد السوفييتية.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا كلفة رُخص الإذاعات المحلية مرتفعة؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    تخبُّط مصري بعد الإعلان الإسرائيلي عن عرض فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    بدء موسم جني الكمأ في العراق... تنقيب عن "لحم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    إيران تسجن 8 نشطاء بيئيين بتهم التجسس لصالح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    الأمم المتحدة تدين قصف النظام وروسيا شمالي سورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]