واشنطن تطالب بضمانات عراقية لحماية سفارتها في بغداد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    واشنطن تطالب بضمانات عراقية لحماية سفارتها في بغداد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 09:53 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new واشنطن تطالب بضمانات عراقية لحماية سفارتها في بغداد

    أنا : المستشار الصحفى




    أكدت مصادر سياسية عراقية أن الساعات الماضية شهدت اتصالات عراقية أميركية مكثفة، تهدف إلى احتواء الأزمة التي يمكن أن يخلفها سقوط صاروخ كاتيوشا، ليل الأحد، في حديقة قريبة من السفارة الأميركية في بغداد، الواقعة في المنطقة الخضراء الحكومية المحصّنة.
    وبيّنت المصادر أن السلطات العراقية أجرت اتصالات مع السفارة الأميركية في بغداد، موضحة لـ"العربي الجديد" أن المسؤولين العراقيين يحاولون طمأنة السفارة التي سقط الصاروخ بالقرب من بنايتها.

    وأشارت إلى أن السفارة العراقية في واشنطن تحركت هي الأخرى لمنع أية "تداعيات غير محمودة" لقصف المنطقة الخضراء، لافتة إلى أن الأميركيين طالبوا بضمانات لحماية سفارتهم ورعاياهم في العراق.

    إلى ذلك، أكدت القيادة المركزية للجيش الأميركي عدم إصابة أي عنصر أميركي في الهجوم.

    وأوضح المتحدث باسم القيادة المركزية، بيل أوربان، في بيان، أن الاستهداف الصاروخي لم يُلحق الأذى بأي عنصر أميركي متواجد في المنطقة، أو بأي فرد من أفراد التحالف.





    ويأتي الهجوم بعد أقل من أسبوع على طلب واشنطن من موظفيها غير الأساسيين مغادرة العراق فورًا، بسبب ما وصفته بـ"تهديد حقيقي".

    وأوضحت مصادر "العربي الجديد"، في السياق ذاته، أن الصاروخ معد محليا، وأطلق من مناطق شرقي العاصمة، ضمن جانب الرصافة من بغداد، وفقاً لتحقيقات أولية لقوات الأمن.

    ونقلت وسائل إعلام عن مصادر أمنية تأكيدها العثور على منصة لإطلاق الصواريخ قرب الجامعة التكنولوجية شرقي بغداد.

    يشار إلى أن المناطق المحيطة بالجامعة التكنولوجية تعد من أبرز معاقل الفصائل المسلحة في العراق.

    وتضم المنطقة الخضراء مقارّ الحكومة العراقية ورئاسة الجمهورية ومكاتب أمنية، ومنازل المسؤولين الكبار، وعدداً من البعثات الدبلوماسية الأجنبية، أبرزها السفارتان الأميركية والبريطانية.

    مواقف ملتبسة

    وحتى صباح الإثنين، لم تعلّق الحكومة العراقية بشكل رسمي على الجدل الذي أثاره إطلاق صاروخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء، والذي سقط قريبا من السفارة الأميركية.

    كما بدت المواقف التي أطلقها زعماء عراقيون عُرفوا بعدائهم لأميركا غامضة، ولم تدن بشكل واضح الجهات التي أطلقت الصاروخ، أو التهديدات التي تتعرض لها السفارة الأميركية في بغداد، مكتفين بالتحذير من تداعيات إقحام العراق في حرب جديدة.

    ودعا رئيس تحالف الفتح (الجناح السياسي لمليشيات الحشد الشعبي)، هادي العامري، إلى "إبعاد شبح الحرب عن العراق أولا، وعن المنطقة ثانيا"، محذرا، خلال تصريح صحافي، من "حرب إذا اندلعت فإنها ستحرق الجميع".

    وبيّن العامري، الذي يتزعم مليشيا "بدر"، أن كل الأطراف لا تريد الحرب، موضحا: "إيران وأميركا لا تريدان الحرب"، متهما إسرائيل بـ"الدفع باتجاه الحرب".

    كما رفض زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، محاولات تأجيج الحرب بين إيران وأميركا، رافضا، في تغريدة على "تويتر"، زج العراق في هذه الحرب، وجعله ساحة للصراع الإيراني الأميركي.




    وشدد على ضرورة "وجود وقفة جادة من كبار القوم لإبعاد العراق عن هذه الحرب الضروس التي ستأكل الأخضر واليابس"، داعيا إلى وقفة رافضة لزج العراق في الحرب.

    وتابع "إذا لم يقف العراق وقفة واحدة وجادة، فستكون تلك الحرب نهاية العراق، فيما لو دارت رحاها، وقد أعذر من أنذر"، مبينا أن "العراق وشعبه لا يتحملان حربا أخرى".

    وقال فلاح البدري، وهو ضابط متقاعد في الجيش العراقي، إن حادثة أمس "يجب أن لا تتكرر"، مؤكدا لـ"العربي الجديد" أن "السماح بتكرارها يعني ضمنياً أن العراق أقحم نفسه كطرف في حرب يمكن أن تندلع في أية لحظة بين أميركا وإيران".

    وشدد على ضرورة وجود موقف حكومي واضح من مثل هذه الخروقات، مبينا أن استهداف المنطقة الخضراء من داخل العاصمة بغداد يؤشر إلى "خلل واضح في أداء القوات العراقية".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كريستيانو رونالدو يُحاول سرقة هاتف سيدة (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 02:30 PM
    الغارديان: حروب 11 سبتمبر الأكثر دموية.. وأمريكا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 02:30 PM
    هيرست: تحركات روسية مقلقة في ليبيا.. هل تصبح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 02:30 PM
    إيكونوميست: هل يحسم المداخلة معركة طرابلس لصالح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 01:56 PM
    الأرجنتين تحسم موقفها بشأن اللعب بالأراضي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 01:56 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]