لوفيغارو: حاخامات يريدون طرد فرنسا من "قبور السلاطين" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لوفيغارو: حاخامات يريدون طرد فرنسا من "قبور السلاطين"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لوفيغارو: حاخامات يريدون طرد فرنسا من "قبور السلاطين"

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسيةتقريرا سلطت فيه الضوء على رغبة حاخامات إسرائيل المتشددين في الحصول على ملكيةقبور السلاطين الخاضعة لسيطرة السلطات الفرنسية.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته"عربي21"، إن يهودا من الحريديم يعترضون على سيادة فرنسا على هذا المجمعالواقع في القدس الشرقية الذي ينتمي إلى المجال الوطني الفرنسي في الأراضيالمقدسة. ويريد الحاخامات الإسرائيليون المنتمون إلى الحركة الأرثوذكسية المتطرفةطرد فرنسا خارج قبور السلاطين، التي تنتمي إلى المجال الوطني الفرنسي في الأراضيالمقدسة منذ نهاية القرن التاسع عشر.

    ويوم الأربعاء، رفعت جمعية "هكدش دي تومبودي روا" الدينية اليهودية دعوى قضائية في فرنسا عن طريق ممثلها القانونيالمحامي غيل وليام غولدناديل. وستمثل وزارة الخارجية والقنصلية الفرنسية في القدسأمام المحكمة الابتدائية في باريس. ويدعي طرف الادعاء ملكية هذا المعلم التذكاريالذي يشكل أكبر مجمع جنائزي في المنطقة.



    اقرأ أيضا: السلطة الفلسطينية ترد على مؤتمر البحرين لإطلاق صفقة القرن

    وذكرت الصحيفةأن قبور السلاطين تقع في شرق القدس المحتلة، ويعود تاريخها إلى الهيكل الثاني.وقد رُممت مؤخرًا من قِبل الدولة الفرنسية. وانطلقت المفاوضات حول شروط إعادةفتحها للعموم على أعلى مستوى بين فرنسا وإسرائيل. ويطالب رجال الدين بإمكانيةالصلاة في هذا المكان الذي لا جدال في تاريخه اليهودي. وعلى ما يبدو، فقد قرر بعضهمالسير إلى أبعد من ذلك، بدعم من السلطات الدينية اليهودية في القدس.

    وأوضحت الصحيفةأن مطلب الادعاء الذي حصلت الصحيفة على نسخة منه يستند على قراءة خاصة لظروفالتنازل عن هذا الموقع، الذي تم التنقيب عنه سنة 1863 من قبل عالم الآثار فيليسياندي سولسي، ثم شراؤه من قبل إميل وإسحاق بريير، اللذين أهدياه إلى فرنسا سنة 1886"للحفاظ عليه لأغراض علمية وتكريم أبناء إسرائيل المخلصين".

    ووفقًا للحاخامين إسحاق مامو ويعقوب زالسمان،فإن برتي أميلي برتراند، وهي فاعلة خير فرنسية منتمية إلى الطائفة اليهودية، قداستحوذت على قبور السلاطين. وقد أجبرتها القوانين العثمانية على المرور عبر وكيل،وهو القنصل الفرنسي في القدس في ذلك الوقت، لتنفيذ العملية. وفي رسالة لها، أعربتبرتي أميلي برتراند عن رغبتها في "الحفاظ على القبور من كل أشكالالتدنيس"، وذلك "تخليدا لذكرى أسلافها". ومن جهته، تعهد الحاخامالأكبر في فرنسا بأن هذا المعلم "سيظل إلى الأبد ملكية إسرائيلية".

    وأورد غيل وليامغولدناديل أن "السيدة برتراند لم تحصل على قبور السلاطين لتجعل منها ملكيةشخصية بل للتبرع بها للمجتمع اليهودي، ولهذا السبب فإنه يجب أن يعود هذا المعلم إلىسلطة المسؤول الثقافي". وأضاف غولدناديل: "حين درست الملف، أصبت بالدهشةلاكتشافي إلى أي درجة لم تكن فرنسا قادرة على إثبات ملكيتها لهذا المعلم".

    وأفادت الصحيفة بأن المحامي مقتنع بأن الملكيةبموجب التقادم المكتسب لا تشمل دعواه. وحسب قوله، لا تنطبق هذه الفترة التي لم يعدمن الممكن فيها الاعتراض على شرعية ملكية العقار على القبور. وعلى هامش هذهالقضية، ينوي هذا المحامي أيضا مطالبة متحف اللوفر باستعادة البقايا والتابوت الذيتم تحديد أنه يخص الملكة هيلينا الحديابية، وهي حاكمة كردية اعتنقت اليهودية. وقدتم نقل كل من التابوت والبقايا بواسطة فيليسيان دي سولسي وبموافقة السلطات الأثريةالعثمانية.

    وأوردت الصحيفة أن دوائر الحريديم في القدسجعلت من مسألة الاستحواذ على قبور السلاطين قضيتهم الأهم. فمنذ شهر أيلول/ سبتمبر،قاموا بتنظيم مظاهرات أخذت شكل صلوات أمام بوابات الموقع المغلقة منذ ثماني سنواتوالذي يرفرف فوقه العلم الفرنسي. واستقطبت التجمعات طلاب اليشيفا، حيث يتم تعليمالتلمود. وفي الواقع، يحظى قادتهم بدعم حاخام حائط البراق والحاخام الأكبر فيالقدس.

    وخلال أحد هذه الاجتماعات، استهدفت الحجارةحُجرة الحارس. وقد سبق أن تقدمت أوساط الحريديم بطلب للمحكمة الحاخامية، دون جدوى،للحصول على ملكية القبور. حينها، كانت السلطات الفرنسية مستاءة ورفضت الخضوع لهيئةقانونية دينية.

    وأشارت الصحيفة إلى أنه يتم في باريس مراقبةالملف عن كثب من قبل وزارة الشؤون الخارجية. ولطالما أكد محيط جان إيف لو دريانعلى أن الإرث الذي وضعه إميل وإسحاق بريير يمنح فرنسا مسؤوليات من بينها إعادة فتحالمعلم للزائرين. لكن ما زالت السلطات الفرنسية صارمة بشأن مسألة حق الملكية وحذرتمن أي مبادرة إسرائيلية في هذا المجال. وقد صرح الحاخام الأكبر للجالية اليهوديةفي فرنسا حاييم كورسيا لصحيفة لوفيغارو بأنه "يجب القول بوضوح إنه لا مجالللتشكيك في حقوق فرنسا في هذا الموقع".

    وفي نظر باريس، تعد مبادرات مجموعة الحاخاماتحساسة، خاصة وأن هذا المعلم التذكاري يقع في حي الشيخ جراح المسلم، الذي يعتبرالمجتمع الدولي أنه محتل بطريقة لا قانونية من قبل إسرائيل. وقد طبق القوميونالمتدينون سياسة القضم الإقليمي من خلال مضاعفة المستوطنات اليهودية، وهي أنشطةاستعمارية تدينها فرنسا.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيديو مركّب لترامب وهو يطعن مؤسسات إعلامية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 06:40 AM
    مؤشرات خطرة للاقتصاد المصري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 06:40 AM
    110 آلاف منقذ للبحث عن مفقودين في إعصار اليابان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 06:40 AM
    مصنع يُنتج أرقى أنواع الأوراق..طُبع عليها الدستور... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 06:30 AM
    احتفالات في تونس بفوز قيس سعيد بالرئاسة طبقًا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 06:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]