احتراق آلاف دونمات القمح والشعير في شمال شرق سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    احتراق آلاف دونمات القمح والشعير في شمال شرق سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new احتراق آلاف دونمات القمح والشعير في شمال شرق سورية

    أنا : المستشار الصحفى




    التهمت النيران آلاف دونمات القمح والشعير في ريفي الحسكة والرقة، شمال شرق سورية، خلال الساعات الماضية، في غياب أي تدخل من قبل مسؤولي "الإدارة الذاتية" التي تقودها "وحدات حماية الشعب الكردي" التي تسيطر على المنطقة.

    وذكرت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن "قرابة ألف دونم من الشعير التهمتها النيران في قرية تويجن، وفي بلدة تل تمر، ومئات الدونمات من القمح والشعير في قرى العاصي، والقاسمية، والأربعين في ريف الحسكة"، وأن المزارعين فاجأهم نشوب النيران مجهولة المصدر في حقولهم.
    وأضافت المصادر أن "نحو خمسمائة دونم من الشعير احترقت في بلدة تل براك بريف الحسكة، وتمكن المزارعون من إخماد الحريق قبل وصوله إلى الحقول المجاورة، وأن حريقا مشابها شب في الأراضي المزروعة بالشعير في قرية الخزنة، والتهمت النيران خمسمائة دونم على الأقل".
    وقال الناشط أبو محمد الجزراوي لـ"العربي الجديد"، إن "عشرات الدونمات من القمح تعرضت للحرق في شمال الرقة على يد مجهولين، اليوم، والأهالي والمزارعون تمكنوا من السيطرة على الحريق قبل انتشاره في الحقول المجاورة".
    وأضاف أن "خسائر الفلاحين من جراء الحرائق تقدر بملايين الليرات السورية في ظل غياب الأرقام الرسمية عن حجم الخسائر، وغياب أي نوع من التعويض من قبل المسؤولين في المنطقة".
    وتعتبر منطقة شمال شرق سورية من أكثر المناطق التي تنتج القمح والشعير، ويتزامن شهر مايو/أيار مع موسم الحصاد السنوي، في حين تراجعت زراعة القمح والشعير في المنطقة خلال السنوات الأخيرة بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة والواقع الأمني المتردي.



    وأكد أحد المزارعين لـ"العربي الجديد"، أن خسارته من احتراق المحصول تقدر بالملايين، وأنه سيقوم بمراجعة "هيئة الاقتصاد والزراعة" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" حول إمكانية حصوله على تعويض.
    وفي سياق متصل، حددت "الإدارة الذاتية" سعر شراء محصولي القمح والشعير من مزارعي محافظة الحسكة للموسم الحالي بسعر 150 ليرة لكيلوغرام القمح، و100 ليرة لكيلوغرام الشعير.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر: أسرة علاء عبد الفتاح تحتفل به أمام السجن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 04:00 AM
    صحف بريطانية تناقش اتهامات لجنود بريطانيين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 04:00 AM
    ترامب يهاجم على تويتر شاهدة أخرى في التحقيق الخاص... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 18th November 2019 03:31 AM
    رئيس مجلس الأمة يحذر الشعب الجزائري من"أدعياء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th November 2019 03:21 AM
    الفنانة المصرية صابرين تعلق على مسألة خلعها الحجاب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 18th November 2019 03:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]