المهاجرون السرّيون في تونس وسط ظروف "غير لائقة ولا صحية" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المهاجرون السرّيون في تونس وسط ظروف "غير لائقة ولا صحية"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المهاجرون السرّيون في تونس وسط ظروف "غير لائقة ولا صحية"

    أنا : المستشار الصحفى




    سجلت إصابات بداء الجرب لدى عدد من المهاجرين السريين الذين تم إنقاذهم قبالة سواحل صفاقس، جراء الإهمال وعدم استعداد السلطات التونسية لاستقبال مهاجرين أو لاجئين على أراضيها.
    وأكد رئيس "المرصد التونسي لحقوق الإنسان" مصطفى عبد الكبير، أن السلطات التونسية تحاول جاهدة إيجاد حلول للمهاجرين الذين أنقذوا قبالة سواحل صفاقس منذ 10 مايو/أيار الجاري بعد غرق مركبهم، مشيراً إلى أن صعوبات عدة عطلت إيواءهم.

    ولفت عبد الكبير في تصريح لـ"العربي الجديد" إلى توزيع المهاجرين الوافدين عبر مجموعتين في صفاقس، الأولى وضعت في حديقة دار الشباب بصفاقس دون السماح لها باستعمال المبيت الشبابي، أما المجموعة الثانية من القصّر فتم إيواؤها في مركز تابع لوزارة الشؤون الاجتماعية بصفاقس، مع تأجير منازل لبعضهم".

    وأكد عبد الكبير تسجيل إصابات بداء الجرب في صفوف المهاجرين من أصول أفريقية، مشددا على الظروف غير اللائقة وغير الصحية للمهاجرين.

    ودعا السلطات التونسية إلى الكف عن اتباع ما وصفه بـ "الحلول التلفيقية"، واتخاذ حلول جدية لإيواء المهاجرين في ظروف إنسانية. وبيّن أن الجنوب التونسي أصبح غير قادر على استقبال وإيواء المزيد من المهاجرين، داعياً إلى تقاسم الأعباء بين جميع الجهات والمحافظات ومعاضدة محافظة مدنين بما تقوم به من جهود لاحتضان الأعداد من القادمين عبر الحدود البرية من ليبيا.

    وذكرت مفوضية الأمم المتحدة لرعاية شؤون اللاجئين في بيان سابق لها أن فرق الإنقاذ تمكنت من إدراك 16 شخصا وانتشالهم من مياه البحر المتوسط قبل أن يغرقوا. وذكر الناجون أن القارب انطلق من مدينة زوارة الليبية صباح الخميس الماضي، لكنهم واجهوا أمواجاً عاتية أغرقت القارب بعد ساعات من تحركه.

    وحسب إحصاءات الأمم المتحدة لقي ما لا يقل عن 164 مهاجراً مصرعهم أثناء محاولة الإبحار عبر مياه المتوسط من سواحل ليبيا إلى السواحل الجنوبية لأوروبا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.




    صفاقس تطالب بترحيل المهاجرين إلى خارجها

    وأكد النائب عن الائتلاف الحكومي، أنور لعذار، عن محافظة صفافس في تصريح لـ"العربي الجديد" أن محافظة صفاقس لا تملك الاستعدادات اللوجستية ولا الإمكانيات اللازمة لاستقبال المهاجرين السريين وطالبي اللجوء، مشيرا إلى أنه يجب على سلطات المحافظة أن ترحّل المهاحرين لأن ظروف استقبالهم غير ملائمة. كما دعا وزارتي الشؤون الاجتماعية والداخلية والوزارات المعنية الأخرى إلى إيجاد حلول جذرية وإبعادهم عن مدينة صفاقس.

    ولفت لعذار إلى أن الحكومة التونسية ملتزمة بمواثيق حقوق الإنسان وبنود غوث وحماية اللاجئين، ولكنها رفضت أن تتحول تونس إلى منصة لاستقبال المهاجرين السريين وطالبي اللجوء، ومتنفساً لدول جنوب أوروبا التي أصبحت أكثر تشدداً في استقبال اللاجئين والمهاجرين.

    وطالب نواب محافظة صفاقس من مختلف كتلهم وأحزابهم خلال الجلسة العامة البرلمانية الأخيرة الحكومة بإيجاد حل عاجل وإبعاد المهاجرين عن مدينة صفاقس، وترحيلهم إلى الحدود الجنوبية. وعبّر البرلمانيون عن مخاوفهم من تبعات إيوائهم في المحافظة.

    من جانب آخر دقت السلطات التونسية نواقيس الخطر ورفعت من درجة التأهب خوفاً من تدفق سيل المهاجرين، والفارين من الحرب على الحدود البرية جنوباً، عبر معبر رأس الجدير في محافظة مدنين، والذهيبة في محافظة تطاوين.

    كما استنفرت الوحدات الأمنية للتصدي لمحاولات تجاوز الحدود البحرية والبرية خلسة، مسجلة بشكل شبه يومي توقيف مهاجرين غالبيتهم من أصول أفريقية من جنوب الصحراء ومن ليبيا، يبحث جميعهم عن إمكانيات العبور نحو أوروبا.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شارك بالتصويت.. أي هذه الشعوب الأكثر ظرافة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 07:02 PM
    مسؤول أمريكي: قواتنا تتجمع قرب "كوباني" للانسحاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 07:02 PM
    رئيس وزراء باكستان لـCNN: ترامب فوضني للوساطة مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 06:52 PM
    مسؤول عسكري لـCNN: القوات الأمريكية في شمال سوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 06:52 PM
    العاهل المغربي يصدر عفوًا ملكيًا عن الصحفية هاجر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 06:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]