قوى الحرية والتغيير في السودان تدعو لمواصلة الاعتصام حتى تحقيق أهداف الثورة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حكاية بلطجي إسمه محمد راجح
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قوى الحرية والتغيير في السودان تدعو لمواصلة الاعتصام حتى تحقيق أهداف الثورة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قوى الحرية والتغيير في السودان تدعو لمواصلة الاعتصام حتى تحقيق أهداف الثورة

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد فشل المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى الحرية والتغيير في التوصل لاتفاق، دعت الأخيرة، اليوم الإثنين، إلى استمرار الاعتصامات، مشددةً على تمسكها بتسيير المواكب حتى تحقيق كل أهداف الثورة، وأولها تسلم مقاليد الحكم من قبل السلطة الانتقالية.
    وأصدرت القوى جدولاً للحراك الثوري خلال الأسبوع الجاري، خصص فيه اليوم، الاثنين، للحشد مع تسيير مواكب (السلطة للشعب) من المحليات إلى مكان الاعتصام في الخرطوم والولايات.

    وخصص الجدول غداً، الثلاثاء، لمواكب تنمية الريف السوداني في القرى، فضلاً عن الوقفات الاحتجاجية للقطاعات المهنية والعمالية والحرفية في كل مؤسسات الدولة في القطاعين العام والخاص والتمهيد لإضراب القطاعات المهنية.





    أما يوم الخميس المقبل، فقد دعت قوى الحرية والتغيير في جدولها لمليونية جديدة تحت اسم (المدنية والبناء) التي ستنطلق من كل الأحياء والمدن إلى مقر الاعتصام في محيط قيادة الجيش.

    من جهة ثانية، ناشدت قوى الحرية والتغيير جميع الثوار بعدم إغلاق الطرق، والتحلي باليقظة وعدم الانسياق خلف الإشاعات "المغرضة".

    وتأتي هذه الدعوة بعد فشل المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى الحرية والتغيير في التوصل لاتفاق حول تشكيل مجلس سيادة متفق عليه لإدارة البلاد خلال الفترة الانتقالية.

    واستأنف الطرفان مفاوضاتهما، أمس الأحد، بعد تجميد دام لمدة 4 أيام، واستمرت المفاوضات لمدة 7 ساعات انتهت في الساعات الأولى من صباح اليوم، الإثنين، دون نتائج عملية، خاصة في ما يتعلق بنسبة مشاركة العسكريين والمدنيين في مجلس السيادة، وهي نقطة الخلاف الرئيسة، ومعها نقطة أخرى خاصة برئاسة المجلس نفسه.

    وقال مدني عباس مدني، عضو وفد الحرية والتغيير في تصريحات صحافية، إنه تم الاتفاق على مواصلة الحوار مساء اليوم الإثنين، بالقصر الرئاسي في الخرطوم.





    وأضاف مدني أنه تم تثبيت بنود جرى الاتفاق عليها سلفاً تتعلق بهياكل السلطة الانتقالية وصلاحياتها ومدة الفترة الانتقالية، فضلاً عن إطلاع قوى الحرية والتغيير على نتائج ما توصلت إليه لجنة تحقيق حول مقتل معتصمين وضابط من الجيش الإثنين الماضي في مواجهات أثناء محاولة إزالة حواجز أمنية وضعها معتصمون في عدد من الشوارع.

    وركزت مفاوضات أمس حول الاتفاق على نسبة مشاركة العسكريين والمدنيين في مجلس سيادة مقترح خلال فترة انتقالية، تمّ التوافق على تحديد مدتها بثلاث سنوات.

    واستبقت قوى "إعلان الحرية والتغيير" المفاوضات ببيانٍ أكدت فيه أن الجلسة تأتي لاستكمال الاتفاق حول تسليم السلطة للمدنيين، داعية "جميع الثائرات والثائرين إلى مواصلة الاحتشاد في ميادين الاعتصام في العاصمة والأقاليم، وعدم الانسياق خلف محاولات خلق النعرات أو الفتن"، في إشارة إلى عرض التلفزيون الحكومي صور متهمين، بحسب قيادات عسكرية، بإطلاق النار على المعتصمين.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فوضى السياسة الأميركية سورياً: فصل من إرث ترامب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 04:40 AM
    25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 04:40 AM
    السيسي يجهض محاولات تحسين صورته: لا تحلموا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 04:40 AM
    الحديدة بعد 5 سنوات من سيطرة الحوثيين: الخراب يعم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 04:40 AM
    خيبة أردنية من إسرائيل: السلام الأمني يتفوق على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 04:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]