الإضراب يلف القطاع العام اللبناني رفضاً للموازنة التقشفية والمسّ بمكتسبات الموظفين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإضراب يلف القطاع العام اللبناني رفضاً للموازنة التقشفية والمسّ بمكتسبات الموظفين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الإضراب يلف القطاع العام اللبناني رفضاً للموازنة التقشفية والمسّ بمكتسبات الموظفين

    أنا : المستشار الصحفى




    توقف موظفو الإدارات العامة وأساتذة التعليم الرسمي في لبنان عن العمل، اليوم الإثنين، التزاماً بإضراب دعت إليه هيئة التنسيق النقابية، رفضاً للموازنة التقشفية التي تبحثها الحكومة، واستباقاً للتعدي على حقوقهم المكتسبة وخفض رواتبهم، وفق بيان الهيئة.

    وشل الإضراب العام، اليوم، غالبية المرافق والمؤسسات العامة، في معظم المناطق اللبنانية. حيث نفذ موظفو القطاع العام والإدارات العاملة في محافظة الجنوب اعتصاما، صباح اليوم، في في باحة سراي صيدا الحكومي، رفضا للمس برواتبهم وحقوقهم المكتسبة. وتقدم المعتصمين محافظ الجنوب منصور ضو وجميع رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة والموظفين.

    كما أقفلت المدارس والمهنيات الرسمية في طرابلس أبوابها التزاماً بالإضراب الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية، فيما حضر الموظفون في سراي طرابلس والمؤسسات والإدارات العامة والدوائر العقارية إلى أماكن عملهم وامتنعوا عن القيام بمهامهم المعتادة.

    وفي بعلبك، التزمت معظم الدوائر الرسمية والإدارات العامة في محافظة بعلبك الهرمل بالإضراب الذي دعت إليه هيئة التنسيق النقابية ورابطة الإدارة العامة، رفضا للمس بحقوق الموظفين ورواتبهم. وقد حضر الموظفون إلى مراكز عملهم ولكنهم امتنعوا عن إنجاز المعاملات.


    إلا أن دائرة النفوس في بعلبك لم تلتزم بالإضراب إفساحا في المجال لتلبية طلبات المواطنين التي تراكمت بسبب إضراب يوم الجمعة الفائت. كما اقتصر العمل في مركز المحافظة على الإشراف على انتخابات رؤساء ونواب رؤساء بعض البلديات التي شغرت فيها المراكز نتيجة الاستقالة، التزاما بمواعيد حددت سابقا لتلك البلديات.

    كما التزمت المؤسسات العامة والبلديات والمدارس والثانويات الرسمية والمعاهد الفنية في قضاء بشري بالإضراب الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية، في حين اكتفى البعض منهم بالاعتكاف والحضور دون العمل.

    كذا انضمت الدوائر الرسمية والإدارات العامة وسراي بعبدا والدوائر العقارية والتربوية ودوائر النفوس والبلديات والمدارس الرسمية في محافظة جبل لبنان إلى الإضراب. وقد امتنع الموظفون الذين حضروا إلى مكاتبهم عن مزاولة أي عمل إداري.

    والتزمت كل الدوائر الرسمية والإدارات العامة والمدارس في عكار بالدعوة إلى الإضراب. أما المحكمة المدنية في سرايا حلبا، فقد اقتصر العمل فيها على قضايا العجلة والموقوفين، في حين اقتصر الإضراب في طبابة قضاء عكار على الكشف خارج المكتب، فيما استمر العمل في شكل طبيعي داخل المكتب في أمور الاستشفاء.

    وأكد التيار النقابي المستقل في بيان، أنه "منذ أعوام ونحن نحذر من مغبة الاعتداء على حقوق الناس ومكتسباتهم التاريخية، لتأتي حكومة سيدر وتنقض على دولة الرعاية الاجتماعية ومكتسباتها. دقت ساعة الصفر وبدأت المجزرة وبدأ الهجوم على التقديمات الاجتماعية والصحية ونهاية الخدمة".



    وأعلن التيار مشاركته "الواسعة في تحرك اليوم الاثنين، وفي كل تحرك طالما يقوم بالدفاع عن الحقوق وصون الكرامة".

    في حين أشار الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين، في بيان، إلى أن "الموازنة التي يعملون عليها تقضم الحقوق لذوي الدخل المحدود من عمال وموظفين ومتقاعدين وضرب الوظيفة العمومية وضرب المؤسسات الضامنة، وخصوصا الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتعاونية موظفي الدولة وغيرها من المؤسسات الضامنة".

    وتابع: "عليه، في حال استمرار هذا الهجوم من قبل السلطة، سنلجأ إلى التحرك بكل الأشكال، وخصوصا أمام الحريات النقابية في منظمة العمل الدولية والتي سبق للاتحاد أن تقدم بشكواه بهذا الخصوص سابقا".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فنان يعيد ترميم أثار العراق المدمرة بمواد مهملة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 06:21 AM
    اعتقالات بالضفة.. والاحتلال يواصل ملاحقة منفذي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 06:21 AM
    مجموعة الـ7 تختتم قمتها وخلاف بين ترامب وقادتها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 06:21 AM
    قصف جوي إسرائيلي يستهدف موقعاً عسكرياً في لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 06:03 AM
    مقتل صحافي طعناً بسكين في المكسيك صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 06:03 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]