الحكومة الفلسطينية تعلن تفاصيل "خطة المائة يوم" لتعزيز الاقتصاد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحكومة الفلسطينية تعلن تفاصيل "خطة المائة يوم" لتعزيز الاقتصاد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحكومة الفلسطينية تعلن تفاصيل "خطة المائة يوم" لتعزيز الاقتصاد

    أنا : المستشار الصحفى






    أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الإثنين، استكمال خطتها التي أطلقت عليها "خطة المائة يوم"، والتي تشمل إنجاز العديد من القضايا، إذ جاء إنجاز هذه الخطة بتكلفة 245 مليون دولار.
    وتأتي خطة الحكومة الفلسطينية في ظل أزمة مالية تعيشها السلطة الفلسطينية، اضطرت فيها لدفع 50% من رواتب موظفيها للشهر الثالث على التوالي، وذلك بعدما حسمت إسرائيل مخصصات الشهداء والأسرى والجرحى من أموال المقاصّة التي تجبيها إسرائيل نيابة عن السلطة وفق اتفاقيات دولية، فيما قوبل ذلك برفض السلطة تسلم تلك الأموال إلا كاملة وغير منقوصة.

    وقال رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية في كلمة له، في مستهل الجلسة السادسة الأسبوعية للحكومة في مقر الحكومة بمدينة رام الله، إن "هذه الخطة عملنا على إنجازها منذ اليوم الأول لتكليف الحكومة من قبل الرئيس محمود عباس، وهي خطة قصيرة الأجل سميناها خطة المائة يوم، وسنعمل خلال هذه الفترة على إنجاز العديد من القضايا، وهي بتكلفة 245 مليون دولار، وبمؤشرات قياسية عددها 176 مؤشراً".




    ووفق اشتية، فإن الخطة تستند إلى تشجيع الإنتاج الزراعي والسياحي والصناعي، والحدّ من البطالة ومحاربة الفقر، وتعزيز دور المرأة والشباب، والاهتمام بالتدريب المهني، وصون الحريات العامة، وتعزيز الشفافية، وتقوية وإنشاء المدن الصناعية، وخلق مشاريع ريادية تنموية وبادئات الأعمال والتكنولوجيا، وتعزيز الاستثمار بالطاقة النظيفة، والاهتمام بالموارد المالية.

    وبما يتعلق بآليات تنفيذ الخطة خلال فترة المائة اليوم القادمة، قال اشتية: "قمنا برسم الاتجاه اللازم من خلال 46 قراراً اتخذتها الحكومة، و77 رسالة تكليف، تؤسس لعمل جماعي وطني لتعزيز صمود المواطنين في مجال التعليم والتعليم المهني والاقتصاد والكهرباء والزراعة والمالية، إضافة للقضايا اليومية التي تلامس حياة الناس".

    وأكد اشتية أن الخطة تستند إلى الانفكاك عن الاحتلال، كما تقوم الخطة وفق اشتية، على تعزيز المنتج بالتركيز على الصناعة والمدن الصناعية، وأشار اشتية إلى توجه الحكومة نحو التنمية بالعناقيد، وقال إننا "بدأنا فعلاً بالتخطيط للعنقود الزراعي، الذي يشمل طوباس وجنين وطولكرم وقلقيلية، وسيبدأ العمل في قلقيلية وسيتبعها عناقيد زراعية أخرى".

    وتابع: إضافة للعنقود الزراعي، سيكون هناك عناقيد صناعية في نابلس والخليل، وسيتبعها عنقود سياحي في بيت لحم، وعناقيد خدمات وغيره في رام الله ومحيطها".

    أما في ما يتعلق بالخدمات وبشكل أساسي الكهرباء، فقد أوضح اشتية أنه "تم تشكيل فريق وطني وواضعي السياسات لدراسة قطاع الكهرباء، ووضع تصورات وخطط عمل مع الشركاء لإعادة هيكلة هذا القطاع، بما يقلل من الأزمات المالية والديون التي تعاني منها شركات الكهرباء والبلديات، مع إمكانية شراء الكهرباء من الأردن، واعتماد استراتيجيات الطاقة المتجددة".

    وأكد اشتية أن الحكومة الفلسطينية اتخذت وبشكل عاجل قراراً بتوفير مبلغ 50 مليون دولار كقرض لمعالجة مشاكل حالية في قطاع الكهرباء، فيما أشار إلى أنه تم دعم تعرفة الكهرباء بمبلغ 50 مليون شيقل بالعملة الإسرائيلية، بما يحول دون رفع أسعار الكهرباء على المواطنين.


    وبما يتعلق بالتدريب المهني في خطة الحكومة، فقد أكد اشتية أن هذا بند مهم لمحاربة مشكلة البطالة، حيث تسعى الحكومة إلى استهداف 30 ألف طالب وطالبة من خريجي الجامعات والثانوية العامة سنوياً، لتأهيلهم لدخول سوق العمل محلياً وخارجياً من خلال برامج تدريب وتعليم مهني وتقني.

    إلى ذلك، نوه اشتية بأن عدد الخدمات المستهدفة خلال هذه الفترة بلغ 67 خدمة في مجالات الصحة والشؤون الاجتماعية والتعليم والنقل، الزراعة والعمل والمالية والاقتصاد والمرأة وغيرها، بينما خصصت الحكومة أكثر من 245 مليون دولار من الخزينة وأموال المانحين للارتقاء بجودة الخدمات، من خلال أكثر من 176 تدخلاً.

    وبما يتعلق بالبند الاقتصادي في الخطة، فقد تم تخصيص 11 خدمة بتكلفة 35 مليون دولار، وكذلك الحد من الفقر بست خدمات بتكلفة 45 مليون دولار، وكذلك الحد من البطالة ومشاريع للبنية التحتية بتكلفة 144 مليون دولار، ومعالجة المناطق المهمشة والاهتمام بمدينة القدس والبلدة القديمة في الخليل بتسع خدمات بواقع 18 نشاطاً بقيمة 18 مليون دولار، وتنسيق عملية تمكين المرأة والفئات المهمشة عبر خمس خدمات بواقع 5 أنشطة، وكذلك البناء المؤسسي والإصلاح، حيث يبدأ بتطبيق المعايير العالمية الحكومية لجودة الخدمات والتميز.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خفض الفائدة الأميركية يُنعش أسواق الأسهم...... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:30 AM
    تفجير لـ"طالبان" قرب مستشفى... وقتلى مدنيون بغارة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:30 AM
    قصف مجهول يستهدف مجدداً مليشيات عراقية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:30 AM
    موظّفو تلفزيون "المستقبل" اللبناني في كلمات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:30 AM
    السعودية تعترف بالصعوبات المالية بعد هجوم الحوثي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 10:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]