32 قتيلاً في تمرد لسجناء جهاديين في طاجكستان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    32 قتيلاً في تمرد لسجناء جهاديين في طاجكستان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 32 قتيلاً في تمرد لسجناء جهاديين في طاجكستان

    أنا : المستشار الصحفى







    أعلنت السلطات الطاجكستانية، اليوم الإثنين، مقتل 29 سجيناً بينهم 24 جهادياً من أعضاء تنظيم "الدولة الإسلامية"، وثلاثة حراس، في تمرد وقع مساء أمس الأحد في سجن قريب من العاصمة دوشانبي.

    وذكرت وزارة العدل في بيان أن "24 من أعضاء الدولة الإسلامية قتلوا. الإسلاميون قتلوا ثلاثة حراس"، موضحة أن أعضاء التنظيم قتلوا خمسة سجناء آخرين.

    وأوضح البيان أن العصيان بدأ عند الساعة 21:30 (16:30 ت غ) من مساء الأحد، في السجن الذي يضم 1500 معتقل الواقع في مدينة وحدة التي تبعد 17 كلم عن شرق العاصمة.

    وتابع أن السجناء طعنوا أولاً حتى الموت ثلاثة حراس، ثم "بهدف ترهيب السجناء" طعنوا خمسة منهم. وبعد ذلك، احتجزوا معتقلين آخرين رهائن قبل أن يضرموا النار في المنشآت الطبية للسجن، و"يهاجموا طاقم المركز الطبي ليحاولوا الفرار".



    وأضاف البيان أنه "على أثر عملية رد، قتل 24 من أعضاء هذه المجموعة واعتقل 35 آخرون وتم تحرير الرهائن"، موضحا أن العملية انتهت وعاد الهدوء إلى السجن.

    وبين الذين شاركوا في العصيان، بحسب السلطات، بهروز غولمورود (20 عاما) نجل قائد سابق للقوات الطاجكستانية السابقة الذي أصبح من الكوادر المهمة في تنظيم الدولة الإسلامية في سورية، حيث قتل في أيلول/سبتمبر 2017.

    وحكم على بهروز غولمورود في يوليو/تموز 2017 بالسجن 17 عاماً، لمحاولته الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية في سورية. وكان تمرد آخر تبناه تنظيم الدولة الإسلامية في نوفمبر/تشرين الثاني 2018 أسفر عن سقوط 26 قتيلاً على الأقل، في سجن في مدينة خجند الواقعة في شمال شرقي طاجكستان ويبلغ عدد سكانها 700 ألف نسمة.

    وأطلق التمرد "عضو سابق" في التنظيم الجهادي كان يريد تنظيم هروب جماعي. وطاجكستان بلد علماني معظم سكانه من السنة، ومن أولوياته مكافحة التطرف الديني. وتقدر سلطات هذا البلد المجاور لأفغانستان عدد الذين التحقوا بالجهاديين في العراق وسورية بأكثر من ألف طاجكستاني.
    (فرانس برس)








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : 32 قتيلاً في تمرد لسجناء جهاديين في طاجكستان     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بريطانيا تبدأ عملية إعادة أيتام المقاتلين من سوريا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 21st November 2019 10:31 PM
    أزمة موازنة يلفها غموض سياسي في دولة الاحتلال صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 21st November 2019 10:31 PM
    مخاطر مالية تهدّد الأسواق: قلق أميركي من الفائدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 21st November 2019 10:31 PM
    "صنع في العراق" حملة جديدة للمتظاهرين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st November 2019 10:31 PM
    بعد شتم وتهديد موظفيها... قطع بث قناة "الجديد" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st November 2019 10:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]