بريطانيا تتجه لمنع مواطنيها من السفر أو الإقامة في الشمال السوري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بريطانيا تتجه لمنع مواطنيها من السفر أو الإقامة في الشمال السوري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بريطانيا تتجه لمنع مواطنيها من السفر أو الإقامة في الشمال السوري

    أنا : المستشار الصحفى







    أعلن وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد، صباح اليوم الاثنين، صياغة قانون يسعى لمنع المواطنين البريطانيين من السفر إلى بعض المناطق في سورية تحت طائلة الملاحقة الجنائية، وفي إطار محاربة الإرهاب.

    وقال جاويد إن القانون سيجعل من السفر إلى "مناطق مخصصة" والبقاء فيها جناية يعاقب عليها القانون.

    وأكد وزير الداخلية البريطاني، في كلمة ألقاها في اسكوتلاند يارد أمام خبراء مكافحة الإرهاب، في العاصمة لندن، أن السلطات الجديدة التي سيمنحها القانون ستطبق على إدلب والمناطق الخاضعة للمعارضة السورية في شمال غربي البلاد، إضافة إلى المناطق الخاضعة للسيطرة الكردية في شمال شرقي سورية.

    وفي حال إدانة مواطن بريطاني بالدخول إلى هذه المناطق المحظورة أو الإقامة فيها، فسيواجه عقوبة بالسجن لعشر سنوات أو غرامة مالية أو كليهما.

    وسيطبق هذا الإجراء كجزء من قانون مكافحة الإرهاب وحماية أمن الحدود الذي تم تشريعه الشهر الماضي.

    وتحدث جاويد عن مستقبل سياسات مكافحة الإرهاب قائلاً: "لقد تحدثت إلى المسؤولين وطلبت منهم العمل عن قرب مع الشرطة ووكالات الاستخبارات بهدف المراجعة العاجلة للقضايا المتعلقة بسورية، وخاصة التركيز على إدلب والشمال الشرقي. ولذلك فإن أي شخص يوجد في هذه المناطق من دون سبب قانوني، يجب أن يكون على حذر".

    ولن يتعرض البريطاني الموجود في إحدى هذه المناطق للعقوبة فور تطبيق القانون، حيث سيمنح مهلة شهر لمغادرتها منذ موعد تطبيق القانون.

    ويذكر القانون أيضاً عدداً من الاستثناءات، والتي تشمل من يمتلكون أسباباً مبررة وقانونية للبقاء في تلك المناطق، مثل الصحافيين.

    وقال جاويد: "من الإرهاب إلى الجريمة والأنشطة المعادية للدولة، نواجه معضلات دولية تتطلب منا رداً دولياً. هذه المخاطر أصبحت ذات طبيعة عالمية، ونعتمد جميعاً على نظام دولي للدفاع والشرطة والأمن والاستخبارات. نعتمد على شبكة أمان مبنية على التعاون والوحدة".

    وأوضح: "وتعتمد هذه البنى على تشارك المعلومات بين الدول الديمقراطية والحرة، والتنسيق بين سلطات تطبيق القانون وتسليم المجرمين المشتبه بهم عبر الحدود"، مضيفا أن "أكثر من أية دولة أخرى، تمتلك بريطانيا مقاربة متجانسة ومتواصلة بين الاستخبارات والأمن، وعندما تتكشف المخاطر يتجه العالم نحو بريطانيا طالباً القيادة والدعم والتصرف".

    كما تطرق أيضاً في كلمته إلى ضرورة اتخاذ الخطوات الضرورية لمنع الأفراد من السفر خارج البلاد للانضمام إلى المنظمات الإرهابية، موضحا "لقد عملت الشرطة وخدمات الأمن من دون كلل لتحديد أسماء من ينوون السفر إلى الخارج والانضمام إلى داعش. لقد صادروا جوازات سفرهم على الحدود ومنعوهم من مغادرة البلاد. وقاموا بالتعاون مع المهتمين من الأصدقاء والعائلات والزملاء في القطاع العام بتحويل المئات من الأفراد المعرضين لخطر التطرف إلى برنامج بريفنت لإبعادهم عن خطر الإرهاب".

    ووفقاً لتقديرات الداخلية البريطانية، فإن أكثر من 900 شخص من بريطانيا "ممن يشكلون مصدر خطر قومي" قد سافروا إلى سورية ليشاركوا في النزاع، ومن بين هؤلاء تم توثيق مقتل 20 في المائة منهم وعودة 40 في المائة إلى بريطانيا.






    كما تشير الأرقام الصادرة في مجلس العموم بداية العام الحالي، إلى ملاحقة 10 في المائة فقط قانونياً من العائدين إلى بريطانيا بتهم "المشاركة المباشرة" في نزاع سورية، بينما تزعم الحكومة البريطانية أنها قيّمت أن غالبية العائدين إلى البلاد لا يشكلون أي خطر على الأمن القومي.

    يذكر أيضاً أن ساجد جاويد من المنافسين على خلافة رئيسة الوزراء وزعيمة المحافظين تيريزا ماي، والتي تتجه إلى التنحي عن منصبها.

    ويستغل جاويد مثل هذه المناسبات للتأكيد على إنجازاته في مكافحة الإرهاب والتعاون الأمني على الصعيد الدولي، وخاصة في مرحلة ما بعد بريكست.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليفربول يتلقى ضربة موجعة بشأن قائده هيندرسون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    أكاديمي تونسي يطرح رؤية لسانية لتحليل الخطاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]