فصائل فلسطينية ترفض مؤتمر "صفقة القرن" بالبحرين.. ماذا طلبت؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فصائل فلسطينية ترفض مؤتمر "صفقة القرن" بالبحرين.. ماذا طلبت؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 04:17 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb فصائل فلسطينية ترفض مؤتمر "صفقة القرن" بالبحرين.. ماذا طلبت؟

    أنا : المستشار الصحفى





    رفضت و فصائل فلسطينية بشدة، قبول دولة البحرين بعقد مؤتمر اقتصادي يتوقع أن يعلن خلاله عن ما يسمى "صفقة القرن" التي تهدف بحسب الفصائل إلى تصفية القضية الفلسطينية.


    وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين، عن اطلاق المرحلة الأولى لـ"صفقة القرن"، وذلك عبر استضافتها لمؤتمر أو ورشة عمل في البحرين ستعقد في أواخر شهر حزيران/ يونيو بعنوان "السلام للازدهار"، سيتم خلالها وفق ما أعلنه طاقم ترامب عن "القسم الأول من خطته المنتظرة لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي"، والذي سيركز على توجيه المزيد من الاستثمارات الاقتصادية نحو الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر.



    حركة فتح


    وحول عقد المؤتمر الاقتصادي في البحرين، أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، على لسان نائب أمين سر المجلس الثوري، فايز أبو عيطة، أن "أي مؤتمر عربي يشارك فيه شخصيات إسرائيلية مرفوض بالنسبة لنا؛ سواء كانت لها علاقة بصفقة القرن أم ليس له علاقة".


    وأوضح أبو عيطة في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "استضافة أي دولة عربية لمؤتمرات تشارك فيها إسرائيل، يندرج في إطار التطبيع مع الاحتلال، وهو تجاوز والتفاف على مبادرة السلام العربية"، داعيا "كافة الأشقاء العرب إلى الالتزام بمبادرة السلام العربية والتقييد بها وعدم الخروج عن نصوصها خاصة فيما يتعلق بالتطبيع مع دولة الاحتلال".


    وطالب القيادي بحركة "فتح"، "البحرين بالالتزام بقرارات الإجماع العربي، وعدم الخروج عن قرارات القمم العربية السابقة"، مؤكدا أن "أي مؤتمرات اقتصادية أو سياسية تخرج عن قرارات الإجماع العربي، مرفوضة".



    اقرأ أيضا: عباس إلى الدوحة لبحث تداعيات "مؤتمر البحرين" مع أمير قطر



    وأكد أن "المؤتمرات الاقتصادية لا تحل القضية الفلسطينية، لأنها قضية سياسية بامتياز، وعلى الإدارة الأمريكية أن تعلم أن حل القضية الفلسطينية يجب أن يكون سياسيا يستند إلى حل الدولتين وليس إلى الحلول الاقتصادية".


    حركة حماس



    أما حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فقد أوضحت على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم، "الإعلان الأمريكي عن عقد مؤتمر اقتصادي للبحث في الجوانب المختلفة لصفقة القرن، هو استمرار لوهم الإدارة الأمريكية؛ أن بإمكانها تمرير أي حلول على الشعب الفلسطيني يمكن أن تنتقص من حقوقه وثوابته ومقدساته وأرضه المحتلة".


    وأضاف في تصريح خاص لـ"عربي21": "هذا أيضا امتداد لوهم المستعمر؛ الذي يظن أن الشعب الفلسطيني يمكن أن يقايض أين من حقوقه المشروعة ولو البسيطة منها مقابل تسهيلات أو مشاريع اقتصادية"، مضيفا: "هذا أمر لم يحدث في تاريخ شعبنا ولن يحدث أبدا".


    وشدد قاسم، على "رفض حماس استضافة أي دولة أو جهة عربية مثل هذا المؤتمر أو اللقاء، لأن مثل هذه الأنشطة يشجع على تمرير صفقات تنتقص من حقوق شعبنا"، منوها أن "إدارة ترامب تسعى لكسب شرعية من بعض الدول العربية عبر عقد بعض الأنشط على أراضيها، كي توحي أن هذه الدول العربية توافق على هذه الصفقة، وبالتالي تساهم في عزل الموقف الفلسطيني الرافض لصفقة القرن، ويعزز مزاعم الاحتلال بأن مشكلته مع الفلسطينيين وليست مع الأمة العربية".


    وأوضح أن "مثل هذا المؤتمرات تشجع إدارة ترامب على المضي قدما في طرح هذه الصفقة، واستمرار نهجها العدواني ضد شعبنا الفلسطيني، كما يشجع الاحتلال على زيادة تنكره لحقوق شعبنا وزيادة جرعة العدوان؛ كنتيجة مباشرة للتعاطي مع الجهد الأمريكي الرامي إلى تصفية الحقوق الفلسطينية".
    وأكد المتحدث باسم "حماس"، أن "الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة لن تسمح بتمرير صفقة القرن بأي حال من الأحوال، وسنقاومها بكل أشكال المقاومة التي نمتلكها حتى النهاية"، منوها إلى "ضرورة ترتيب البيت الفلسطيني، وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني وتحقيق الوحدة؛ كوصفة ضرورية من أجل حشد كل قوى شعبنا للتصدي للمشروع الأمريكي".


    وذكر قاسم، أن "المقاومة الفلسطينية كان لها الصوت الأعلى في مواجهة صفقة القرن، عبر استمرار الجهد المقاوم؛ سواء في المسيرات أو في الجولات العسكرية للتصعيد مع الاحتلال".


    الجبهة الشعبية



    بدورها، أوضحت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، على لسان القيادي كايد الغول، أنها "تنظر بخطورة بالغة لورشة البحرين، المسماة "السلام للازدهار"، لأنها تعكس طابع صفقة القرن الذي يعتمد مبدأ بنيامين نتنياهو (رئيس وزراء الاحتلال)، بالسلام الاقتصادي لحل الصراع العربي والفلسطيني مع الكيان الصهيوني".


    ورأى في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "هذه الورشة تشكل محطة للإعلان الرسمي العربي من قبل دول عربية بعينها، من أجل الاستعداد للانخراط في هذه الصفقة والعمل على نجاحها".


    وفي هذا الإطار، طالب الغول بـ"موقف فلسطيني موحد وسريع يعلن رفضة القاطع لهذه الخطوة"، منوها أن المطلوب حاليا "التحرك العاجل مع قوى التحرر العربية، من أجل أن تتحرك هي الأخرى في بلدانها للضغط على حكوماتها، لعدم الانسياق خلف المخطط الأمريكي الإسرائيلي، ووقف كافة الأنشطة التي من شأنها تسهيل وتمرير تنفيذ صفقة القرن؛ باعتبارها صفقة لتصفية القضية الفلسطينية".



    اقرأ أيضا: واشنطن تكشف جزءا من صفقة القرن بالبحرين بهذا الموعد



    وحول المطلوب فلسطينيا، نبه القيادي إلى أهمية "الدعوة لعقد لقاء قيادي فلسطيني عاجل لمناقشة مخاطر هذا الأمر وكيفية مواجهته بشكل موحد، من أجل إفشال أي نتائج يمكن أن تصدر عن هذه الورشة أو إفشال مساعي تنفيذ خطة القرن، وبناء خطة تهدف لقطع الطريق على أي محاولات تستهدف تعميم ما جرى في البحرين ليطال دول عربية أخرى من المتوقع أن تقوم بأنشطة مماثلة تعمل على تكريس هذه الصفقة".


    وبشأن اختيار البحرين لإمكانية إطلاق صفقة القرن من داخلها، أكد الغول، أن "هذا الأمر يعكس طبيعة الاستعداد العربي الرسمي للتعامل مع صفقة القرن، وإعلان التطبيع العربي الرسمي مع الاحتلال"، معربا عن أسفه لقبول بلد عربي مثل تلك الأنشطة لأنها "تعكس الانحدار في الحالة العربية الرسمية ومدى التبعية للإدارة الأمريكية والاستعداد للتطبيع مع الكيان الصهيوني".


    وبين أن كافة المعطيات تشير إلى "استعداد النظام الحاكم في البحرين للذهب بعيدا ضد مصالح الشعب البحريني والشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، وهو الوضع الذي يجب مجابهته بكل قوة بعيدا عن الاعتبارات الدبلوماسية والسياسية التي تحكم العلاقات ما بين الدول".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحريري تشير لتفاهمات حول قضية "عمل الفلسطينيين"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 03:12 PM
    زيارة حفيظ دراجي إلى عائلة أبو تريكة في مصر تلقى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 03:12 PM
    مبادرتان بالمغرب تلتمسان عفوا ملكيا عن الصحافي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 03:12 PM
    الكاف يعلن عن قرار هام سيطبق ابتداء من الموسم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 03:12 PM
    تشاووش أوغلو: إسرائيل تحاول كتابة تاريخ جديد للقدس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]