فوز الناشطة المصرية أمل فتحي بجائزة "برونو كرايسكي" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : krmkamal)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فوز الناشطة المصرية أمل فتحي بجائزة "برونو كرايسكي"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 06:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فوز الناشطة المصرية أمل فتحي بجائزة "برونو كرايسكي"

    أنا : المستشار الصحفى






    أعلنت المنظمة الأورومتوسطية للحقوق، حصول الناشطة الحقوقية المصرية أمل فتحي، على جائزة "برونو كرايسكي" لعملها الشجاع من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان في مصر.

    وقالت المنظمة إن: "أمل فتحي، عضو المفوضية المصرية للحقوق والحريات، لطالما أدانت الاعتقال التعسفي للنشطاء، والعنف ضد المرأة في مصر، وأدى نشاطها إلى اعتقالها واحتجازها رهن المحاكمة لعدة أشهر واتهامها في قضيتين".
    وفي مايو/أيار 2018، اعتقلت السلطات الأمنية المصرية أمل فتحي (34 سنة) على إثر قيامها بنشر فيديو على موقع "فيسبوك" انتقدت فيه المؤسسات المصرية التي لا تتخذ أية اجراءات ضد التحرش الجنسي.
    وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، قضت محكمة جنح المعادي (جنوب القاهرة) على أمل فتحي بالحبس عامين وغرامة عشرة آلاف جنيه (560 دولاراً) وكفالة بقيمة عشرين ألف جنيه (1123 دولاراً) لإيقاف تنفيذ العقوبة، وقام المحامون باستئناف الحكم ودفْع الكفالة، وبالتالي تم اعتبارها غير محبوسة على ذمة هذه القضية حتى الفصل في الاستئناف.
    وتم الإفراج عنها بشروط في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي، ومع ذلك يتعين عليها الخضوع لمراقبة الشرطة مرتين في الأسبوع، وهي معرضة للاعتقال مرة أخرى في أي وقت، وسيقام حفل توزيع جوائز برونو كرايسكي اليوم الإثنين، في فيينا، لكن لن يكون بمقدور أمل فتحي الحضور شخصياً. وقالت المنظمة الحقوقية، إن المدافعين عن حقوق الإنسان يتعرضون حاليًا لمستويات غير مسبوقة من القمع في مصر. "ستساهم هذه الجائزة في زيادة الاعتراف الدولي بجهود أمل فتحي الشخصية من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان، وكذلك جهود حركة حقوق الإنسان المصرية ككل".



    وفي الفيديو الذي أثار جدلاً واسعاً، انتقدت أمل فتحي بنك مصر الحكومي، واتهمت رجال أمن إحدى وكالات المؤسسة المصرفية العامة بالتحرش بها، ثم انتقدت عدة مؤسسات في الدولة بألفاظ "نابية" لصمتها بشأن التحرش الجنسي، فوجهت النيابة لها اتهامات بـ"إساءة استخدام وسائل الاتصالات، ونشْر مقطع فيديو يتضمن أخباراً كاذبة من شأنها تكدير السلم العام".



    وبينما كان تم التحقيق مع أمل فتحي في الاتهامات السابقة، صدر قرار بإحالتها لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق على خلفية اتهامات أخرى هي؛ الانضمام لجماعة إرهابية، واستخدام موقع على شبكة الإنترنت بغرض الترويج لأفكار ومعتقدات داعية لارتكاب أعمال إرهابية، وإذاعتها عمداً أخباراً وشائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام والإضرار بالمصلحة العامة.
    وقد كلفت الأورومتوسطية للحقوق خبراء من مجموعة المحامين الدولية لحقوق الإنسان لمراقبة محاكمة أمل فتحي، وخلص تقرير مراقبة المحاكمة إلى أن حقها في محاكمة عادلة لم يُحترم.

    والجائزة الدولية تمنحها كل عامين مؤسسة برونو كرايسكي لحقوق الإنسان، وتأسست في 1976، بمناسبة بلوغ المستشار النمساوي السابق برونو كرايسكي سن الخامسة والستين بهدف تكريم ذوي الإنجازات البارزة في مجال حقوق الإنسان، وقسمت سنة 1993 إلى قسمين: أحدهما لحقوق الإنسان، والأخرى تقديرًا للجدارة، ويتولى اختيار الفائزين كيانان، هما مجلس أمناء مؤسسة برونو كرايسكي وهيئة محلفين دولية.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رئيس إندونيسيا يعلن عن مكان العاصمة الجديدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 08:11 AM
    "الحشد الشعبي" العراقي يتهم إسرائيل بقصف مواقعه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 08:00 AM
    ترامب: لا نرغب بتغيير النظام في إيران ونرغب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 26th August 2019 07:40 AM
    الصين تعلن رفضها التصعيد التجاري مع أميركا وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 26th August 2019 07:15 AM
    ميزة ثوريّة من "غوغل" تتعلّق بالصور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 26th August 2019 07:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]