سجنا برج العرب وطنطا مسرحان لانتهاكات حقوق الإنسان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سجنا برج العرب وطنطا مسرحان لانتهاكات حقوق الإنسان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 06:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سجنا برج العرب وطنطا مسرحان لانتهاكات حقوق الإنسان

    أنا : المستشار الصحفى




    يعاني نزلاء سجني برج العرب وطنطا العمومي في مصر من انتهاكات مستمرة، حولتهما من مكانين للإصلاح والتأهيل كما ينصّ الدستور المصري، إلى مكان لانتهاك حقوق المسجونين لأسباب سياسية، وهو ما دفع عدداً من النزلاء إلى إعلان الإضراب عن الطعام اعتراضاً على ما يتعرضون له.

    واستنكرت المفوضية المصرية للحقوق والحريات ما تقوم به إدارة السجنين من انتهاكات لحقوق الإنسان، بينها منع الزيارات، والتغريب، وتكرار النقل من سجن إلى آخر، أو من عنبر إلى آخر داخل نفس السجن.

    وفوجئ أهالي عدد من المسجونين داخل سجن برج العرب بإبلاغهم في 19 فبراير/ شباط الماضي، أثناء الانتظار لدخول الزيارة الاعتيادية، بمنعهم من الزيارات لمدة شهر، وعند الاستفسار عن الأسباب، أُبلغوا بأن إدارة السجن جهة تنفيذية، وأن القرار صادر من الأمن الوطني.

    وتلقت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، شكاوى من ذوي المسجونين المحامي محمد رمضان، والنشطاء إسلام الحضري، وأيمن موندي، ووائل الدياسطي، وعدد من السجناء السياسيين الآخرين، تفيد بأن النيابة تصدر تصاريح الزيارة التي يتقدم بها المحامون، ولكن بشرط ألا يكون المحبوس داخل أحد العنابر التي صدر قرارٌ بمنع الزيارات عنها.

    ولم تتوقف انتهاكات إدارة السجن بحق المعتقلين عند المنع من الزيارة، إذ علمت المفوضية من ذوي عدد من المسجونين داخل سجن برج العرب، أن إدارة السجن قامت بتفتيش كامل الزنازين في عنابر المسجونين السياسيين وتجريدهم من كل متعلقاتهم ومستلزماتهم الشخصية، كما قامت بنقل عدد كبير من المسجونين إلى سجن الوادي الجديد وسجن جمصة، بدون أغراضهم ومستلزماتهم الشخصية، في ما يعدّ انتهاكاً لحق المسجونين في توزيعهم على سجون قريبة من منازلهم.

    وقامت إدارة السجن بمنع التريض عن المسجونين، فلا تسمح بخروج أيّ من السجناء من زنازينهم لممارسة الرياضة لمدد طويلة، كما قامت بنقل عدد من المسجونين السياسيين إلى عنابر المسجونين الجنائيين داخل السجن، مع عدم مراعاة ضرورة الفصل بين المسجونين.

    وحسب شهادات أهالي المسجونين الذين تم نقلهم، لم تسمح لهم إدارة السجن إلا بزيارة لا تتعدى مدتها ربع الساعة، إلى جانب التعنت الدائم في منع دخول المأكولات والملابس ومستلزمات النظافة الشخصية.

    ولم يكن الأمر مختلفاً كثيراً في سجن طنطا العمومي، فدفعت الانتهاكات والتجاوزات سجناء سياسيين إلى الإضراب عن الطعام، حتى انتصروا في معركتهم وأعلن السجن الاستجابة لجزء من مطالبهم، مع وعود بدراسة باقي المطالب.

    وشملت الانتهاكات سوء أوضاع الزنازين، حيث يحتجز عدد كبير من الأفراد داخل زنازين ضيقة ليس بها حمام أو مياه نظيفة، وتقوم إدارة السجن بمنعهم من ممارسة الرياضة لفترات طويلة، فضلاً عن التعنت الدائم في التفتيش ومنع دخول العديد من المتطلبات الأساسية من أطعمة وملابس ولوازم نظافة شخصية، ولا تتجاوز مدة الزيارة 15 دقيقة من خلال حاجز سلكي وفي وجود فردين من موظفي السجن، في انتهاك لحق المحتجز في الاتصال بأسرته.


    واستجابت إدارة السجن بعد الإضراب إلى مطلب مدّ فترة التريض، ومنع "التشريفة" وهي طقس للتعدي على السجناء الجدد، وخفض كثافة الزنازين بحد أقصى 4 سجناء في الزنزانة الواحدة، مع وعود بحل أزمة الأدوية، والسماح بدخول أطعمة.

    وتؤكد المفوضية المصرية للحقوق والحريات، أن ما تقوم به إدارة سجني برج العرب وطنطا العمومي يُعدّ انتهاكاً لحقوق الإنسان، وتطالب السلطات المصرية بتنفيذ التزامها تجاه احترام القانون الدولي والدستور، بشأن توفير معاملة إنسانية للأشخاص المحتجزين وفق قواعد الأمم المتحدة النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء "قواعد نيلسون مانديلا"، التي تعدّ مصدراً لمعايير معاملة السجناء.

    وطالبت المنظمة الحقوقية المستقلة بضرورة احترام حق المحتجزين في الاتصال بأسرهم، وتلقي الزيارات بشكل لا ينطوي على انتهاك لكرامتهم وذويهم، وضرورة السماح الفوري للمسجونين الممنوعين من الزيارة، وتحسين أوضاع المحتجزين بشكل يحترم إنسانيتهم.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أحكام بالبراءة لجزائريين رفعوا العلم الأمازيغي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 06:52 PM
    أكاديمي إماراتي: حل أزمة الخليج سيأتي عبر بوابة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 06:52 PM
    العفو الدولية تدعو لضغط على مصر للإفراج عن محتجين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 06:52 PM
    محمد بن سلمان يوجه بتخصيص طائرات لنقل مشجعين إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 06:52 PM
    العدوان على غزة بين تصعيد محدود وحرب مفتوحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 06:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]