مواقف سياسية متباينة من خطاب قائد الجيش في الجزائر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مواقف سياسية متباينة من خطاب قائد الجيش في الجزائر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 06:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مواقف سياسية متباينة من خطاب قائد الجيش في الجزائر

    أنا : المستشار الصحفى




    سريعا ردت أحزاب وشخصيات سياسية على خطاب قائد أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، ضمن مواقف متباينة، بين متفهم لمواقف الجيش ورافض لها، خاصة فيما يتصل بتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في الرابع من يوليو/تموز.

    وأكد رئيس حركة البناء الوطني –حزب منشق عن الإخوان المسلمين في الجزائر- عبد القادر بن قرينة أن "الشروط الموضوعية غير متوفرة في الوقت الحالي لإجراء الانتخابات في يوليو المقبل، وانعدام المنافسة فيها (المقاطعة الشاملة) سبب آخر لضرورة تأجيل إجرائها لمدة قصيرة... حتى تتوفر تلك الشروط، ولا نقع في أي فراغ دستوري، ولا نسمح بتعطيل مؤسسات الدولة عن أداء أدوارها ودون الالتفاف على مطالب الحراك"


    واعتبر بن قرينة في تقدير موقف نشره على صفحته على موقع "فيسبوك" أن شروط الانتخابات التي تحقق مطلب الحراك في انتخابات شفافة ونزيهة، لن تكون ممكنة إلا بـ"بإنشاء لجنة وطنية مستقلة للانتخابات تشرف وتنظم وتراقب وتعلن النتائج، تكون مسؤولة عن مراحل العملية، والبحث عن طرق لاختراق جدار الأزمة عن طريق حوار حقيقي وجاد وتمثيلي وغير إقصائي، وأن يستمر الجيش بمرافقة الحراك ويضمن نزاهة العملية الانتخابية".



    وبشأن الفراغ الدستوري الذي ستدخل فيه البلاد في حال عدم تنظيم انتخابات في الرابع من يوليو/تموز المقبل، حيث تنتهي العهدة الرئاسية والدستورية لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح في التاسع من يوليو، دعت حركة البناء إلى "البحث عن الحلول السياسية والتي لا تخرج عن نص الدستور وروحه وهي موجودة في إطار الاجتهاد".

    لكن رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية –تقدمي- محسن بلعباس، وجّه انتقادات حادة لتصريحات قائد الجيش، ونشر بلعباس على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك": "بعد أسبوعين من الامتناع عن الكلام، يعيد رئيس أركان الجيش خطابه للأمة من داخل الثكنات، ويواصل تأكيده على الانتخابات الرئاسية دون المرور بفترة انتقالية قادرة على وضع الآليات، ومنها هيئة مستقلة لتنظيم ومراقبة الانتخابات، والتي تضمن انتخابات شفافة وحرة وتناوباً ديمقراطياً على السلطة".

    ورأى بلعباس أن قائد الجيش، وبرغم عدم مهاجمته قوى المعارضة، فإن مواقفه مترددة وقال "على الرغم من أنه لم يهاجم هذه المرة من يسميهم أولئك الذين يسعون لعرقلة الحل الدستوري، إلا أنه لا يزال متذبذباً بين مواقف ضيّعت الكثير من الوقت للأمة. والحقيقة أن لا أحد سعى لعرقلة (الحل الدستوري)، لأنه ببساطة ليس حلاً بل مشكلة".

    وفي وقت سابق من اليوم، دعا قائد الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح في خطاب ألقاه أمام القيادات والكوادر العسكرية في منطقة ورقلة جنوبي الجزائر إلى الإسراع في الخطوات المتعلقة بإجراء الانتخابات الرئاسية في أقرب وقت ممكن، لمنع وضع البلاد في فراغ رئاسي، دون أن يتحدث عن موعد الانتخابات، وطالب الحراك الشعبي بعقلنة المطالب، والتخلي عن مطالب الرحيل الجماعي للمسؤولين.

    وأبدى وزير التربية الجزائري الأسبق، علي بن محمد، قلقه من وضع البلاد في حالة فراغ في السلطة. وقال بن محمد في ندوة سياسية إن بعض الشعارات ومطالب الحراك يجب مراجعتها كشعار "الرحيل الجماعي للمسؤولين"، ووصفها بالمطالب غير المجدية، وقال "لا يمكن أن نحيل البلاد إلى فراغ، لأننا نعرف ما فعله فراغ السلطة في الكثير من الدول، ويجب محاسبة الاشخاص الذين كانوا مسؤولين على الخراب بعيدا عن شعار يرحلوا جميعا".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تبيع الحكومة المصرية مياه الري للفلاحين .. هذه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM
    جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM
    أكراد في المكعّب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM
    تونس.. حالة وعي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM
    الإلهاء في زمن الخواء السياسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]