حكومة لبنان تتوقع إنجاز الموازنة غداً بتقشف يخفض العجز إلى 7.6% - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حكومة لبنان تتوقع إنجاز الموازنة غداً بتقشف يخفض العجز إلى 7.6%


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 06:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حكومة لبنان تتوقع إنجاز الموازنة غداً بتقشف يخفض العجز إلى 7.6%

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن وزير الإعلام اللبناني جمال الجرّاح، أن الحكومة توصّلت عصر اليوم الإثنين، إلى اتفاق على أرقام مشروع موازنة 2019، بإجراءات تقشّفية قوية في الوزارات من شأنها خفض العجز إلى 7.6%، وكشف أن البحث يطاول رواتب النواب والوزراء، متوقعاً عقد جلسة غداً قد تكون الأخيرة.

    وبعد جلسة عقدتها الحكومة بعد ظهر اليوم وانتهت قرابة السادسة عصراً، قال الجرّاح إن "الأرقام صارت واضحة، لناحية نسب العجز والواردات والنفقات"، لكنه كشف أن "بعض التفاصيل البسيطة جداً تعمل الحكومة على صياغتها بين اليوم مساءً وغداً الثلاثاء وهي تدخل في صلب الموازنة"، متوقعاً أن تعقد الحكومة جلسة الثلاثاء ربما ستكون الأخيرة، بحيث تكون الأرقام قد انتهت والموادّ أصبحت جاهزة.

    ورداً على سؤال حول نسبة العجز المتوقعة، قال الجرّاح إنها ستبلغ 7.6% (من الناتج المحلي المجمل نزولاً من أكثر من 11% حالياً)، مضيفاً: "مارسنا ضغطاً كبيراً على الوزراء لخفض الإنفاق وتم حذف الكثير من النفقات"، وقال: "مثلاً، وزارة الأشغال ضغطت نفقاتها كثيراً باستثناء الأمور الأساسية التي لا يمكن تأجيلها".


    وأكد الجرّاح أن الرواتب لم يتم المسّ بها، بل إن "البحث في جلسة اليوم تم في رواتب النواب والوزراء فقط، وغداً سيُتخذ القرار بشأنها".

    وفيما كان النقاش المعقد مستفيضاً يملأ قاعة الاجتماعات في السرايا الحكومية، كان صخب التحرّكات المطلبية يدوّي في الشارع، إذ شهد لبنان اليوم إضراباً عاماً في الإدارات الرسمية، واحتجاجات واعتصامات عند السرايا منددة ببنود شاعت معلومات بأنها تمسّ بالرواتب.



    نقاش اليوم حول اقتراحات موادّ الموازنة لا يزال مستمراً، وكان قد خاض فيه مجلس الوزراء مطوّلاً في جلسته ليل الأحد الإثنين في جلسة استمرت حتى الثانية والنصف فجراً، قبل أن يعلن الجراح أن الأرقام صارت شبه جاهزة، على أن يُحال مشروع الموازنة بعد إقراره على مجلس النواب للتصويت عليه.

    وكان العسكريون المتقاعدون افترشوا الطريق أمام المدخل الرئيسي للسرايا الحكومية وسط ازدياد التعزيزات الأمنية، وتم نقل أحد الجرحى منهم وهو ربيع الحلبي، إلى مستشفى الوردية بعدما أُصيب أثناء رشّ المتظاهرين بخراطيم المياه.


    وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب، قال في تصريح له بعد انتهاء اجتماعه مع وفد من العسكريين المتقاعدين، "إنني سمعت مطالبهم، وهناك الكثير من المخاوف لديهم هي بالأساس أمور غير مطروحة أساساً للنقاش".

    وأشار إلى أن "العسكريين المتقاعدين طلبوا اللقاء معي، وتم التنسيق بينهم وبين فريق الأمن في السرايا ودخلوا إلى السرايا واجتمعت بهم، وأبلغتهم أنني على استعداد لمقابلتهم قبل جلسة الحكومة، وبعدها وفي وزارة الدفاع أو السرايا وفي أي مكان يناسبهم وكل الأماكن مفتوحة للّقاء والنقاش".



    أضاف: "آسف لأن أرى بعض المتحمسين يقومون بإحراق الدواليب، وهذه التصرفات تشوّه سمعة المتظاهرين والمتقاعدين، وليست صورة تليق بالجيش اللبناني، فمطالب العسكريين المتقاعدين محقة، لكن حين يتصرف البعض بهذا الشكل فهذا الأمر يشوّه صورة العسكريين المتقاعدين".

    وتابع قائلاً: "أنا مؤتمن على وزارة الدفاع والعسكر وحقوقهم، ونحن خفضنا في موازنة وزارة الدفاع على غرار كل الوزارات وهذا الأمر سينفع، ومن ثم نحن لا نحمل الجيش والعسكر وعائلاتهم المسؤولية، وأنا لا أتحمل مسؤولية التغيير في التدبير 3 أو 4، لأن في الأمر مسؤولية كبيرة والبعض فسر أنني قلت بأنني لا أتحمل مسؤولية تخفيض رواتبهم".


    وأردف أن "ما قلته قبل الجلسة هو أن التدبير رقم 3 مسؤولية أمنية وأرفض أن تعدل التدابير 1 و2 و3 بقرار من وزير الدفاع، وأطالب بنقاشه مع المجلس الأعلى للدفاع"، كاشفاً أنه "تمت زيادة 35 مليار ليرة كمساعدات اجتماعية وطبابة تعود المنفعة منها للعسكر".

    وختم: "لم أطلب منهم فض الاعتصام، وإذا تم إقرار بند يمسّ برواتبهم فأنا سأخبرهم، ولذلك أتمنى ألا يستمعوا إلى الإشاعات".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قديورة: شكراً جمال بلماضي وتحيا الجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th July 2019 03:34 AM
    ضياع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:34 AM
    انتخابات تونس بين العزوف والمزاجية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:34 AM
    حق العمل للفلسطينيين في لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th July 2019 03:34 AM
    عندما يستقيل سفير بريطانيا في واشنطن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:34 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]