أجهزة ومعدات المستشفيات الحكومية في اليمن معطلة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أجهزة ومعدات المستشفيات الحكومية في اليمن معطلة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 06:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أجهزة ومعدات المستشفيات الحكومية في اليمن معطلة

    أنا : المستشار الصحفى




    أفادت السلطات الصحية في صنعاء بأن أكثر من 90 في المائة من الأجهزة والمعدات الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية باتت خارج الخدمة، ولا يمكن استخدامها في علاج المواطنين.
    وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، يوسف الحاضري، إن "المسح الميداني الذي أجرته الوزارة أخيراً، أظهر تعطل أكثر من 90 في المائة من الأجهزة الطبية بالمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية الحكومية، وبعضها انتهى عمره الافتراضي".

    وأضاف الحاضري لـ"العربي الجديد"، أن "الوزارة أرسلت قائمة بالاحتياجات إلى منظمة الصحة العالمية وبقية المنظمات الدولية المهتمة بالمجال الصحي في اليمن، إلا أنه لا وجود لاستجابة فاعلة حتى الآن رغم الوعود الكثيرة. استمرار الحرب التي يشنها التحالف السعودي الإماراتي على اليمن، أدى إلى كارثة كبرى في القطاع الصحي، لا سيما في ما يتعلق بالأجهزة الطبية والأدوية المنقذة للحياة".

    وأكد أن "كثيراً من الضحايا المدنيين يفقدون حياتهم، وآخرين يصابون بأمراض وإعاقات مختلفة من جراء تلف الأجهزة والمعدات الطبية في المستشفيات الحكومية، بالإضافة إلى تسرب عدد كبير من الكادر الطبي نتيجة انقطاع الرواتب أو التأخر في صرف الحافز الشهري".
    ونتيجة لتدني الخدمات الصحية في المستشفيات والمراكز الحكومية، يضطر بعض الأهالي إلى علاج مرضاهم في المستشفيات الخاصة، فيما تعجز الغالبية عن ذلك نظراً لارتفاع تكاليف العلاج في ظل ظروف اقتصادية متدهورة.


    وقال المواطن عبد الدائم مهيوب إن تدني الخدمات الطبية في المستشفيات الحكومية يفاقم من معاناة المرضى، خصوصاً الذين يعالجون من الأمراض الخطيرة.
    وأوضح لـ"العربي الجديد"، قائلا: "نقلت طفلتي المصابة بورم إلى أحد المستشفيات الحكومية، لكني فوجئت بتدني الخدمات الطبية المقدمة، وانعدام الأدوية، فاضطررت إلى اقتراض المال لنقلها إلى مستشفى خاص. كثير من المرضى يموتون لعدم قدرتهم على توفير كلفة العلاج في المستشفيات الخاصة".

    وحسب منظمة الأمم المتحدة، فإن أكثر من نصف المرافق الصحية في اليمن باتت خارج الخدمة من جراء الحرب المتواصلة منذ مارس/ آذار 2015.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "لعبة مضيق هرمز".. حبل مشنقة يلتف حول رقبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:50 AM
    إيران تجبر ناقلة نفط جزائرية على التوجه نحو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:50 AM
    "الإمارات للفضاء" تجرّب زراعة النخيل في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:50 AM
    هازارد يستهل مشواره مع ريال مدريد بهزيمة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:50 AM
    "أناناس الواي فاي".. لص يفرغ حسابك البنكي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]