احتجاجات في صفاقس على دهس القطار 3 أطفال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    احتجاجات في صفاقس على دهس القطار 3 أطفال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 06:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new احتجاجات في صفاقس على دهس القطار 3 أطفال

    أنا : المستشار الصحفى




    يتواصل الاحتقان في مدينة صفاقس التونسية، بعد أن دهس قطار سيارة قبل أذان المغرب أمس الأحد، ليقتل 3 أطفال أعمارهم 6 و11 و14 سنة، بينما نقل سائقها إلى المستشفى للعلاج.

    وقام سكان وناشطون في صفاقس بغلق الطريق الرئيسية والسكة الحديد، معبرين عن احتجاجهم على تعطل الحواجز والأضواء التي تسببت في وقوع حوادث كثيرة، راح ضحيتها أطفال وشباب ونساء، وطالب المحتجون بضرورة الإسراع بإصلاح الحواجز وتغيير مسارات القطارات إلى خارج المناطق السكنية، للحدّ من وقوع مزيد من حوادث القطارات.

    وعبرت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان عن أسفها الشديد لوقوع الحادث، محملة شركة السكك الحديد والسلطات المحلية والمركزية المسؤولية، بسبب عدم توفيرها شروط السلامة والحماية من حوادث القطارات، مشيرة إلى أن حاجز السلامة متعطل منذ مدة طويلة، ولم تسع الشركة إلى إصلاحه.

    ودعت الرابطة السلطات الجهوية والمركزية إلى حلّ مشكلة السلامة من حوادث القطارات المتكررة، والكف عن إزهاق أرواح المواطنات والمواطنين، مشيرة إلى تضامنها المبدئي مع مطالب المحتجين من الأهالي، وحقهم في السلامة المرورية واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لذلك.

    وقال الكاتب العام للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، الحبيب بوعوني، لـ"العربي الجديد"، إنّ احتجاجات الأهالي لها ما يبررها في ظل غياب شروط السلامة المرورية، التي كان من المفروض أن توفرها شركة السكك الحديدية، ولكنها للأسف غير موجودة، مبيناً أنّ الحاجز معطل منذ فترة بشهادة ساكني المنطقة.

    وأوضح بوعوني أن المشكلة عميقة، وتتمثل في وجود السكة داخل مواطن العمران، ما يشكل خطراً على الأهالي والأرواح البشرية، مبيناً أن هذا الأمر غير مقبول ولا بد من التفكير في نقل المحطة خارج المناطق السكنية.


    وأشار إلى أن الحادث لا يعتبر الأول في صفاقس، إذ كثيراً ما حصد قطار الموت أرواح شباب في عمر الزهور وأطفال ونساء، وأنهم يساندون مطالب المحتجين المتمثلة في نقل السكة الحديد، "طالما أن المطالب مشروعة وتتعلق بالأمن والسلامة، فلا يمكن إلا تبني هذه المطالب والمطالبة بإطلاق سراح الموقوفين من المحتجين، وخاصة أن الحادث هزّ المنطقة، والألم كبير، والخطر لا يزال قائماً".




    وبيّن المسؤول بالسكك الحديدية حسان الميعادي لـ"العربي الجديد"، أنّ التحقيقات في الحادث متواصلة، وأن شروط السلامة متوفرة، مشيراً إلى أنهم لا يريدون استباق نتائج التحقيقات، موضحاً أنه للحد من الحوادث "يمكن بناء ممرات علوية وسفلية للمترجلين والسيارات، ولكن الكلفة كبيرة، ولا يمكن إنجاز الممرات دفعة واحدة، وخاصة أن المطلوب 1025 ممراً".

    وعقدت اليوم الإثنين، جلسة بين كاتب الدولة لدى وزير النقل عادل الجربوعي، ومدير الشركة الوطنية للسكك الحديد لبحث الحلول العملية السريعة لتأمين سلامة المواطنين، وتقرر تجديد 9 قواطع آلية كلياً من جملة 13 بين ساقية الزيت ومحطة صفاقس، وخفض سرعة القطار في مدخل صفاقس إلى حين الشروع في إنجاز دراسة تغيير مسار السكة بوسط المدينة.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : احتجاجات في صفاقس على دهس القطار 3 أطفال     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مباحثات أردنية مغربية في عمّان: رؤية موحدة للقضية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:30 PM
    ملك المغرب يُهنئ الجزائر بلقب أمم أفريقيا:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:30 PM
    مهاجم "الخضر" يردُّ بقوة على صحافي فرنسي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:30 PM
    محرز يأسرُ قلوب الجزائريين برسالة مؤثرة لوالده... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:30 PM
    ناقلة نفط تتهم إيران السعودية باحتجازها تغادر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]