"الجاني".. مسرحية تحاكم سلطة الفرد والعائلة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
    الكاتـب : حشيش -
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الجاني".. مسرحية تحاكم سلطة الفرد والعائلة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 06:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الجاني".. مسرحية تحاكم سلطة الفرد والعائلة

    أنا : المستشار الصحفى




    عند التاسعة من مساء اليوم، وفي "كوميك تيم ستوديو" في الإسكندرية تُعرض مسرحية "الجاني" لفرقة "كواليس للفنون"، وتتناول قصة انتقال الإنسان من الضعف إلى السلطة وكيف يتحوّل من "المجني عليه" إلى "الجاني"، في أجواء من مسرح العبث.

    في حديث إلى "العربي الجديد، يقول المخرج عمرو وائل، إن "الشخصية الأساسية في العرض اسمها "المجني عليه"، لكن ذلك لا يمنع في لحظة ما أن تكون هي الجاني أيضاً".

    في البداية يعيش المجني عليه بسلاسة محاطاً برعاية والديه، إلى أن يرحل الاثنان ويبدأ الفتى يعاني في يوميات الحياة، فيكون ردّ فعله الوصول إلى سلطة ما والتحرّر من الطيبة والرقّة والتمتّع بسطوة تمنع أي أحد من مواجهته.

    يمارس "المجني عليه" هذه السلطة على أفراد عائلته، مما يقوده إلى ارتكاب ثلاث جرائم قتل، ليس القتل المادي بل المعنوي؛ ابنته (العميل قلب 52)، وزوجته (العميل عقل 7002)، وابنه، الذي يمثّل الخوف في العرض.

    تدور الأحداث حول خلافات السلطة بين الأب والابنة حول قصة حب تعيشها، والأب والابن الذي يصطدم بوالده بسبب خياراته المستقبلية، والأب والزوجة التي تصاب بصدمة وتموت بسبب ما يقع لأبنائها.

    الخلافات كلّها تتمحور حول حياة الأفراد الخاصة ورغباتهم وتوجهاتهم في الحياة، وتقود المجني عليه في نهاية الأمر إلى شكل من المحاكمة هي قوام المسرحية، حيث نرى ملحمة استعراضية بين الدفاع والنيابة حول الجاني/ المجني عليه.

    العرض من تأليف محمد كمال، وعن الكيفية التي يجري بها تصدير جوهر مسرح العبث على الخشبة يقول المخرج "لعبنا في السينوغرافيا والخطوط الحركية والنقلات بين الواقع والخيال في المحكمة ومشاهد الفلاش باك، والملابس السوداء لنقول أن لا شيء واقعي في العرض، وضعنا تفاصيل كثيرة تنقل العرض إلى تجربة مسرح العبث".

    العرض من تمثيل سماح دهب، وهشام خالد، ومحمد عصام، وياسمين مصطفى، ووليد شاكر، ويحيى سعيد، أما الاستعراضات فهي من تصميم ميار حسن، وساعد في الإخراج تقى إبراهيم.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "الجاني".. مسرحية تحاكم سلطة الفرد والعائلة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "مستثمري جنوب سيناء" تطالب بمؤتمر موسع لشرح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 24th July 2019 01:51 AM
    تهاني الجبالي: ثورة يوليو غيرت نظام القوة بالعالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 24th July 2019 01:51 AM
    الأزهر يرفض بشدة هدم مبانٍ فلسطينية.. ويؤكد:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 01:51 AM
    اليوم.. الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعي بـ"العلمين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 01:51 AM
    سحق الحقوق الفلسطينية بالتفوّق الإسرائيلي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 24th July 2019 01:31 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]