إطلاق "التجمع الوطني للتغيير" بالأردن: شعارات متداولة بحلّة جديدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إطلاق "التجمع الوطني للتغيير" بالأردن: شعارات متداولة بحلّة جديدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 06:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إطلاق "التجمع الوطني للتغيير" بالأردن: شعارات متداولة بحلّة جديدة

    أنا : المستشار الصحفى






    أعلن في العاصمة الأردنية عمّان اليوم الإثنين، عن ولادة "التجمع الوطني للتغيير"، والذي كان من المنتظر أن تقوده شخصيتان تتمتعان بسمعة وطنية وحضور سياسي، وصاحبتا خبرة في مسيرة العمل في الدولة الأردنية، وهما رئيسا الوزراء السابقان طاهر المصري وأحمد عبيدات، إلا أن الأول غاب اليوم، وسط ترجيح مصادر مطلعة بروز خلافات في الرؤى بين الأعضاء.

    وأكد عبيدات، خلال مؤتمر صحافي عقد بمناسبة إطلاق "التجمع"، على ضرورة وجود نهج جديد للحكم في الأردن، يتبنى رؤية إنقاذ وطنية، تهدف إلى إعادة بناء مؤسسات الدولة القادرة على تحقيق العدالة بين الناس، وحماية المال العام والثروة الوطنية بقوة القانون ورقابة الشعب الفاعلة، وإنجاز تنمية سياسية واقتصادية واجتماعية مستدامة، فذلك هو الطريق الأمثل إلى تحقيق الأمن الوطني والقومي، ووضع حد لتشتت الانتماءات والولاءات على حساب الانتماء إلى الوطن.

    وأضاف أن المواطنة الكاملة والمتساوية هي أساس العلاقة السوية والقابلة للاستمرار بين نظام الحكم والمواطنين الأردنيين، ولا مكان لأنصاف الحلول في هذه المسألة أو التعامل مع المواطنين باعتبارهم مجرد رعايا.

    وتابع أنه "نظراً لما تعرض له الدستور الأردني من تعديلات أفقدته سماته الديمقراطية، وأخلت بالتوازن بين السلطات، فإن الضرورة تقتضي مراجعة شاملة لجميع مواده، بما يتلاءم مع متطلبات التحول الديمقراطي، ويحقق الفصل بين السلطات، كما يعزز استقلالها ويحدد اختصاصاتها في إطار تلازم السلطة والمسؤولية، ويضمن تداول السلطة بطريقة سلمية وتأليف حكومات تتمتع بالولاية العامة بطريقة مؤسسية".

    وطالب "التجمع" بـ"إطلاق الحريات العامة ورفع القيود الأمنية والإدارية التي تعيق ممارستها، وفي مقدمتها حرية الفكر والرأي والتعبير وتكوين الأحزاب والاعتراف بالمعارضة الوطنية باعتبارها جزءاً أساسياً من النسيج السياسي للدولة".

    وأضاف رئيس الوزراء الأردني السابق "نسعى لتبني سياسات وتشريعات اقتصادية ومالية وضريبية تحمي المواطنين من الفقر والبطالة والاستغلال، وتضمن توزيع الثروة الوطنية وعوائد التنمية بطريقة عادلة، واعتماد معايير ثابتة لضبط وترشيد الإنفاق العام لقطاعات الدولة المدنية والعسكرية، وفقاً لأولويات وطنية واضحة، وإخضاع هذا الإنفاق بشقيه لرقابة برلمانية ومؤسسية مستقلة فاعلة".

    وأكد عبيدات أن "الحراك السلمي الملتزم بمصلحة الوطن واستقلاله يستحق الاحترام والدعم والمساندة"، محذراً "من اللجوء إلى أي إجراءات قد تتسبب بمزيد من الاحتقان، لأن تنامي الحراكات المطالبة بالإصلاح هو نتيجة حتمية لفشل المؤسسات الدستورية في التعبير عن حقوق المواطنين".

    وتطرق عبيدات إلى القضية الفلسطينية، مؤكداً أنها "قضية عربية بامتياز، وهي بهذا المفهوم قضية وطنية أردنية، وأن أي مساس بالثوابت الوطنية لهذه القضية وحقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين، سينعكس سلباً على الأوضاع في الأردن بصورة مباشرة وغير مباشرة، وأي علاقة وحدوية يمكن أن تنشأ بين الأردن وفلسطين في المستقبل، يجب أن تقوم في شكلها ومضمونها ومداها على الإرادة الحرة المستقلة والاختيار الديمقراطي المتكافئ للشعبين الأردني والفلسطيني، وليس وفق أي معادلة إقليمية أو دولية".



    وفي الوقت الذي برر فيه عبيدات غياب المصري، الذي اعتبره ركناً أساسياً من "التجمع"، بوجوده خارج البلاد لظرف صحي طارئ كما قال، رجحت مصادر مقربة من "التجمع" سبب هذا الغياب لوجود خلاف بين الأعضاء حول توقيت الإشهار، واختلافات في وجهات النظر تجاه بعض التفاصيل وبشأن بنيوية "التجمع"، ما أصاب المصري بالتردد، وهو من كان على الدوام قريباً من مؤسسات الحكم، وقد تولى منصب رئيس الوزراء ورئيس مجلس الأعيان سابقاً.

    ويتضح من خلال مرتكزات "التجمع"، الذي ضمّ في طياته خليطاً من السياسيين بمختلف مرجعياتهم، سواء أكانوا يساريين أم وسطيين أم إسلاميين، أن لا جديد في طرحه أو مضمونه، بل أن ذات الأفكار والشعارات التي يرفعها هؤلاء السياسيون، تطرح اليوم من جديد، ولكن بصياغة مختلفة.

    ويأتي "التجمع" كمحاولة من أحمد عبيدات، المولود عام 1938، والذي تولى سابقاً مناصب عدة، منها مدير الاستخبارات العامة، ووزير الداخلية، رئيس للوزراء ووزير الدفاع، لإحياء "الجبهة الوطنية للإصلاح" التي أطلقها في بدايات الربيع العربي 2011، وشكلت مشروعاً سياسياً استطاع في ذلك الوقت ضم أطياف المعادلة السياسية في الأردن، من إسلاميين وقوميين ويساريين، إلا أن هذا المشروع ما لبث أن انهار بسبب قرار خمسة أحزاب من أصل سبعة، انضوت في إطارها، هي حشد والشيوعي والبعث الاشتراكي والبعث الديمقراطي والحركة القومية، المشاركة في الانتخابات النيابية عام 2013، التي قاطعها عبيدات وجبهة العمل الإسلامي والوحدة الشعبية.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دي ليخت يصل إلى تورينو تمهيدا لدخول قلعة "السيدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:11 PM
    أكسيوس: الصين جندت الديكتاتوريين لدعمها ضد مسلمي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:11 PM
    إخلاء سبيل الناشطة المتحولة جنسيا في مصر ملك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:00 PM
    شغفه بطيور الحب قاده إلى تحويل قبو منزله إلى بيت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 16th July 2019 03:40 PM
    من هم أبرز المرشحين لتدريب المنتخب المصري بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 16th July 2019 03:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]