مع منتصف رمضان... ما هي المسلسلات التي يشاهدها اللبنانيون؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مع منتصف رمضان... ما هي المسلسلات التي يشاهدها اللبنانيون؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 06:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مع منتصف رمضان... ما هي المسلسلات التي يشاهدها اللبنانيون؟

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأ النصف الثاني من شهر رمضان، وباتت أحداث المسلسلات في منتصفها. ومع اتضاح معالم الأعمال الدرامية، ومع اختيار المشاهد للإنتاجات التي سيتابعها حتى نهاية الشهر، بات من الممكن إعداد حكم أوليّ على نجاح وفشل بعض المسلسلات.
    في ما يلي قراءة لبنانية أولى للمسلسلات التي حققت النسبة الكبرى من النجاح حتى اليوم. حتى الساعة يبدو واضحاً أن الدراما المصرية لم تجد طريقها إلى المشاهد اللبناني، فعزفت كل القنوات المحلية عن عرضها، في ما لم تلقَ أحداثها اهتماماً على ساحة النقاش الافتراضية، مقابل اهتمام أساسي بالدراما المشتركة (اللبنانية ــ السورية)، وقد استطاعت شركتا "إيغل فيلمز" (جمال سنان) و"سيدرز آرت بروداكشن" (الصبّاح) الاستئثار بسوق المشاهدين هذا العام أيضاً.


    دقيقة صمت
    وصل مسلسل "دقيقة صمت" (كتابة السوري سامر رضوان وإخراج التونسي شوقي الماجري) إلى المراتب الأولى لبنانياً حاصلاً على نسبة مشاهدة مرتفعة، بحسب مصدر في محطة "الجديد" اللبنانية التي اشترت حق عرضه حصرياً. المسلسل من بطولة عابد فاهد، واللبنانية ستيفاني صليبا.

    الهيبة الحصاد
    نجح مسلسل "الهيبة الحصاد" هذا العام في النهوض من التراجع الذي قابله الجزء الثاني، السنة الماضية. في الجزء الثالث الذي يقوم ببطولته السوري تيم حسن، واللبنانية سيرين عبد النور، يتابع المخرج سامر البرقاوي أحداث الجزء الأول. فيتتبع المشاهد انتقالاً مؤقتاً لجبل شيخ الجبل إلى العاصمة بيروت، وتداعيات هذا النزوح القسري بعد علم السلطات الأمنية اللبنانية بمكانه، وهو المطلوب للعدالة. في العاصمة اللبنانية يلتقي بالصحافية نور رحمة، التي توقعه في شباكها، فنتابع مشاهد وتطورات رومانسية لم تظهر في الجزئين الأولين.




    خمسة ونص
    يتنافس "خمسة ونص" (كتابة إيمان السعيد وإخراج فيليب أسمر) مع "الهيبة"، علماً أن العملين من إنتاج "سيدرز آرت بروداكشن". نادين نسيب نجيم ورغم دورها النمطي وانتقادات واسعة، واجهت أداءها المكرر بشكل مملّ مع الأعمال السابقة، تسعى وزميليها من سورية قصي خولي ومعتصم النهار، لاستقطاب شريحة كبيرة من المتابعين. وهي الشريحة التي تفضل هذا النوع من الحكايات التي تتعلق بالنفوذ السياسي والأمني، في قالب كان بإمكانه أن يظهر بشكل أكثر تقنية وحوار مدروس بعيداً عن "كليشيهات" تنافس رجلين على قلب امرأة، الأمر الذي جسدته نادين من قبل في "لو" (2014) و"تشيللو" (2015).



    أسود
    واجه المسلسل انتقادات كثيرة، بسبب السيناريو الركيك، والشكل الخارجي الأنيق لبطلته داليدا خليل، غير المتناسق مع الأحادث التي تواجهها. لكن العمل الذي كتبته كلوديا مرشليان وأخرجه سمير حبشي حصل على نسبة متابعة جيدة، على قناة LBCI. وتدور أحداث العمل حول خطف عروس ليلة زفافها، تقع لاحقاً في غرام خاطفها لتتطور قصة الحب بشكل ركيك قياساً إلى الأعمال المنافسة.



    إنتي مين؟
    تتابع كارين رزق الله، كل سنة، تقديم مسلسل من تأليفها وبطولتها. هذه السنة استعانت بعمار شلق، ليشكلا معاً ثنائياً ناجحاً في قصة بسيطة: امرأة لم تتزوج، وليس أمامها إلا والدها المدمن على شرب الكحول. تحاول الانتحار لكن الطبيب ينقذها. في المستشفى يرى صورة والدته الراحلة صدفة في محفظتها، لتبدأ حكاية البحث والعودة إلى سنوات الحرب وجبهات القتال، وحكايات المقاتلين. يحظى المسلسل بنسبة مشاهدة ومتابعة جيدة بحسب إحصاءات MTV اللبنانية.



    مسافة أمان
    المسلسل الذي كتبته إيمان السعيد، وأخرجه الليث حجو، يقدّم شخصيات جيدة ومتقنة، لكن تطور السيناريو والرسائل التي يحملها، تجعله يغازل النظام السوري بشكل فجّ، يضعف من رزانته، وصدقيّته.



    الحرملك
    لم يحقق نسبة مشاهدة عالية في لبنان. الدراما التاريخية، التي تنقل صورة عن واقع "الحريم" في العصور الماضية. ورغم ضخامة الإنتاج، إلا أن فاصلاً يبعدها عن المراتب الأولى، بغض النظر عن المستوى الجيد لفريق العمل والممثلين.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحرب الليبية.. إدارة ترامب غير معنية بتحريك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:10 PM
    «الخيانة»..طليقة على ربيع على خطى زوجة أحمد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:10 PM
    شاهد.. «أحمد مكي» ينشر أغنية «راب» جديدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:10 PM
    ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة لـ276.4... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:10 PM
    «عيونك تهمنا».. «الصحة» تستنفر لمحاصرة «التراخوما» صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]