التايمز: ظاهرة السيلفي مع الفهود منتشرة في دول الخليج - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التايمز: ظاهرة السيلفي مع الفهود منتشرة في دول الخليج


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb التايمز: ظاهرة السيلفي مع الفهود منتشرة في دول الخليج

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت مراسلة صحيفة "التايمز" جين فلانغان إن هناك ظاهرة منتشرة في دول الخليج، وهي التقاط صور "سليفي" مع الفهود، ما أدى إلى انتشار الصيد غير المشروع، بحسب المحافظين على البيئة.




    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن اقتناء الفهود والنمور يعد موضة في الشرق الأوسط، حيث يتم بيع الواحد منها بحوالي 15 ألف جنيه إسترليني، لافتا إلى أنه يتم في كل عام شحن أكثر من 300 من النمور الصغيرة من منطقة القرن الأفريقي إلى دول الخليج؛ لتلبية "النهم المتزايد".




    وتلفت فلانغان إلى أنه لم يتبق سوى 300 من النمور تتجول في أدغال كينيا وإثيوبيا والصومال، مشيرة إلى أنه مع محاولات الصيادين غير الشرعيين، الذين يحاولون البحث عن المخابئ التي تقوم فيها أنثى النمر بوضع أولادها، فإن النمور على حافة الانقراض في هذه المنطقة.




    وتقول الصحيفة إنه عادة ما يموت ثلاثة من أربعة فهود في الطريق قبل وصولها إلى المشترين الأثرياء، مشيرة إلى أنه مع أنه من غير القانوني الاتجار أو توليد أو امتلاك فهد في البيت، إلا أن صورها وأصحابها متوفرة على وسائل التواصل الاجتماعي، فيما هناك ما يقدر عدده بـ 3 آلاف فهد يملكها إماراتيون في بيوتهم.




    وينقل التقرير عن الناشطة في جماعة يطلق عليها اسم "التحالف لمواجهة الجريمة على الإنترنت" كاثلين مايلز، قولها إن وسائل التواصل الاجتماعي شهدت في السنوات الأخيرة تدفقا في الصور عن الحياة البرية، مشيرة إلى أنه يتم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لاستعراض الفهود والقروض لبيعها وشرائها، إلى جانب العاج وقرون وحيد القرن.




    وتفيد الكاتبة بأن شهد الجابر (34 عاما)، وهي من الكويت، لديها حساب يحفل بصور الفهود، لافتة إلى أن الفهود تقضي معظم وقتها في أقفاص، وقالت لموقع "ميدل إيست آي" إنها كانت تبحث عن شراء نمر، لكنها قررت شراء فهد.

    وتختم "التايمز" تقريرها بالإشارة إلى قول الجابر: "كان عندي كلاب وقطط في الماضي، لكنني كنت أبحث عن شيء أكبر".




    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصدفة والنجومية وسط الدراما العربية المشتركة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    "لعبت مع الأسد" لعمرو مصطفى... نرجسية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    بسّام كوسا في "سر"... اتجاه إلى الدراما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    الدراما السوريّة... انهيار الإنتاج المحلي وصعود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    دفاتر فارس يواكيم: نجيب حنكش ظريف لبنان العصامي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]