"الزلابية" أو "لقمة القاضي" حلوى رمضانية في ليبيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الزلابية" أو "لقمة القاضي" حلوى رمضانية في ليبيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 10:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الزلابية" أو "لقمة القاضي" حلوى رمضانية في ليبيا

    أنا : المستشار الصحفى




    ‎يزداد إقبال الليبيين على شراء الحلويات خلال شهر رمضان، ومن أشهر تلك الحلويات التقليدية المرتبطة برمضان هي" الزلابية" والتي تعرف عند الليبيين بـ"لقمة القاضي".

    وتعتبر "الزلابية" أو "لقمة القاضي" من الحلويات الأساسية في شهر الصيام، ويكثر الطلب عليها، بحسب المواطن عبد لله إبراهيم. ويقول لـ"العربي الجديد": "الحلويات من المأكولات التي نتمتع بها في شهر رمضان، ووجود لقمة القاضي يعتبر جزءاً من المطبخ الرمضاني والمائدة الإفطار، وهي من المأكولات التراثية في ليبيا".

    ويوضح إبراهيم أن "الحلويات عموماً ولقمة القاضي خصوصاً هي بالنسبة للعائلات الليبية من العادات والتقاليد الرمضانية التي تحرص على الحفاظ عليها"، مشيراً إلى أن الحلويات الرمضانية التقليدية متعددة في ليبيا ومنها المقروض والبقلاوة والسفنج.

    والإقبال على الزلابية تراجع في السنوات السابقة، إلا أن الطلب عليها زاد هذا العام، وحظيت باهتمام كبير من قبل المواطن، هذا ما يؤكده محمد علي، لـ"العربي الجديد". ويقول:" الأكل الشعبي هو الأفضل دوماً، ويتضح هذه الأيام اهتمام الكثير بالمأكولات التقليدية حتى الشباب منهم، وذلك على عكس السابق".



    ويلفت محمد علي إلى الطلب المرتفع على العديد من الأكلات الشعبية والحلويات منها. ويقول: "عاد الطلب على الزلابية تحديدا خصوصاً من الشباب وهناك ازدحام على شرائها".

    وتستمر الزلابية في الحفاظ على مكانتها خلال الشهر الكريم رغم تعدد واختلاف أصناف الحلويات في السوق المحلي، إلا أن إقبال المواطنين عليها يجعلها الأكثر رواجاً وطلباً دون غيرها.


    والزلابية هي عبارة عن كرات من العجين المقلية في الزيت لها نكهة الورد أو الفانيليا. وكانت اللازلابية في السابق موجودة في الأيام العادية طوال العام، إلا أنها أصبحت الآن من أنواع الحلويات الموسمية المرتبطة بشهر رمضان.

    والارتباط الوجداني لدى الشعب الليبي بالشهر الفضيل يرافقة ارتباط بعادات وتقاليد من ضمنها بعض الأكلات، لذلك نجدهم منذ الأيام الأولى لرمضان يصطفون في طوابير طويلة لطلب الزلابية والاستمتاع بمذاقها الفريد.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الهداف الجزائري سليماني إلى موناكو الفرنسي (صورة) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:13 AM
    وزير تركي: أمريكيون التقوا أعضاء منظمة إرهابية في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:13 AM
    مانشستر يونايتد يستنفر بعد عنصرية بعض مشجعيه ضد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 20th August 2019 11:33 PM
    اعتقال مدير أكبر شركة لصناعة السيارات في إيران صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th August 2019 11:27 PM
    عن نقطة التحول وصبر التاريخ وأوهام المجتمع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th August 2019 11:27 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]