"أوبك+" تدرس تأجيل اجتماعها... والتلوث يهدد صادرات النفط الروسي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "أوبك+" تدرس تأجيل اجتماعها... والتلوث يهدد صادرات النفط الروسي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th May 2019, 10:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "أوبك+" تدرس تأجيل اجتماعها... والتلوث يهدد صادرات النفط الروسي

    أنا : المستشار الصحفى




    أفاد مصدران من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الإثنين، بأن المنظمة وحلفاءها يدرسون تغيير موعد اجتماعهم القادم بخصوص سياسة إنتاج النفط في فيينا إلى 3 و4 يوليو/ تموز، بدلاً من 25 و26 يونيو/ حزيران، فيما سجل البرميل أعلى مستوياته في أسابيع وبرزت مشكلة كبيرة أمام الإمدادات الروسية بسبب التلوّث.

    وذكر المصدران أن تغيير موعد الاجتماع قد اقتُرح ولكن لم يتم تأكيده رسمياً، في وقت تعكف أوبك وروسيا وبعض المنتجين الآخرين غير الأعضاء بالمنظمة على خفض إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا من الأول من يناير/ كانون الثاني، علماً أن الاجتماع يهدف إلى بت تمديد الاتفاق أو تعديله.

    وارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوياتها في أسابيع يوم الإثنين، قبل أن تتراجع في وقت لاحق من الجلسة، بعدما ألمحت منظمة أوبك إلى أن من المرجح أن تُبقي على تخفيضات الإنتاج، التي ساهمت في تعزيز الأسعار هذا العام، بينما وجدت الأسعار مزيداً من الدعم في التوترات المتصاعدة بالشرق الأوسط.


    وزاد سعر برميل العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 34 سنتا، ليبلغ عند التسوية 63.10 دولارا، بعدما صعدت إلى 63.81 دولارا، مسجلة أعلى مستوياتها منذ الأول من مايو/ أيار.

    وهبطت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 24 سنتا لتبلغ عند التسوية 71.97 دولارا، بعدما لامست في وقت سابق أعلى مستوياتها منذ 26 أبريل/ نيسان عند 73.40 دولارا.

    الصادرات الروسية مهدّدة

    وقالت مصادر تجارية إن توتال الفرنسية وإيني الإيطالية أوقفتا مدفوعات النفط الملوث الذي باعته لهما شركات روسية، وقالتا إنهما لن تدفعا إلا عندما يتم الاتفاق على تعويض، وهو ما يزيد المخاطر فيما تصفه المصادر بأنه أسوأ تعطل لإمدادات النفط في روسيا.

    وأبلغت الشركتان النفطيتان الكبيرتان مورديهما، ومن بينهم روسنفت وسرجوت الروسيتان، بأنهما مستعدتان للدفع عندما يتضح مدى الأضرار، وستدفعان مقابل النفط النظيف حين تُستأنف الإمدادات، بحسب ما قالته المصادر.


    وتوتال وإيني من كبار مشتري النفط الروسي، ولا تزالان تشتريانه عبر مسارات متعددة بجانب دروجبا، وهو خط أنابيب رئيسي يمتد من روسيا إلى وسط أوروبا وألمانيا.

    وقالت المصادر إن المدفوعات مقابل النفط النظيف مستمرة كالمعتاد، وإن النفط الذي تم شحنه في أوائل أبريل/ نيسان قبل تلوث خط الأنابيب دروجبا قد تم سداد ثمنه بالكامل.

    وكانت المدفوعات مقابل ملايين البراميل من النفط الملوث، العالق منذ أسابيع في خط الأنابيب، تستحق في 15 مايو/ أيار.

    وسأل مصدر تجاري مطلع على التطورات: "ما الذي يحمل المرء على الدفع مقابل هذا النفط؟ بعبارة أدق، إنه ليس نفطاً، ولا يوجد في روسيا من يستطيع تقديم تفسير واضح بخصوص من سيعوض من ومتى".

    من الناحية النظرية، يحق للمشترين الغربيين عدم الدفع مقابل نفط اشتروه وهم لا يعلمون أنه ملوث، لأن جميع عقود مبيعات النفط تتضمن مواصفات للجودة ستُظهر أن الخام لا يتوافق مع المعايير.


    ورغم ذلك، فإن المبيعات عبر خط أنابيب دروجبا خاضعة للقانون الروسي الذي ينص على ضرورة السداد، وإذا كانت الجودة لا ترقى للمستوى المطلوب، فيجب أن يصاحب ذلك مطالبة بالتعويض عن الضرر، يمكن أن يستغرق البت فيها شهوراً أو أعواماً.

    وقال مصدر تجاري لدى منتج روسي كبير "موقفنا واضح. يجب أن تدفع الشركات الغربية، ثم تتقدم بطلب للتعويض يمكن أن نتعامل معه في وقت لاحق".

    ودفع المنتجون الروس للحكومة بالفعل ضرائب مثل رسوم التصدير ورسوم الاستخراج عن النفط الذي باعوه في أبريل/ نيسان، ما يضعهم تحت ضغط للحصول على الأموال التي توقعوا أن يتلقوها من المشترين، فيما لم ترد توتال وإيني وروسنفت وسرغوت نفتغاز على طلبات بالتعقيب.

    وقدرت روسيا البيضاء كميات النفط الملوث بنحو تسعة ملايين برميل، تزيد قيمتها في الأحوال العادية عن 500 مليون دولار بالأسعار الحالية.


    وقال مصدر تجاري ثان: "ربما يكون ذلك أكبر تعطل لإمدادات النفط الروسية على الإطلاق. فقد استمر النفط في التدفق عبر دروجبا خلال انتفاضة ربيع براغ في 1969، وفي 1991 حينما انهار الاتحاد السوفياتي.

    وكان الانقطاع الكبير السابق لصادرات النفط الروسية عبر دروجبا في نهاية العقد الماضي، حينما جمدت موسكو الشحنات لثلاثة أيام نظراً لخلافات حول التسعير مع روسيا البيضاء.

    (رويترز)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حماس تهنئي قيس بن سعيد بالفوز وتشيد بدي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 05:40 AM
    التونسيون يحتفلون بانتصار الديمقراطية: "الشعب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 05:40 AM
    الجزائر: منع العسكريين من الترشح بالسنوات الخمس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 05:40 AM
    فيلم "رُحل" يفوز بأبرز جوائز مهرجان الإسكندرية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 05:40 AM
    "جوكر" يواصل تصدّر الإيرادات... وهذه أبرز مراحل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 05:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]